تعرض الرسام السويدي المسيء للرسول الكريم للضرب أثناء محاضرة

Discussion dans 'Scooooop' créé par nassira, 14 Mai 2010.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    [​IMG]
    الرسام السويدي لارس فيلكس

    استوكهولم: تعرض رسام الكاريكاتير السويدي لارس فيلكس صاحب الرسوم المسيئة للرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) إلى الضرب خلال محاضرة كان يلقيها في احدى الجامعات.

    ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية " بي بي سي" عن الرسام لارس فيلكس انه تعرض للضرب نطحا بالرأس من قبل أحد الحاضرين عندما كان يلقي محاضرته حول حدود الحرية الفنية ، الا أنه لم يصاب بأذى غير أن نظاراته تحطمت.

    وكان فيلكس قد تعرض لتهديدات في العديد من المناسبات، إلا ان مهاجمته في جامعة اوسولا كانت المرة الاولى التي يتعرض فيها فعلا للضرب.

    وقال الرسام:" إن جمعًا من حوالي 15 شخصًا كانوا يصرخون ويهتفون في محاولة لمنعه من القاء محاضرته، التي حضرها نحو 250 شخصًا".

    ونقل عن فيلكس قوله ان شخصا هرع نحوه والقى بنفسه عليه ونطحه برأسه، فتحطمت نظارته الطبية.

    وبث موقع صحيفة سويدية مشاهد فيديو مصورة للهجوم، ظهر فيه افراد من الشرطة السويدية وهم يرشون غاز الفلفل ويستخدمون الهراوات للسيطرة على الجمع الغاضب الذي كان يهتف "الله اكبر".

    وأسرعت الشرطة إلى إخراج الرسام من القاعة، واعتقلت شخصين من المحتجين.

    وكان المسلمون في مدينة أوبسالا السويدية وعدد من العواصم الأوروبية قد ااستعدوا لتنظيم حملة لمنع فليكس من زيارة المدينة وإلقاء محاضرة.

    واعتبر المسلمون فى مدينة أوبسالا أن هذه الزيارة التي جاءت بناء على دعوة وجهها له الدكتور ريكارد إيكهولم المحاضر بقسم الفلسفة في جامعة أوبسالا تشكل إهانة لهم وتأييدا للكراهية التى يعمل فليكس على نشرها ضد الإسلام والمسلمين.

    وتم جمع توقيعات من مسلمى أوروبا وألمانيا على وجه التحديد مرفقه بالبريد الإليكتروني الخاص بالدكتور إيكهولم لإعلان احتجاج المسلمين فى أوروبا على استضافة رسام الكاريكاتير والتصدى لذلك.

    وأرسل مسلمو ألمانيا رسالة باللغتين الألمانية والسويدية مفادها إدانة هذه الدعوة واعتبارها ليست مجرد إهانة فقط بل سخرية لكل ما يتعلق بمنطق الحرية.

    وكان فليكس فجر أزمة بنشره في غشت 2007 رسمًا يسيء للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في صحيفة "نريكس إليهاندا"، وأثار على إثرها غضب المسلمين في كافة أرجاء العالم.



    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=373781&pg=1


     
  2. Dexter

    Dexter Visiteur

    J'aime reçus:
    89
    Points:
    0
    entre nous , est ce que ce caricaturiste a deux balles peut toucher le prophete ?? sachant que le prohete mohammed (saws) est le meilleur etre que dieu a creer ?? est ce qu'entre nous une personne que dieu a elevé son rang peut etre toucher par des cons de ce genre ??

    en faisant du n'importe quoi , en sortant n'importe comment , en disant n'importe quoi , et en faisant des actes aussi tordus ,comme ce qui est sur la video , nous les musulmans refletons pas le vrai visage de MOHAMMED ni de l'islam !!!


    bref As-sirah al Nabawiha est pleine d'exemple qui sont la pour nous montrer quoi faire face a des idiots et des cons de ce genre !!

    et nous au lieu de suivre la maniere du prophete on fait du n'importe quoi et on l'a rendu connu ... et on a encore noirci notre image de marque !!
     
  3. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    فيديو اعتقال الشاب المسلم الذي ضرب الرسام السويدي

    [​IMG]

    لقن العشرات من مسلمي مدينة أبسالا السويدية رسام الكاريكاتير السويدي المسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم درساً قاسياً لن ينساه بسهولة, ففي الساعة 16.00 من يوم الثلاثاء وقبل بدء المحاضرة التي كان من المقرر أن يلقيها الرسام السويدي المسيء لارش فيلكس في جامعة أبسالا في الساعة 16.15 تجمع العشرات خارج مبني قاعة " ايرهاسالان" في جامعة أبسالا مرردين شعارات تطالب الرسام المسيء بمغادرة أبسالا فوراً, وقد ردد المحتجون صيحات التكبير وهتافات بإسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم ودعوات للسويد لمنع الكراهية والتمييز والإهانة ضد المقدسات الإسلامية... الأمر الذي إضطر الرسام لتأخير محاضرته لمدة 45 دقيقة بعد أن خضع المشاركون لعملية تفتيش أمنية دقيقة.

    وكان الرسام السويدي المسيء حاول الإلتزام بموعد محاضرته وتصوير بعض المسلمين الموجودين في القاعة بجواله الأمر الذي أثار صيحات الإستهجان والغضب وإضطرت الأمن لطلب الإنتظار من الرسام ريثما يتم ضبط الأمور.
    وفي تمام الساعة 17.00 أغلقت القاعة وطلب الأمن السويدي من الجميع الصمت والإستماع ودخل الرسام المسيء لارش فيلكس ثانية ليبدأ عرض فيلمه الذي يعرض فيه صوراً جنسية فاضخة عارية وشاذة لمسلمين إشارة للنبي صلى الله عليه وسلم بعد أن إبتدأ الفيلم بصوت الأذان من مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم.


    بعد خمس دقائق من بدء العرض تعالت الأصوات مطالبة لارش بإيقاف عرض الفيلم حين قفز شاب من مقعده في الصف الأول وألقى بنفسه على الرسام المسيء ملقياً به على الأرض و مسدداً ضربة بالرأس إلى وجهه وضربات إلى صدره وجسده ليتدافع الأمن لتغطية هروب الرسام المسيء زحفاً من مخرج خلفي منخفض فيما عمت القاعة فوضى وتعالت صيحات التكبير والهتاف بإسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم فيما تعرض بعض الحاضرين لضربات من الأمن السويدي وإستخدام " رذاذ خاص" للعيون.

    وفي أولى ردود الأفعال طالب حزب السويد الديمقراطية العنصري الحكومة السويدية بالتحرك ضد المسلمين معتبراً أن المسلمين نجحوا في وقف "حرية التعبير " في مدينة أبسالا ونقل عن بعض المحتجين" كانوا يهتفون " لقد نجحنا ..لقد أوقفناه". من جهة أخرى عبر المسلمون عن صدمتهم للطريقة التي تعاملت بها قوات الأمن السويدية معهم في داخل القاعة وخارجها, وحملّ إمام وخطيب جامع أبسالا الكبير الشيخ أحمد الصائغ الرسام السويدي وإدارة قسم الفلسفة في جامعة أبسالا مسؤولية ماحدث وطالب بإطلاق سراح المعتقلين وإعتقال الرسام المسيء لتسببه في حدوث الفوضى ونشر الكراهية , كما طالب البرلمان السويدي والحكومة السويدية بالتدخل لحماية المعتقدات والمقدسات الإسلامية من الإهانة والإساءة والإضطهاد مشددا ان الإسلام هو الدين الذي يعلم الحرية .






    pour plus d'info visitez la source de l'article : http://www.alwatanvoice.com/arabic/content-149234.html
     
  4. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83


    ne me dit pas que les musulmans qui etaient dans la salle devaient applaudir cet exposé de cet ignorant pour etre cool et modernes.

    C'est normal que ces etudiants agissaient de cette maniere ...ils sont des jeunes trés moutivés qui ne pouvaient pas se contoler en voyant un film qui commence de cette façon:


     
  5. Dexter

    Dexter Visiteur

    J'aime reçus:
    89
    Points:
    0
    Si au debut personne ne lui a donné de l'importance on l'aurait meme pas invité ...
     
  6. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    إضرام النار بمنزل الرسام السويدي "المسيء" للنبي

    تعرض منزل رسام الكاريكاتير السويدي، لارس فيلكس، الذي قدم رسوم اعتبرت "مسيئة" للنبي محمد، بعدما صوره على شكل كلب، لحريق يبدو أنه ناجم عن هجوم انتقامي، وبدأت الشرطة تحقيقاً موسعاً لكشف ملابسات الحريق.

    ولم يكن الرسام السويدي في منزله الواقع ببلدة "نيهامنسلا"، جنوب غربي السويد، وقت اندلاع الحريق مساء الجمعة، ولم يعلم به إلا صباح السبت، عندما توجه أحد المقربين من فيلكس إلى المنزل، ليكتشف تعرضه للحريق، الذي أفادت الشرطة بأنه خلف أضراراً طفيفة.
    وذكرت صحف محلية أن الحريق تسبب في تحطم نوافذ المنزل، كما كسا الدخان الأسود واجهته الأمامية، وأشارت إلى أن الحريق أُخمد ذاتياً دون أن يتدخل أحد لإطفائه، رغم تقارير أفادت بأن الشرطة عثرت على عبوات بلاستيكية مملوءة بالبنزين داخل المنزل.
    وقالت المتحدثة باسم الشرطة، صوفي أوسترهايم، في تصريحات لوكالة السويدية للأنباء: "لقد بدأنا تحقيقاً أولياً في الحريق الذي يبدو أنه اشتعل عمداً"، دون أن تفصح عن مزيد من التفاصيل، فيما أفادت تقارير بأن فيلكس غادر المنزل في حوالي العاشرة والنصف من مساء الجمعة.
    كما نقل موقع "ذا لوكال" الإخباري عن الرسام، الذي تعرض لهجوم جسدي، خلال إلقائه محاضرة في وقت سابق من الأسبوع الماضي، بجامعة "أوبسالا"، شمال العاصمة ستوكهولهم، قوله إنه يضع في اعتباره الآن الانتقال من المنزل."


    وذكر فيلكس، الذي أثار رسمه الذي قدمه عام 2007 موجة غضب واسعة بين المسلمين بمختلف أنحاء العالم: "لا أعتقد أنه يمكنني أن أعيش هنا طوال الوقت، من الواضح أن هناك مخاطرة كبيرة في هذا المكان، أعتقد أنه يمكنني أن أقضي هنا بعض الوقت فقط."
    يُذكر أن جماعة ترتبط بتنظيم "القاعدة" عرضت مائة ألف دولار مقابل رأس الرسام السويدي، على خلفية الرسم "المسيء"، الذي نشرته إحدى الصحف المحلية في أغسطس/ آب 2007، في الوقت الذي يُصر فيه فيلكس، البالغ من العمر 61 عاماً، على أنه ليس نادماً على تلك الرسوم.

    وكان الغضب الناجم عن نشر الرسوم الكاريكاتورية التي طالت النبي محمد في فبراير/ شباط 2006، قد اجتاح العالمين العربي والإسلامي، وامتد ليشمل المسلمين في مناطق أخرى من العالم.
    وتخللت تلك الاحتجاجات عدة هجمات على مبان تابعة للخارجية الدنماركية ومكاتب للاتحاد الأوروبي، كما أسفرت عن مقتل عشرات في مواجهات اندلعت بين المتظاهرين الغاضبين وقوات الأمن في العديد من الدول الإسلامية.



    http://arabic.cnn.com/2010/world/5/15/vilks.fire/
     

Partager cette page