تصريف البول قد يعرقل خطط "ناسا" لغزو القمر

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 18 Juillet 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    [​IMG]
    نموذج مصغّر لكبسولة 'أوريون

    تسعى شركة متعاقدة مع وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" لبناء مكونات مركبة الفضاء الأمريكية الجديدة "أوريون" التي ستشكل باكورة جيل جديد من المركبات، ينقل البرنامج الفضائي الأمريكي إلى القرن 21 لجمع أكبر كمية ممكنة من البول لاختبار شديد الحساسية، له أبعد الأثر على تصميم المركبة.

    وقالت شركة "هاملتون ستاندرد" إنها ترغب في جمع بول موظفي مركز برنامج الفضاء التابع لناسا في مدينة هيوستن للتحقق من جهاز صرف المياه المبتذلة، الذي يبدو أنه مصفاته تغلق نتيجة الرواسب الموجودة، الأمر الذي يعيق إخراج هذه السوائل من المركبة، وقد يعرقل بالتالي خطة إنزالها في المستقبل على سطح القمر.

    ووفقاً لنشرة داخلية عرضها موقع "ناسا ووتش" الإلكتروني، فإن المطلوب الحصول على قرابة 30 ليتراً من البول يومياً، أي زهاء ثمانية غالونات، ويشمل ذلك أيضاً أيام نهاية الأسبوع.

    ووفقاً للمذكرة التي عرضها الموقع، فعلى الراغبين بالتطوع عدم مزج بولهم القديم بآخر جديد أو بمواد أخرى لضمان نجاح الاختبار.

    يذكر أن ناسا كانت قد وقعت قبل عام عقداً مع شركة الصناعات الدفاعية "ألاينت تيك- سيستمز" بقيمة 1.8 مليار دولار، على أن يستمر العمل بموجبه حتى العام 2012، من أجل إحلال الكبسولة "أوريون" محل مكوك الفضاء، ولكي تكون قادرة على الوصول إلى القمر والمريخ.

    ويتضمن التطوير المقترح لمحرك الدفع النفاث في المرحلة الأولى نقل رواد الفضاء وحدهم باستخدام الوقود الصلب بدلاً من مزيج الوقودين الصلب والسائل.

    وسيكون تصميم الكبسولة "أوريون" قريباً من تلك التي استخدمت في رحلات البرنامج الفضائي "أبولو"، والتي ينتظر أن يتم التخلي عنها في العام 2010، بعد استكمال بناء محطة الفضاء الدولية.


    على أن كبسولة "أوريون" ستكون، من الداخل، أكبر مرتين ونصف تقريباً، وسيكون بمقدورها حمل أربعة أشخاص إلى القمر، أو ستة إلى المحطة الفضائية الدولية.
    وسبق أن برزت مشاكل تقنية في الصاروخ الدافع "لأوريون" إذ يتخوّف الخبراء أن الصاروخ قد يهتز بعنف خلال الدقائق الأولى التي تلي إطلاقه، مما قد يهدد بتدمير كامل المركبة الفضائية


    http://arabic.cnn.com/2008/scitech/7/17/urine.space/index.html
     
  2. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    iwa ila ma nf3atnach littifa9iya dyal libre echange m3a mirikan f had l9adiya imta ghatnfa3na ???
     
  3. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    [24h] el hit lemkheyer 3endna mektoub fih memnou3 el bawl
     
  4. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    [​IMG]

    w had le nouveau membre ach kaydir hna , imchi itchajjal f NASA nichan !
     
  5. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
  6. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    wa hanta tchouf , bnadem ma kay9addrach rassou rbbi 3tah had lmawhiba dyal bowal ikhaddmouh biha tayr f NASA w i9adrou y3tiwh responsable général d'approvisionnement en déchets organiques attaché au consulat americaine au Maroc w ykharjjou lih tomobil w twalet personnelle ! w jay kaydaya3 wa9tou f site !
     
  7. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    3endek bo3d nadar hein !![37h] hadi fikra mezyana
     

Partager cette page