تركي الفيصل يكسب قضيته ضد قناة «فرانس 3

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 3 Octobre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    كسب رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية الأمير تركي الفيصل قضيته ضد القناة الفرنسية (فرانس 3) التي اتهمته في برنامج تسجيلي بثته قبل عامين بأنه كان على علم مسبق بالتخطيط لعملية 11 ايلول (سبتمبر) الإرهابية عام 2001.
    وقال الأمير تركي الفيصل في تصريح لوكالة الأنباء السعودية: «إن هذا الحكم جاء تأكيداً للمواقف الثابتة للمملكة العربية السعودية في حربها ضد الإرهاب بكل صوره، وحرصها على استتباب الأمن والسلام في العالم».
    وأضاف: «ان هذا الحكم دليل على نزاهة القضاء الفرنسي الذي فند الدعاوى التي حاولت النيل من سمعة المملكة العربية السعودية، كما أنه مع أحكام أخرى سابقة يعزز قوة الموقف السعودي وثباته».
    وكانت محكمة الاستئناف الفرنسية أصدرت حكماً اول من أمس الأربعاء برفض الاستئناف المقدم من القناة على حكم سابق من المحكمة الابتدائية يدينها، إضافة إلى تأييد الحكم وزيادة الغرامة المالية المستوجب على القناة دفعها إلى الأمير تركي كتعويض، وألزمتها كذلك ببث اعتذار صريح تنفي فيه كل مزاعمها ضده في بداية نشرتها الإخبارية الرئيسية خلال أسبوع واحد من صدور الحكم. وسبق للأمير تركي الفيصل أن كسب قضية ضد (فرانس 3) والصحيفة التي أعدت البرنامج، وزعمت فيه أن الأمير تركي كان على اطلاع بمخططات القاعدة بصفته رئيساً للاستخبارات السعودية قبيل وقوع أحداث 11 سبتمبر الشهيرة، وهو ما رفضته المحكمة الابتدائية وأيدت حكمها بعد ذلك محكمة الاستئناف، اذ دانت المحكمتان القناة الفرنسية الرئيسية بتعمد تشويه صورة الأمير تركي الفيصل، لكونها أغفلت في تقريرها أقواله مع أنه أدلى بحديث صحافي للصحيفة الفرنسية.
    وأشار الحكم إلى أن التقرير تعمد إجراء عملية مونتاج لحديث الأمير تركي الفيصل كما أغفل متعمداً تقارير رسمية تنفي المزاعم التي كررتها جهات عدة معادية للسعودية ضدها وضد كبار المسؤولين فيها بالتورط في أحداث 11 سبتمبر، أهمها التقرير الرسمي الصادر عن اللجنة الأميركية المستقلة المكلفة بالبحث في أسباب وقوع أحداث 11 سبتمبر، الذي سماه تحديداً قرار محكمة الاستئناف.
    كما سبق للأمير تركي الفيصل وغيره من المسؤولين السعوديين أن كسبوا قضايا تبرئهم من مزاعم شبيهة في الولايات المتحدة وفرنسا.


    http://ksa.daralhayat.com/official_...3ab43a-c0a8-10ed-00aa-b9bd5cfc2ca5/story.html

     

Partager cette page