تسونامي" ينتقل للمغرب

Discussion dans 'Scooooop' créé par mouniba, 24 Mai 2006.

  1. mouniba

    mouniba Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0


    تجتاح كثير من المغاربة مشاعر خوف حقيقية من وقوع زلزال بحري في المحيط الأطلسي يوم الخميس 25 مايو 2006 على غرار زلزال تسونامي الشهير، سيؤدي إلى غرق المدن المغربية الساحلية؛ وذلك نتيجة لتوقع سقوط مذنب هائل في مياه المحيط الأطلسي في ذلك اليوم.

    وتلقى هذه التوقعات التي أطلقها في الأساس باحث فرنسي يُدعى "إيريك جوليان"، أصداء واسعة على شبكة الإنترنت، فيما يقوم شبان مغاربة بترويجها عبر طبع وثائق يصفونها بـ"العلمية".

    وقال محمد بلعوشي، مسئول الأرصاد الجوية إن ما تم ترويجه أخيرًا حول تهديد تسونامي قوي للمغرب "مجرد أكاذيب"، وأن حالة الرعب التي تمكنت من عدد من المغاربة لا معنى لها.

    وأضاف بلعوشي في تصريح خاص لـ"إسلام أون لاين.نت" الأربعاء 24-5-2006، أن "ما زعمه الفرنسي إيريك جوليان من تعرض المغرب لأمواج تسونامي قوية لا أساس له من الصحة؛ لأن المذنب الذي زعم جوليان أنه سيسقط في البحر سيأتي من على بُعد حوالي 10 ملايين كيلو متر من الأرض، ومن غير المؤكد على الإطلاق سقوطه في البحر".

    ووصف بلعوشي مزاعم الفرنسي جوليان بأنها "ترهات من الخيال العلمي"، وأضاف أن وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" نفت بشكل قاطع ما زعمه جوليان حول سقوط مذنب في المحيط الأطلسي سيتسبب في أمواج عاتية في المحيط سيتراوح ارتفاعها بين 15 و30 مترًا.






    http://islamonline.net/Arabic/news/2006-05/24/article04.shtml
     
  2. freil

    freil Libre Penseur

    J'aime reçus:
    52
    Points:
    48

Partager cette page