تشاد تطالب فرنسا بـ6.3 مليون يوريو تعويضات لأطفال "ارش دو زوي"

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 18 Octobre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    طلبت الحكومة التشادية من القضاء الفرنسي دفع تعويضات بمبلغ 6.3 مليون يورو لعائلات الأطفال الـ103 الذين حاول 6 من أعضاء جمعية "ارش دو زوي" الانسانية ترحيلهم من تشاد إلى فرنسا.

    ونقل راديو"فرانس 24" عن الناطق باسم الحكومة وزير الاتصال التشادي محمد حسان قوله إن بلاده طلبت من القضاء الفرنسي دفع مبلغ ال6,3 مليون يورو الذي حكم القضاء التشادي على الفرنسيين الستة الاعضاء في جمعية ارش دو زوي دفعه كتعويضات لعائلات الاطفال المئة والثلاثة الذين حاولوا ترحيلهم.

    أشار الوزير إلى الوثيقة ان نجامينا طلبت في رسالة بتاريخ السابع من أكتوبر/ تشرين الاول من وزيرة العدل الفرنسية رشيدة الداتي تنفيذ الحكم وبالتالي تسديد 4,12 مليار فرنك افريقي (6,3 مليون يورو) كتعويضات.

    وأوضح الوزير:" أننا نعتبر ان على باريس مقابل حصولها على نقل الفرنسيين (المدانين) من تشاد إلى فرنسا ان تتكفل ايضا بالاضرار والتعويضات".

    وحكمت محكمة نجامينا الجنائية في 26 ديسمبر/ كانون الاول 2007 على الاعضاء الستة في جمعية ارش دو زوي الذين اعتقلوا في تشرين الاول/اكتوبر 2007 في ابيشي (شرق تشاد) بدفع 4,12 مليار فرنك افريقي الى عائلات الاطفال المئة والثلاثة الذين حاولت الجمعية نقلهم إلى فرنسا.

    كما صدر بحق اعضاء الجمعية الستة حكما بالسجن ثماني سنوات قبل ان يعفو عنهم الرئيس التشادي ادريس ديبي ويتم نقلهم إلى فرنسا.



    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=178028&pg=43
     

Partager cette page