تطور مثير في قضية سرقة هاتف أندري أزولاي في الصويرة

Discussion dans 'Scooooop' créé par nassira, 8 Novembre 2009.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    [​IMG]

    توصلت مختلف المصالح التابعة للأجهزة الأمنية السرية بأوامر صارمة من أجل تكثيف البحث عن مواطنين أجنبيين من أصل مغربي للاشتباه في وقوفهما وراء سرقة الهاتف المحمول للمستشار الملكي أندري أزولاي خلال مهرجان أندلسيات أطلسية بالصويرة الأخير. وعلمت «المساء» من مصدر مطلع أن عملية البحث عن الأجنبيين والتي جندت لها مختلف الأجهزة الأمنية السرية، تجري تحت الإشراف الفعلي للمخابرات العسكرية المعروفة اختصارا بـ«لادجيد».

    وبحسب مصدر مطلعة، فإن حادث اختفاء هاتف أزولاي تزامن مع وجود «سائحين» أمريكيين أقاما لبضعة أيام بمنتجع الصويرة من أجل حضور أنشطة مهرجان «أندلسيات أطلسية» الذي احتضنته المدينة مؤخرا، مشيرا إلى أن هذا الحادث جعل الأجهزة الأمنية ترجح فرضية أن يكون هذان الأمريكيان وراء سرقة هاتف أزولاي. والأخطر في القضية، حسب المصادر، أن الهاتف المحمول لأزولاي لا يتضمن فقط الأرقام الهاتفية لكبار الشخصيات العالمية المؤثرة وإنما يتضمن أيضا أجندة مفصلة عن مجموعة من اللقاءات السرية المبرمجة من طرف أزولاي، إضافة إلى أرشيف من الرسائل الإلكترونية سواء تلك التي توصل بها أزولاي أو تلك التي أرسلها هو شخصيا. و«هي رسائل، يقول مصدرنا، تتضمن معلومات في غاية الحساسية والسرية».

    وتتخوف الأجهزة الأمنية السرية من أن يتم تحميل هذه البيانات والمعطيات المتضمنة في هاتف أزولاي في جهاز حاسوب قبل تشفيرها وإرسالها إلى المعنيين بها، فيما يقول مصدرنا إن اختفاء هاتف أزولاي خلق حالة استنفار قصوى على مستويات عليا نظرا لحساسية القضية وخوفا من تسرب المعلومات التي يتضمنها. والمثير في قضية هذين الأمريكيين (رجل وامرأة يبلغان من العمر على التوالي 38 سنة و34 سنة) المشتبه في كونهما يقفان وراء سرقة هاتف أزلاي أنهما يشتغلان كـ«عميلان» سريين لمخابرات دولة أجنبية. ولم يستعبد مصدرنا أن يكون العميلان الأمريكيين عملا في وقت سابق في معتقل «غوانتانامو» والقواعد العسكرية الأمريكية في نابولي بإيطاليا وقاعدة رامشتاين بألمانيا، فيما ذكرت مصادر متطابقة أن العميلان الأمريكيان قد يكونا غادرا التراب المغربي. وعلمت «المساء» من مصدر آخر أن جهاز المخابرات المغربي برئاسة الحموشي لم يتحرك في هذه القضية بالسرعة اللازمة، خوفا من تسميم العلاقة مع أمريكا خاصة بعد الزيارة الأخيرة التي قامت بها هيلاري كلينتون للمغرب.

    فيما أرجح مصدر آخر أن عجز الحموشي عن الإحاطة بتفاصيل الحادث يعود بالأساس إلى الارتباك الحاصل في أداء جهاز المخابرات ككل بسبب التأخر أو العجز عن الحصول على المعلومة وتحليلها والقيام بما يلزم في حينه.


    http://www.almassae.ma/
     
  2. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    ennisba liya azoulay khesso ykoun mtawer ou 3aref rassou ta haja ma medmouna ou le grissage wella chaye3 fel blad LoL alors ydir hsabou ou ysuprimer tous les msgs et aussi tous les nums prof ykouno fe agenda machi fe mèmoire de tèl
     
  3. milouky

    milouky ¤~.oOo.~¤

    J'aime reçus:
    256
    Points:
    83
    ki daro ta sar9oh ?!!
     
  4. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    تكثيف البحث عن مواطنين أجنبيين من أصل مغربي للاشتباه في وقوفهما وراء سرقة الهاتف المحمول للمستشار الملكي أندري أزولاي
    سائحين» أمريكيين أقاما لبضعة أيام بمنتجع الصويرة من أجل حضور أنشطة مهرجان «أندلسيات أطلسية
    أنهما يشتغلان كـ«عميلان» سريين لمخابرات دولة أجنبية. ولم يستعبد مصدرنا أن يكون العميلان الأمريكيين عملا في وقت سابق في معتقل «غوانتانامو» والقواعد العسكرية الأمريكية في نابولي بإيطاليا وقاعدة رامشتاين بألمانيا،
    جهاز المخابرات المغربي برئاسة الحموشي لم يتحرك في هذه القضية بالسرعة اللازمة، خوفا من تسميم العلاقة مع أمريكا


    wa baaaz lhad almassae ch7al fiha diyal ta3mar swarej !
    kifach za3ma had les deux américains sont des éspions w lmokhabarat diyalna ma dayrach 3inha 3lihoum ?
    jaw lmaroc w sar9ou le portable diyal Azoulay w ghadrou tourab lwatani w 7ta wa7ed ma jayeb khbar .
    wallah yla had sa7afi miskine ghir tayarga3 w il passe à coté de la plaque .
    un fait divers bgha ydir fih film hitchkouki w mochkila diplomasiya ma bin lmaghreb w mérikane .
    bazzz .
     
    1 personne aime cela.

Partager cette page