تصوير أول مسلسل يجسّد يزيد والحسين أجازته فتاوى سنية وشيعية

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 10 Février 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    يبدأ خلال الأيام القادمة تصوير مسلسل درامي يجسد للمرة الأولى سبطي الرسول (صلى الله عليم وسلم) الحسن والحسين رضي الله عنهما، وشخصيات أخرى مثل معاوية رضي الله عنه ويزيد، وذلك بإنتاج كويتي، في محاولة لـ"رأب الصدع" بين السنة والشيعة. وتشارك نخبة من نجوم سوريا ومصر والمغرب العربي في بطولة العمل، وذلك وفق تصريح أدلى به منتج العمل لـ"العربية.نت" الثلاثاء 10-2-2009.

    وقال المنتج الكويتي للعمل، محمد العنزي، إن العمل "مبني على قاعدة حسن الظن بين الصحابة وإظهار مؤامرات اليهود التي أدت للخلافات فيما بينهم"، مؤكدا أنه حصل على 6 فتاوى سنية وشيعية تجيز تجسيد آل البيت ومعاوية (رضي الله عنهم) ويزيد.

    يذكر أن العنزي هو منتج مسلسل خالد بن الوليد بجزأيه الأول والثاني.

    وبحسب المنتج يؤدي الممثل السوري سامر المصري شخصية الإمام الحسين، إلا أن الأمر لا يزال في مراحله النهائية من التفاوض، وتم الاتفاق بشكل نهائي مع الممثل السوري سلوم حداد ليؤدي دور معاوية، وجهاد سعد شخصية عبد الله بن سبأ، كما تم الاتفاق مع مجموعة من النجوم من لبنان منهم بيير داغر ومحمود سعيد (شخصية أبي هريرة)، أحمد راتب من مصر، ومن الكويت فيصل العميري، ومن تونس فتحي الهداوي، وخالد القيش يلعب دور يزيد، وهناك تفاوض مع باسم ياخور.
    http://www.alarabiya.net/articles/2009/02/10/66180.html
     

Partager cette page