تخفيف الحكم على ملقي الخنزير على مسجد يافا

Discussion dans 'Scooooop' créé par hananibandou, 8 Décembre 2006.

  1. hananibandou

    hananibandou حنانة بنانة

    J'aime reçus:
    25
    Points:
    0
    [​IMG]
    أعربت مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية عن صدمتها من الحكم المخفف الذي قضت به محكمة الصلح في تل أبيب على ملقي رأس خنزير لُفّ بكوفية عربية وقد كُتب على رأسه اسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم في مسجد حسن بك في يافا قبل أكثر من عام.
    واعتبرت مؤسسة الأقصى أن الحكم على الجاني بالسجن 9 أشهر قد يكون دافعاً ومشجعاً للآخرين بالاعتداء المتكرر على مقدسات المسلمين والمساس بمشاعرهم وعقائدهم.
    وعبرت مؤسسة الأقصى في بيان صحفي تعقيبا على قرار المحكمة عن استغرابها واستهجانها بل عن صدمتها وذهولها من قرار المحكمة على شمعون بن حاييم بالسجن الفعلي تسعة أشهر وعلى صديقته وشريكته في الجريمة فكتوريا شتاينمن بالحكم شهرين قد تقضيهما بالأشغال العامة، بعد أن أُدينا واعترفا بارتكاب جريمة تدنيس مسجد حسن بك والمساس بمشاعر ومعتقدات المسلمين.
    وقالت المؤسسة إن هذه الجريمة النكراء كانت تستحق عقوبة أكبر وأشدّ، توازي حجم الجريمة وتشكل رادعاً للآخرين، "فهل جرم السخرية وانتهاك اسم ومقام النبي محمد - صلى الله عليه وسلم -وانتهاك حرمة المسجد بهذه البساطة، فيحكم على الجانيين بهذا الحكم المخفف جداً خاصة وأنّ المجرمين اعترفا انهما كانا على أهبة الاستعداد لتنفيذ اعتداءات متكررة وبنفس الصورة".
    وكان بن حاييم وهو من سكان مدينة تل أبيب قد قام برفقة صديقته فكتوريا شتاينمن بإلقاء رأس الخنزير بعد أن ألبسه بكوفية عربية وكتب عليه"النبي محمد" وقد حاولا القيام بنفس العمل أسبوعا بعد ذلك غير أنه تم اعتقالهما.
    يذكر أن الحادثة أثارت غضب المسلمين واعتبرت على أنها حلقة في سلسلة من أعمال التحريض على العرب والمسلمين في إسرائيل.


    source : http://www.al-khayma.com/homeNews/pig_mousque_08122006.htm

     

Partager cette page