تشكيل لجنة لتتبع ملف تأهيل كرة القدم الوطنية

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 25 Novembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]


    هدد حسن الدرهم، رئيس فريق شباب المسيرة، بالانسحاب من منافسات الدوري المغربي، بسبب الضائقة المادية التي يعانيها فريقه، وعدم توصل الفريق الصحراوي بأي دعم رغم ارتفاع حجم مصاريفه موسما بعد آخر.
    جاء تدخل رئيس فريق شباب المسيرة، على هامش أشغال الاجتماع، الذي دعا إليه رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، علي الفاسي الفهري، مع رؤساء الفرق الوطنية، الذي عقد، أول أمس الاثنين، بقصر المؤتمرات بالصخيرات.

    وأفرز الاجتماع تشكيل لجنة خاصة تضم الرئيس المنتدب لفريق الجيش الملكي، نور الدين القنابي، ورئيس اتحاد الخميسات، محمد الكرتيلي، ورئيس فريق سطاد المغربي، نور الدين معنا، والرئيس المنتدب لفريق المغرب التطواني، أشرف أبرون، ستتكلف بمتابعة مشروع تأهيل كرة القدم الوطنية، وإعداد الأندية لولوج الاحتراف، بداية من الموسم الرياضي المقبل.

    وتدارس المجتمعون عدة نقاط همت، بالخصوص، وضعية كرة القدم الوطنية، وإعادة هيكلة المديرية التقنية الوطنية والتكوين، وتكوين المؤطرين، وانطلاق المراكز الجامعية للتميز، وإعادة صياغة منافسات الشباب.

    وشكل تشخيص واقع كرة القدم الوطنية، وبرنامج العمل، الذي بلورته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، محورا بارزا. كما تناولت المناقشة دور أندية الصفوة في السياسة الجديدة لتدبير شؤون كرة القدم الوطنية، وإعادة هيكلة لجنة التحكيم، وبرمجة مباريات البطولة الوطنية، وكذا مصادر تمويل الاستراتيجية الجديدة.

    وخصص الاجتماع، أيضا، لتقييم عمل المكتب الجامعي الجديد، إذ أكد علي الفاسي الفهري، على أهمية اللقاء، باعتباره فرصة لتقديم العمل، الذي ما فتئ المكتب الجامعي يقوم به منذ توليه المسؤولية، لأجل النهوض بكرة القدم الوطنية وإعادة هيكلتها. كما أشاد رئيس الجامعة، بحضور ممثلي مختلف الأندية الوطنية الممارسة بالقسم الأول، بهذا الاجتماع، معتبرا تلبية الدعوة، دليلا على مدى اهتمامهم وتفاعلهم مع ما تصبو إليه المملكة من أجل الرقي وتطوير الرياضة الأكثر شعبية، تجسيدا لتصور جلالة الملك محمد السادس، الرامي إلى النهوض بمختلف المنافسات الرياضية.

    وأشار الفاسي الفهري إلى أن هذا الاجتماع من شأنه أن يعطي صورة واضحة ومدققة عن خلاصات التفحص، الذي أنجزته الجامعة حول واقع كرة القدم الوطنية، وبرنامج العمل الذي بلورته.

    ووصف ممثلو الأندية الوطنية، هذا الاجتماع بـ"المهم"، واعتبروه خطوة إيجابية وغير مسبوقة، إذ أتيحت لهم الفرصة للاطلاع على المشاريع والأوراش، التي أطلقتها الجامعة لتأهيل كرة القدم، علاوة على تقديم عدد من المقترحات في هذا الصدد، ومناقشة المشروع بجدية.


    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=19&idrs=19&id=97300
     

Partager cette page