ترتيبات خاصة للمشجعين قبل كأس أمم أفريقيا

Discussion dans 'Autres Sports' créé par lotfi30, 26 Décembre 2005.

  1. lotfi30

    lotfi30 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    تجرى في الفترة من 20 يناير/ كانون الثاني إلى العاشر من فبراير/ شباط القادمين، حيث تولي اللجنة المنظمة اهتماما خاصة لترتيبات المشجعين خاصة مع تأكد وصول أفواج كثيرة من عدة دول في مقدمتها ليبيا وتونس.

    وفي ظل الحرص الشديد على توفير كل مظاهر التحضر والأمن خلال هذه البطولة منذ بدايتها، قام رئيس اللجنة المنظمة هاني أبو ريدة بزيارة ليبيا للتنسيق مع مسؤوليها على ضرورة التزام الجماهير بالهدوء والتعاون مع الأمن المصري لخروج المباراة الافتتاحية بين البلدين على أعلى المستويات بغض النظر عن النتيجة.

    وتباحث أبو ريدة مع مسؤولي ليبيا حول تسهيل إجراءات وصول المشجعين الليبيين، فضلا عن تنظيم حركة التنقل ودخول ملعب القاهرة الدولي في ظل الاقبال الجماهيري المتوقع على هذه المباراة.

    وكانت البعثة الليبية طلبت خمسة آلاف تذكرة في كل من مباريات منتخبها على أن يدفع مقابلها المادي مقدما قبل بدء البطولة، كما طلبت كذلك نصب خيمة في بهو الفندق الذي ستنزل به بعثة الفريق.

    من جهة أخرى نجحت اللجنة المنظمة في تلبية طلب المغرب بتوفير غرفة خاصة لكل لاعب على أن تكون جميع الغرف في طابق واحد بالفندق وذلك نظرا لتوفر الفنادق بالعاصمة القاهرة حيث يلعب المنتخب الغربي، بينما رفضت اللجنة طلبا مماثلا لتونس بسبب عدم توافر الفنادق بنفس الكثافة بالأسكندرية.



    اعتبارات سياحية
    وفيما يتعلق بالجانب الدعائي تلقت اللجنة اعتذارا من الشركة التي أنتجت شريط فيديو يروج للبطولة ويتضمن مشهدا ينكسر فيه أنف تمثال أبو الهول الشهير لدى اصطدام الكرة به، حيث اعترض وزير السياحة المصري على هذا المشهد فتقرر تغييره بآخر يقوم فيه أبو الهول بتسديد الكرة في المرمى.

    من جهة أخرى تراجعت اللجنة المنظمة عن اقتراح بوضع صورة النجم البرازيلي الدولي رونالدينيو نجم برشلونة الإسباني والفائز بلقب أفضل لاعب بالعالم في مقر اللجنة والملاعب كنوع من الدعاية لمصر، وذلك خوفا من الوقوع في مشاكل قانونية مع اللاعب أو وكيل أعماله أو ناديه.


    جدير بالذكر أن أول بروز لرونالدينيو على ساحة كرة القدم العالمية كان بالقاهرة، عندما شارك مع منتخب بلاده في كأس العالم للناشئين التي استضافتها مصر عام 1997 وتوج بلقب هداف البطولة آنذاك.
     

Partager cette page