تعيين حسن مومن مدربا مؤقتا للمنتخب المغربي

Discussion dans 'Maroc' créé par anaayoub, 27 Juillet 2009.

  1. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    أ ف ب 27/07/2009 12:51:02




    --------------------------------------------------------------------------------
    قدم/المغرب
    تعيين حسن مومن مدربا مؤقتا للمنتخب المغربي
    الرباط27 -7 -2009 (ا ف ب) - علم لدى الاتحاد المغربي لكرة القدم اليوم الاثنين انه عين المحلي حسن مومن مدربا مؤقتا للمنتخب المغربي خلفا للفرنسي روجيه لومير المقال من منصبه مطلع الشهر الحالي.

    واوضح المصدر ان مومن المدير الفني حاليا لفريق الفتح الرباطي الصاعد حديثا الى الدرجة الاولى, سيشرف على تدريب المنتخب بمساعدة3 مدربين هم: مدرب الفتح الرباطي حاليا حسين عموتة ومدرب المنتخب سابقا عبد الغني الناصري ومدرب الدفاع الحسني الجديدي جمال السلامي.

    وكان مصدر مقرب من الاتحاد المغربي اكد لوكالة فرانس برس في19 تموز/يوليو الحالي ""انه بعد اقالة الفرنسي روجيه لومير في التاسع من تموز/يوليو الحالي, يبحث الاتحاد المغربي عن مدرب مؤقت لمدة3 أشهر حيث يقوده في المباريات الثلاث المتبقية من منافسات المجموعة الاولى ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا وامم افريقيا في انغولا عام2010 "".

    ويحتل المغرب المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطتين من تعادلين سلبيين امام مضيفته الكاميرون وضيفته توغو وخسارة امام ضيفته الغابون المتصدرة.

    وتناوب على الادارة الفنية للمنتخب المغربي منذ2001 ستة مدربين هم البرتغالي هومبرتو كويليو (2001 -2002 ) والمغربيان بادو الزاكي (2002 -2005 ) ومحمد فاخر (2005 -2007 ) والفرنسيان فيليب تروسييه (تشرين الاول/اكتوبر-كاون الاول/ديسمبر 2005 ) وهنري ميشال (2007 -2008 ) ولومير (2008 -2009 ).

    ــــــــــــــــــــــــ م ش/م م/ح ر فسب افب271151 جمت يول09 271251 احش يول2009



     
  2. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    و م ع 27/07/2009 12:56:58




    --------------------------------------------------------------------------------
    رياضة/كرة القدم/تدريب
    إقصائيات كأسي إفريقيا والعالم2010 .. أربعة أطر مغربية للإشراف على تدريب المنتخب الوطني
    للكبار في المباريات الثلاث المتبقية الرباط/27 /7 / ومع/ قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إسناد مهمة الإشراف على تدريب المنتخب الوطني المغربي للكبار, في ما يخص المباريات الثلاث القادمة في إطار منافسات التأهل لكأس العالم2010 , إلى فريق عمل يتكون من السادة حسن مومن ناخب مسؤول عام, والحسين عموتة, وعبد الغني بناصيري وجمال السلامي.

    وذكر بلاغ للجامعة توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الإثنين بنسخة منه, أن مهمة فريق العمل المحدودة في الزمن, تكمن في بذل جميع ما في وسعه للدفاع إلى أقصى الحدود عن حظوظ المنتخب المغربي في التأهل, خلال المراحل الأخيرة من الإقصائيات المؤهلة لكأسي العالم وإفريقيا2010 , ودون أن يؤاخذ على نتيجة هذه المباريات.

    وأوضح البلاغ أنه أخذا بعين الاعتبار مجموع النقط التي حصل عليها المنتخب الوطني (نقطتان من أصل النقاط التسع الممكنة) والبرنامج المقبل للمباريات الإقصائية (ثلاث مباريات متبقية منها مبارتان خارج الوطن), تعتبر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنه أصبح اليوم من اللازم الفصل بين التحديات التي تطرحها المباريات الثلاث القادمة والتحديات الأخرى الأكثر إلحاحا, ذات الطابع الهيكلي والمرتبطة بالإصلاح الجذري لهياكل تدبير الفرق الوطنية من جميع الفئات.

    وأضاف البلاغ أنه من هذا المنظور, ستقوم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالإعلان رسميا عن مضمون مخطط عام لإعادة هيكلة الإدارة التقنية والفرق الوطنية, موضحا أن هذا المخطط سيرتكز بصفة خاصة على إعادة بناء المنتخبات الوطنية للفئات الصغرى ونظام المباريات, وتجديد التقنيين القائمين على الفرق الوطنية, وأيضا وضع سياسة حقيقية لتكوين الأطر واللاعبين.


    source
     
  3. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    تركيبة رباعية للفاسي الفهري من أجل تقوية مناعة المنتخب الوطني

    منذ أن حل الفاسي الفهري بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وهو يعمل بوصية السلف الصالح ويستعين في قضاء حوائج المنتخب الوطني بالكتمان، حتى وإن تعلق الأمر باختيار ناخب وطني يعهد إليه بخلافة غير المأسوف عليه روجي لومير.
    قال بلاغ الجامعة إن حسن مومن والحسين عموتة وعبد الغني بناصري وجمال السلامي سيقومون بتدبير تقني تشاركي للمنتخب الوطني، وحدد مهمة الطاقم في المباريات الثلاث القادمة، كما دعا إلى عدم مؤاخذة هؤلاء المدربين على النتائج المحصل عليها مهما كانت لأن الكرة تؤمن بثلاث معادلات: الفوز والتعادل ثم الهزيمة.
    بهذه التركيبة الرباعية، يراهن الفهري على المغربة المؤقتة للطاقم التقني، من أجل تقوية قدرات المنتخب الوطني وطرد أعراض الوهن الذي تسرب إليه، فتغيير السائق لومير لا يكفي لإصلاح العطب الذي يوجد في مكان ما في الناقلة.
    في خلوة مع النفس، تساءل الفهري: لماذا لا نسند مسؤولية الإشراف على المنتخب الوطني إلى تقنيي الفتح؟ فالفريق الذي يرأسه رئيس الجامعة حقق الصعود، ومومن وعموتة أوفيا بوعد إعادة الفريق الرباطي إلى مكانته ضمن فرق الصفوة في سبعة أشهر.
    قرر الرئيس الاعتماد على الفتحيين، واستدعى، على عجل، حسن مومن ليدخلا معا إلى مختبر تقني، انتهى بتركيبة رباعية تضم أيضا عبد الغني بناصري وجمال السلامي.
    حين تتعاقد الجامعة مع مدرب أجنبي تنتدب محاميا محلفا ومعتمدا من المجلس الأعلى للكرة، ويقرأ العقد سرا وعلنا قبل أن يدخل الطرفان سجال التفاوض حول السعر، لكن حين يتعلق الأمر بإطار وطني يركب المسؤولون صهوة الواجب الوطني، ويصبح حديث مدرب عن تفاصيل العقد خيانة عظمى.
    قبل سنة، أعفي جمال السلامي من تدريب المنتخب الأولمبي، بمبرر تطرفه الديني، وقيل حينها إن التحريات التي قامت بها جامعة بنسليمان أفضت إلى انتماء الإطار الوطني إلى أحد الفصائل الدينية.
    وقبل أربع سنوات، أبعد عبد الغني بناصري عن المنتخب، بعد أن أكد تقرير طبي إصابته باضطراب نفسي، أحيل إثره على المغادرة الطوعية للمنتخب، أما عموتة فحرق المراحل بعد أن حوله الكرتيلي إلى مدرب كامل الأوصاف.
    الآن وقد تم تعيين مدربين «جوطابل» لا تتجاوز صلاحيتهم ثلاثة أشهر، فإن العديد من الأسئلة تتراقص أمام الرأي العام الرياضي، من سيكون المدرب الرئيسي وماهي تراتبية بقية المؤطرين؟ وما مصير بقية أفراد الطاقم التقني؟ وما الجدوى من إعداد لائحة من طرف فتحي جمال قبل أن يكتشف أنه كان ضحية لعبة الكاميرا الخفية؟
    في ظل هذا الوضع، ارتفع عدد أفراد الطاقم التقني إلى ستة أفراد، بإضافة مدرب اللياقة البدنية ومدرب حراس المرمى، فضلا عن الطاقم الطبي الذي يضم ثلاثة أشخاص والمسؤول الإداري والمستشار نور الدين النيبت، بمعنى أن الجامعة مطالبة بالبحث عن كرسي بدلاء إضافي من شأنه أن يستوعب كل هؤلاء إلى جانب اللاعبين الاحتياطيين، ثم هل تكفي حافلة واحدة لنقل الطاقم الموسع؟
    الغريب في هذا التعيين هو أن أعضاء الجامعة الملكية لا علم لهم بالقرار، وأغلبهم تابعه عبر وسائل الإعلام كبقية المواطنين، بل إن الناطق الرسمي الذي يفترض أن يكون مُلمّا بتفاصيل التعاقد كان يبحث بدوره عن فتات المعلومات كبقية الصحافيين.
    في ظل هذا الوضع، يتأكد، مرة أخرى، أن التدبير التشاركي للمنتخب الوطني يقابله على مستوى دائرة القرار تدبير فردي، لأن الرجل المتحكم في الماء والكهرباء قادر، بجرة قلم، على أن يتحكم في هواء الكرة وينفخها على هواه.​

    http://www.almassae.ma/
     
  4. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    طاقم مغربي تحت إشراف حسن مومن لقيادة الأسود

    [​IMG]


    قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن تسند مهمة الإشراف على تدريب المنتخب الوطني في المباريات الثلاثة المتبقية في إطار منافسات التأهل لكأس العالم 2010 إلى طاقم تقني مغربي مكون من الأسماء التالية:

    حسن مومن ناخب ومسؤول عام ـ عبد الغني بناصري ـ حسين عموتة وجمال السلامي·

    ذوحسب بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فإن مهمة هذا الطاقم محدودة في الزمن للدفاع إلى أقصى الحدود عن حظوظ المنتخب في التأهل، دون أن يؤاخذ على نتيجة هذه المباريات·



    وأضاف البلاغ بأنه يجب الفصل بين التحديات التي تطرحها المباريات الثلاثة القادمة والتحديات الأخرى الأكثر إلحاحا ذات الطابع الهيكلي والمرتبطة بالإصلاح لهياكل تدبير الفرق الوطنية من جميع الفئات·

    ذكما أن الجامعة ستعلن رسميا عن مضمون مخطط عام لإعادة هيكلة الإدارة التقنية والفرق الوطنية، وسيرتكز هذا المخطط بصفة خاصة على إعادة بناء المنتخبات الوطنية للفئات الصغرى ونظام المباريات وتجديد التقنيين القائمين على الفرق الوطنية وأيضا وضع سياسة حقيقية لتكوين الأطر واللاعبين·

    المنتخب

     
  5. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    voici encore une solution intérmediare et de courte durée sans pensée au moyen et court terme
    et aussi de bien planifier pour construire une bonne équipe nationale
     

Partager cette page