تعادل ثمين للرجاء البيضاوي من قلب العراق

Discussion dans 'World competitions' créé par RedEye, 8 Février 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    حقق فريق الرجاء البيضاوي تعادلا مهما أمام مضيفه فريق القوة الجوية العراقي بهف لمثله بملعب فرانسوا حريري، وذلك برسم ذهاب ربع نهائي كأس الاتحاد العربي لكرة القدم.

    بدأ فريق الرجاء البيضاوي مجريات الشوط الأول بالضغط هجوميا على الفريق العراقي، وفرض أسلوب لعبه، مقابل تراجع الخصم إلى الخلف مع اعتماده على الهجومات المرتدة، في ظل جس النبض الذي اعتمده الفريقان مخافة تلقي أي هدف مباغث قد يقلب كل الأمور رأسا على عقب.

    ورغم سيطر أبناء امحمد فاخر على وسط الميدان بشكل كبير، بسبب اعتماده على ثلاثة لاعبين وسط الميدان الدفاعي، ما أكد تخوف المدرب الرجاوي من ضغط الخصم عليه، إلا أن النجاعة الهجومة للنسور الخضر ظلت بعيدة عن مستواها المعهود، بسبب لجوء كل العناصر إلى تبادل التمريرات العرضية بدلا من تمريرها نحو العمق والبحث عن الأهداف، على خلاف الفريق العراقي الذي كان بين الفينة والأخرى يشكل تهديدا حقيقيا على مرمى خالد العسكري عبر الهجومات المرتدة، لينتهي الشوط الأول بنتيجة البياض بين الفريقين.

    ورغم البداية الجيدة للفريق البيضاوي مع بداية الشوط الثاني، إلا أن فريق القوة الجوية بدأ يدخل في المباراة بشكل تدريجي وحاول السيطرة على وسط الميدان، ليتمكن من زيارة شباك العسكري بهدف رفضه حكم المباراة بداعي التسلل، كما واصل الفريق العراقي ضغطه على دفاع الخضر، وشكلت الكرات الثابتة قوة ضاربة تمكن من خلالها اللاعب أحمد حمادي عبد الله، في الدقيقة 60 من تسجيل هدف التفوق للقوة الجوية العراقي.

    واضطر المدرب فاخر إلى البحث عن مخرج لتفادي تأخر فريقه في النتيجة، حيث عزز خط الوسط الهجومي باللاعب شمس الدين الشطيبي الذي أعاد بعد التوازن للخضر، مع الاعتماد على تسربات كل حمزة بورزوق وبدر كشاني، بغية تكثيف هجوماته على الدفاع العراقي.

    وتمكن فريق الرجاء البيضاوي من الرجوع في النتيجة برأسية المدافع عبد الفتاح بوخريص من ركنية سددها الشطيبي، باغثت الحارس العراقي لتستقر داخل الشباك، ما حرر العناصر الرجاوية ومنحهم شحنة إضافية، مكنتهم من خلق العديد من الفرص كادوا من خلالها تحقيق نتيجة أفضل إلا أن حكم المباراة كان له رأي آخر بالإعلان عن نهاية المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي بين الفريقين.



    منارة

     

Partager cette page