تفاصيل حادثة اغتصاب وقتل الطفلة فاطمة الزهراء الرويس بآسفي

Discussion dans 'Faits divers' créé par jijirose, 9 Juillet 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    و وضعت عائلة الطفلة فاطمة الزهراء الرويس بمدينة أسفي أي سيناريو لوفاة ابنتها، لما استطاعت أن تتخيل الطريقة التي قتلت بها

    في ليلة السبت الماضي عاشت هذه العائلة دراما لا تختلف كثيرا في تفاصيلها عن أحداث الأفلام المرعبة. ففي لحظة تحولت الفرحة، التي كانت تعم منزل الطفلة فاطمة الزهراء، بسبب نجاحها في القسم الأول ابتدائي، إلى مأتم، بعدما اكتشف أمر مقتلها من قبل شخصين غير غريبين عن الأسرة، على اعتبار أنهما كانا يعدان من أفراد أسرة فاطمة الزهراء، بحكم الجوار الذي يربط بين أسرتي الضحية وعائلة مرتكبي هذه الجريمة.

    ولن تستطيع الطفلة فاطمة الزهراء ذات ثماني سنوات هذا العام، من الالتحاق بباقي أقرانها بالقسم الثاني، واستئناف مسار دراسي طويل، ولن تتمكن من تحقيق الأحلام الصغيرة التي كانت تراودها، لأنها فارقت الحياة بطريقة وحشية لا يمكن لأي أحد أن يتوقعها ولو في الكوابيس.

    حينما كان يحكي والد الطفلة فاطمة تفاصيل قصة وفاة ابنته غالبته الدموع، ولم يستطع أن يتمالك نفسه، وقال" لقد قتلوا ابنتي انتقاما مني ومن زوجتي، لأننا طلبنا منهم أن يزيلوا الأزبال من أمام منزلنا، فلم أكن أتوقع أن تصل بهم الجرأة إلى ارتكاب هذه الجريمة النكراء، حرام عليهم، لقد قتلوا ابنتي دون أي مبرر".

    وأضاف والد فاطمة الزهراء أن جميع أفراد الأسرة لم يتوقعوا أن خلافا حول رمي الأزبال سيتحول إلى جريمة قتل، وتابع قائلا: "لقد قتلوها بعد أن تعرضت للاغتصاب، والمصيبة أنهم حاولوا أن يخفوا الجريمة وينكروا المنسوب إليهم، إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك أمام الأمن، فسرعان ما اعترفوا بهذه الجريمة، وإنني أطالب بالحكم عليهم بأقصى عقوبة ممكنة، كي يكونوا عبرة لمن يفكر في ارتكاب مثل هذه الجرائم".

    لم يجد والد الضحية فاطمة أي كلمات ليعبر عن المأساة، التي تعيشها أسرته بسبب هذه الجريمة، واختصر كل الكلام في جملة واحد:"راني ما عارفش أشنوا غادي نديرو، راني دخت وما عرفتش فين غادي نمشي".
    وعندما كان محمد الرويس، وهو اسم والد فاطمة، يحكي لـ "المغربية" واقعة القتل، كان من حين إلى آخر يقول: "خاصهم يحكموا عليهم بأقصى عقوبة، راه ماشي معقول هادشي لوقع، حشومة عليهم، كانوا مربيين عندنا في الدار، وكانوا تياكلوا معنا ويشربوا معانا، وفي الأخير ارتكبوا هذه الجريمة وقتلوا ابنتي التي لا ذنب لها، وذلك بعدما اغتصبوها، حرام عليهم، حرام عليهم".

    وإذا كان الموت قضاء وقدرا من الله سبحانه وتعالى، فإن ما أثار سخط من يعرفون عن قرب فاطمة الزهراء هي الطريقة التي قتلت بها. فبأعصاب باردة ارتكب المتهمان بقتل فاطمة جريمتهما دون أن يضعا اعتبارا لمدى خطورة الجريمة التي يقدمان عليها، كما يقول والدها: "لم نصدق الخبر في البداية، اعتقدنا أن ذلك غير صحيح، لأن الفاجعة أكبر من كل التصورات"، ويضيف أن مدينة أسفي برمتها اهتزت لهذا هذا الخبر، وأصبح جميع السكان خائفين على مصير أبنائهم".

    حينما تتحدث إلى والد فاطمة تشعر بأنه لحد الساعة لم يستوعب بعد الأسباب الحقيقية، التي تجعل شخصين كانا يعتبران من أفراد العائلة يقتلان ابنته.

    الفاجعة جعلت بعض الحقوقيين يؤكدون أن الأمر خطير جدا، ويوضح أحد النشطاء الحقوقيين بمدينة أسفي أن ما وقع، يوم السبت الماضي، جريمة نكراء لا يمكن التساهل معها. إذ لا يعقل أن يتحول خلاف بسيط بين أسرتين إلى جريمة قتل تذهب ضحيتها فتاة في مقتبل العمر، وقال إن "ما حدث خطير جدا، وإننا كحقوقيين نتابع تفاصيل هذه القضية، ونطالب بضرورة اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية من أجل القصاص من قاتل فاطمة الزهراء، لأن هذا الأمر يشكل خطورة على جميع أبنائنا".

    وأضاف المتحدث نفسه أن المسؤولية في هذا الإطار تتحملها جميع الجهات، لأن قضايا اغتصاب الأطفال وقتلهم أصبحت في الآونة تتصدر عناوين الصحف الوطنية، وتابع قائلا: "لا يمكنني في الحقيقية أن أصف لك حجم المعاناة التي نشعر بها بعد مقتل فاطمة الزهراء، لقد كانت فتاة طيبة تحلم بالعديد من الأشياء، لا أعرف الأسباب، التي تجعل شخصين يقدمان على قتل طفلة بريئة دون أن تقترف أي ذنب، إنها جريمة شنيعة تستدعي الإعدام دون شفقة أو رحمة، لأنهما لم يرحما ضعف هذه الطفلة، التي ربما في لحظاتها الأخيرة كانت تستعطفهما من أجل أن يطلقا سراحها، لكنهما فضلا قتلها".

    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=18&idrs=18&id=90212
     
  2. dima_bella

    dima_bella rose épanouie

    J'aime reçus:
    277
    Points:
    83
    o finahoma tafassil a7dat ma9tal had albnita ??
     
  3. misshany

    misshany Visiteur

    J'aime reçus:
    92
    Points:
    0
    c pa une bne coz hadi pr tuer et violer
    je pense k kano skranin wla chi mé machi a coz des ordures :(:-(
     
  4. chaymae

    chaymae Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    allah kbir et ceux qui ont tues cette fille merite pas seulement la peine de mort mais aussi d etre bruler et couper en morceaux
     

Partager cette page