تدخل على الخط والجزائرية تريد أسرار بلعير(cia)

Discussion dans 'Scooooop' créé par taliani, 9 Mars 2008.

  1. taliani

    taliani Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    104
    Points:
    63
    رفع رجال عبد الحق باسو، مدير الاستعلامات العامة، ورجال ياسين المنصوري، مدير الدراسات والمستندات، من درجة التأهب لمنع تسرب أي معلومة سرية تخص شبكة بلعيرج، خاصة وأن أجهزة دولية مهتمة بالملف تنشط الآن بالمغرب من أجل «الاستحواذ» على المعلومة.
    وقال مسؤول أمني رفيع المستوى إن اهتمام الأجهزة الدولية بشبكة بلعيرج شيء طبيعي، لأن التحريات أثبتت أنها شبكة بأجندة غير محلية، بل تنشط في حدود مرسومة زمنيا وجغرافيا، بين أوربا وإفريقيا وحتى الشرق الأوسط وأفغانستان.
    ولم تخف أوساط جزائرية تطلعها للحصول على أسرار ملف بلعيرج، خاصة أن السلطات المغربية تحدثت عن تردد بلعيرج على أحراش الجزائر، بما يعنيه ذلك من تمكنه من المعرفة الدقيقة بخارطة الإرهاب والجماعات المسلحة الجزائرية ومعاقلها، وخاصة الجماعة السلفية للدعوة والقتال التي تحولت إلى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي. وتعتبر أجهزة الأمن الجزائرية أن بلعيرج، العميل المزدوج، مفتاح لمنع إمداد الجماعة الجزائرية بمقاتلي الجماعات المغربية والتونسية والليبية والموريتانية، وأن خبرته «الأمنية» بإمكانها أن تؤدي إلى اكتشاف الحاجز الذي يمنع عن الإرهابيين الإمدادات اللوجستية ووسائل القتال والاتصال، بل وأساليبهم في التمويل والتجنيد وحتى في الرجال والمقاتلين.
    في السياق نفسه، أكدت صحيفة «دو مورغن» البلجيكية، أمس الجمعة، أن عناصر من المخابرات الأمريكية ال FBI وCIA مازالت تحقق في المغرب حول مايمكن أن يقوله بلعيرج في علاقته مع القاعدة ومع حزب الله، خصوصا بعدما تأكد أن للرجل شبكة علاقات دولية رفيعة المستوى.
    ومن من المتوقع أن تصطحب أجهزة المخابرات الأمريكية معها عينات من الحمض النووي لبلعيرج ومن معه، من أجل مقارنته مع عينات أخرى استخلصتها من مسرح عمليات تفجيرية منسوبة للقاعدة.



    source .alittihad.press
     

Partager cette page