تدشين مركز للاعلاميات والارشادات في مجال الشغل لفائدة المهاجرين المغاربة في إسبانيا

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 13 Janvier 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    تم اليوم الثلاثاء بمدريد تدشين مركز للاعلاميات والارشادات في مجال الشغل لفائدة المهاجرين المغاربة المقيمين في إسبانيا من خلال استخدام التكنولوجيات الجديدة للاعلام والاتصال.

    ويتوخى هذا المركز الذي أحدث بمبادرة من جمعية العمال المهاجرين المغاربة في إسبانيا (أتيمي) ومؤسسة مايكروسوفت بتعاون مع وزارة الشغل والهجرة الإسبانية ومؤسسة "إسبلاي" التي تعمل في مجال دعم العمل الجمعوي في كافة أنحاء إسبانيا توفير فرصة للمهاجرين وخاصة منهم المغاربة الذين فقدوا مناصب عملهم بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعصف بإسبانيا حاليا من أجل الاستفادة من دورات التدريب والارشاد لإيجاد فرص عمل جديدة.

    وسيساعد مركز "كونيكطا" (اتصل) من خلال التكنولوجيات الجديدة اللاعلام والاتصال المهاجرين على استخدام أدوات الاتصال الحديثة والمعلوميات وضمان تكوين مناسب لهم في هذا المجال.

    وتستفيد مجموعة أولى تضم أزيد من 300 من المهاجرين من الخدمات التي يقدمها هذا المركز الجديد من خلال التدريب على استخدام التقنيات الجديدة عبر الانترنيت من أجل تعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية واستخدام البرامج الاساسية للحاسوب والبحث عن منصب شغل على شبكة الانترنيت عبر بورصات الشغل أو إنشاء ملفات شخصية لطلب الشغل على الشبكات الاجتماعية على الأنترنيت.

    وأكد رئيس جمعية العمال المهاجرين المغاربة في إسبانيا (أتيمي) كمال الرحموني في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء أن أزيد من 4500 من المهاجرين جلهم مغاربة سيستفيدون من الخدمات المجانية التي سيقدمها هذا المركز الجديد.

    وأشار إلى أنه سيتم تعميم هذه المبادرة لتشمل عددا من المدن الاسبانية التي يتواجد بها العديد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بإسبانيا ، مضيفا أن فترات التدريب والتكوين تشمل ما بين 20 و70 ساعة.

    وحسب أولبيدو نيكولاي رئيسة مايكروسوفت بشبه الجزيرة الايبيرية فإن استعمال التقنيات الجديدة للاعلام والاتصال تشكل حاليا ضرورة لا محيد عنها بالنسبة لأي شخص يطمح إلى الحصول على تدريب جيد واستكمال التدريب.





    http://www.map.ma/mapar/social/62a6...64564264a64564a646-64164a-63362862764664a627/
     

Partager cette page