تعيين سعيد عويطة مديرا تقنيا للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى

Discussion dans 'Autres Sports' créé par izeli, 4 Septembre 2008.

  1. izeli

    izeli ●[●ЖΣΨ

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    63
    ذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى ,أنه تم تعيين السيد سعيد عويطة مديرا تقنيا لدى الجامعة ,خلفا للسيد مصطفى عوشار, وذلك ابتداء من ثالث شتنبر الجاري , لإعطاء دينامية لألعاب القوى الوطنية .

    وأضاف البلاغ , أن اختيار السيد عويطة على رأس الإدارة التقنية ,تم بناء على ما يتوفر عليه من خصال إنسانية ومؤهلات تقنية علاوة على تجربته الكبيرة في مجال ألعاب القوى .

    وتابع أن مهمة المدير التقني الجديد ,ستنصب أساسا على تطوير منجزات الأبطال المغاربة ,الذين يتوفرون على المستوى الذي يخول لهم التتويج بالميداليات من خلال تعزيز عمليات التنقيب عن مواهب وكفاءات بهدف تطعيم المنتخبات الوطنية .

    وأوضح المصدر ذاته , أن عويطة ستناط به أيضا مهمة الإشراف على العدائين والمدربين ,والمساهمة في المواكبة التقنية للعصب وأندية ألعاب القوى ,وإعداد برامج التداريب وتهييء الفرق الوطنية حسب كل نوع رياضي والتربصات والمنافسات والتظاهرات الوطنية والدولية .

    وجاء تعيين عويطة على رأس الادارة التقنية لالعاب القوى المغربية بعد النتائج المخيبة للعدائين المغاربة في دورة الالعاب الاولمبية في بكين واكتفائهم بنيل ميداليتين فقط الاولى فضية لجواد غريب في سباق الماراتون والثانية برونزية لحسناء بنحسي في سباق 800 م.

    ازداد السيد سعيد عويطة , الذي تم تعيينه , اليوم الأربعاء ,مديرا تقنيا وطنيا للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى , في2 نونبر1959 بمدينة القنيطرة .و يعد السيد عويطة واحدا من أبرز الأبطال العالميين الذين سجلوا أسماءهم بأحرف من ذهب في التظاهرات الرياضية العالمية والأولمبية .

    وقد بدأ رحلته الشهيرة في ميدان ألعاب القوى, بفوزه ببرونزية بطولة العالم لمسافة1500 متر سنة1983 بهلسنكي ,قبل أن يحقق الإنجاز التاريخي في ألعاب لوس أنجلوس الأولمبية عام1984 عندما طوَّق عنقه بالذهب الأولمبي في سباقٍ مشهود خفقت معه قلوب ملايين المغاربة ليكرَّس بعد ذلك سيطرته على مضامير ألعاب القوى في الثمانينات , حيث فاز ببطولة العالم عام87 في روما, وحطَّم الرقم القياسي العالمي للخمسة آلاف متر ليصبح أول عداء ينزل تحت حاجز الـ13 دقيقة.

    وقد فاز عويطة,ب115 سباقا من أصل119 التي خاضها مابين شتنبر1983 وشتنبر1990 قبل أن يختتم مسيرته الناجحة مع ألعاب القوى ,بلقب عالمي داخل القاعات في سباق3 آلاف متر عام89 , بعد أن أجبرته الاصابة على ترك المشعل لغيره من أبطال هذه الرياضة.

    ومن أهم إنجازاته حصوله على الميدالية الذهبية في ألعاب لوس أنجلوس الأولمبية1984 (5000 م) ,وتحطيمه للأرقام القياسية العالمية في سباقات (1500 م و 2000 م و3000 م و5000 م) .

    كما اشرف عويطة عام 2005 على الادارة الفنية للمنتخب الاسترالي
    .
    la source
     
  2. tikiwine

    tikiwine Citoyen

    J'aime reçus:
    9
    Points:
    38
    on pe dire daba rajol lmounassib flmakan lmounassib
     
  3. SaNiTa

    SaNiTa li khalak khalih

    J'aime reçus:
    111
    Points:
    0
    mazyan ystahal au moin howa b3da kan raf3 lina rasna o mazal ntmanaw yji lkhir m3ah
     

Partager cette page