تراجع ليالي المبيت السياحية في مراكش

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 28 Novembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    أشار تقرير للمجلس الجهوي للسياحة بمراكش,ان سنة 2008 تميزت بنوع من الإنكماش السياحي وخاصة الجانب المتعلق بالسياح القادمين من فرنسا وبريطانيا وايطاليا والمانيا ودول البلينكس.

    واضاف التقرير, ان ليالي المبيت عرفت تراجعا بنسبة 10 نقط مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية وهو ما سيؤتر بالسلب على هذا القطاع بمدينة مراكش باعتبارها المدينة السياحية الأولى بالمغرب .

    يذكر ان ليالي المبيت السياحية المصرح بها من قبل المؤسسات المصنفة, للايواء السياحي بمراكش, سجلت انخفاضا بنسبة ناقص 8 في المائة.

    وعزى مصدر مهتم بالشان السياحي , سبب انخفاض ليالي المبيت بالمؤسسات المصنفة, الى الإنجازات المسجلة بمختلف الوجهات السياحية للممكلة, من قبيل مدينة الدارالبيضاء بنسبة زائد10 في المائة وفاس بنسبةزائد5 في المائة وطنجة بنسبة زائد 6 في المائة والرباط بنسبةزائد 3 في المائة مضيفا ان مدينة مراكش ,تعرف ازمة سياحية تلا حظ من خلال التراجع الذي عرفته السوق الفرنسية التي كانت تعتبر المزود الرئيس للسوق المراكشية,

    وارجعت مصادر متتبعة ذلك إلى سوء الخدمات المقدمة للسائح الأجنبي وارتفاع الأسعار وعدم توفر بعض المؤسسات الفندقية على اليد العاملة المؤهلة.


    http://www.almarrakchia.net/fiche-3244.html
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.