تراجع كبير لأعداد المشاركين في احتجاجات 20 فبراير في المدن المغربية

Discussion dans 'Scooooop' créé par nassira, 5 Septembre 2011.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    بعد انسحاب إسلاميي"العدل والإحسان" تحفظاً على أجندات اليساريين

    فاجأت جماعة العدل والإحسان المغارِبة بقرارها بعدم المشاركة في المسيرات الاحتجاجية لحركة "20 فبراير"، التي شهدتها مجموعة من المدن المغربية السبت، بسبب تحفظ الحركة على ما أسمتها محاولة الحركات اليسارية فرض أجندتها على التحركات. وبدا غياب أكبر جماعة إسلامية في المغرب واضحا على ساحة الاحتجاجات، التي دعا إليها شباب "20 فبراير" رغم معارضة العدل والإحسان، ولم يتعد عدد المشاركين في مسيرة الدار البيضاء، وفق مصادر أمنية 100 شخص، بعدما وصل معدل المشاركة في الأشهر الماضية إلى نحو 10 آلاف في الدار البيضاء لوحدها.
    وقال مصدر من شباب جماعة العدل والإحسان إن هذه الأخيرة اختارت عدم المشاركة في مسيرات هذا الأسبوع نظرا إلى رغبتها في الوقوف على حصيلة الاحتجاجات الماضية التي استمرت لما يزيد عن 6 أشهر.


    وتفادى مسؤولو الحركة، المنتمين للتنظيمات اليسارية، التعليق على التراجع الكبير في نسبة المشاركة في المسيرة الاحتجاجية التي نظمت في الدار البيضاء.
    وقالت مصادر من الحركة إن "شباب 20 فبراير سيشاركون في لقاء موسع يوم الأحد لتشخيص واقع الحركة، وستتم إعادة النظر في الهياكل عبر انتخاب ممثلين جدداً".
    وكان اجتماع لتنسيقية الدار البيضاء لحركة "20 فبراير" قد شهد قبل يومين تقجر خلافات حادة بين المكونات السياسية لهذه الحركة، كما شهدت رفع شعارات تتهم بعض الأعضاء بالعمالة، والذين اضطروا إلى الانسحاب من الاجتماع.

    وأقر مصدر من الحركة بأن أسباب الخلافات بين أطياف الحركة تعود الى "محاولة بعض أعضاء الحركات اليسارية "فرض أجندتهم التنظيمية على الحركة وهو ما لم يرق الى الأطراف الأخرى ممثلة في الأعضاء المستقليين وحركة العدل والاحسان".
    وقال المصدر "لقد برهنت حركة العدل والإحسان أنها قادرة على قلب موازين القوى على مستوى الشارع عكس باقي الأطراف الأخرى".






    La Source
     
  2. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    makanouch 100 ... kanou b ddabt 102 ... fach kant lmassadir l2amniya kat7ssabhoum ... jouj fihoum mchaw iboulou 7achakoum
     
  3. sweetpoison

    sweetpoison Bannis

    J'aime reçus:
    64
    Points:
    0
    ykhali lina 3winate lmekhzene lya9ida :)
     

Partager cette page