تظاهرة في الرباط للمطالبة بزيادة الرواتب

Discussion dans 'Scooooop' créé par hananibandou, 25 Décembre 2006.

  1. hananibandou

    hananibandou حنانة بنانة

    J'aime reçus:
    25
    Points:
    0
    تظاهر نحو الفي مغربي يوم الاحد في الرباط تلبية لدعوة نحو 12 حزبا يساريا للمطالبة بزيادة القدرة الشرائية والتنديد بارتفاع اسعار المواد الاستهلاكية الاساسية.
    وجرت التظاهرة في احد اكبر شوارع المدينة وشارك فيها ايضا اعضاء في الجمعية المغربية لحقوق الانسان (مستقلة).
    وردد المتظاهرون "ارفعوا رواتبنا وكفى خصخصة" و"ارفعوا ايديكم عن خبزنا"، ودعوا الحكومة الى خفض اسعار بعض المواد بما فيها الماء والكهرباء.
    ودانت الجمعية المغربية لحقوق الانسان "غلاء سعر الماء والكهرباء". وقال عبد الله بن عبد السلام المسؤول في الجمعية "نتظاهر للدفاع عن حقوق المواطن الاقتصادية والاجتماعية لا سيما قدرته الشرائية".
    من جهته، اعلن محمد ساسي زعيم الحزب الاشتراكي الموحد "نددنا بالسياسة الحكومية في المجال الاجتماعي. لا بد من خفض الاسعار ورفع الرواتب".
    لكن الاحزاب السياسية التي تشكل الائتلاف الحكومي واحزاب المعارضة الممثلة في البرلمان والنقابات لم تشارك في التظاهرة.
    ورفض مسؤول مغربي مآخذ المتظاهرين مؤكدا ان الحكومة تعمل على تنمية البلاد لا سيما في مجالات السكن والنقل والصحة والعمل والصناعة"، وقال "يجب ان لا نتجاهل الانجازات الواضحة".


    [​IMG]


    http://www.al-khayma.com/politics/moroco241220062.htm
     
  2. lawlida3

    lawlida3 Visiteur

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    0
    Re : تظاهرة في الرباط للمطالبة بزيادة الروات&#1576

    lablad kolha madrora mn had ziyada ,walkin hta wahed mabgha yatkalm w manssawech ihad ser9a ll iwellat bchkel wade7 w bmocharaka d nass ya 7assra............tayderbo l9odra lma3ichiya d lmowatin bdoun ra7ma.w lmochkil cha3eb kolo f dar ghaflon w dima golo l3am zin wakha wassla fih 7tal jder.
     

Partager cette page