تشيلسي يهزم بورتسموث ويكمل ثنائية الدوري والكأس بإنجلترا

Discussion dans 'Angleterre' créé par simo160, 17 Mai 2010.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    [​IMG]


    أحرز فريق تشيلسي المتوج حديثا بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ، ثنائية الدوري والكأس للمرة الأولى في تاريخه بعدما تغلب على بورتسموث 1/صفر اليوم السبت في المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب "ويمبلي".

    وسجل النجم الإيفواري ديديه دروجبا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59 ، وأهدر كل من الفريقين جملة من الفرص التهديفية في واحدة من أكثر المباريات النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي إثارة في الأعوام الأخيرة.

    وبعد التتويج بلقب الدوري الإنجليزي مطلع الأسبوع الماضي ، خاض تشيلسي نهائي بطولة الكأس اليوم وهو المرشح الأوفر حظا لتحقيق الفوز والحفاظ على لقب البطولة.

    ولكن بورتسموث ، الهابط إلى دوري الدرجة الأولى ، والفائز بلقب بطولة الكأس قبل عامين كان يأمل أن ينهي موسمه بشكل جيد ويصالح جماهيره بعد إخفاقه في الدوري الممتاز.

    وجاء الشوط الأول مثيرا وأتيحت خمس فرص تهديفية أمام تشيلسي لكنه لم ينجح في هز شباك منافسه. وسدد سالومون كالو كرة خطيرة من مسافة مترين فقط لكنها اصطدمت بالعارضة.

    وكاد بورتسموث أن يسجل مبكرا في الشوط الثاني ، حيث عرقل جوليانو باليتي اللاعب أرونا دينداني داخل منطقة الجزاء ليحصل بورتسموث على ضربة جزاء تقدم كيفن برينس بواتينج لتنفيذها لكن الحارس بيتر تشيك تصدى للكرة بساقيه.

    وفي الدقيقة 59 سدد دروجبا ضربة حرة واخترقت الكرة الحائط البشري ثم اصطدمت بالقائم من الداخل قبل أن تسكن شباك الحارس ديفيد جيمس.

    وبعدها كثف بورتسموث ضغطه الهجومي بحثا عن التعادل ، لكن تشيلسي حصل على فرصة لتعزيز تقدمه حيث قام مايكل براون بعرقلة فرانك لامبارد داخل منطقة الجزاء.

    وحصل تشيلسي على ضربة جزاء سددها لامبارد لكن الكرة مرت إلى خارج الشباك.
    وأبدى أنشيلوتي تقديره لإنجازات فريقه والفوز بثنائية الدوري والكأس في أول موسم لأنشيلوني في منصب المدير الفني لتشيلسي.

    وقال أنشيلوتي "إنه شيء مهم للنادي ولكنه مهما بالنسبة لي أيضا. لعبنا موسما رائعا وكان يوما مذهلا اليوم.

    وأضاف "سنحاول الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل ، لكنني أعتقد أننا يجب أن نكون سعداء الآن بلقبي الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي.

    Kooora

     

Partager cette page