تفكيك جماعة تتبنى معتقدات شاذة في المغرب

Discussion dans 'Scooooop' créé par nournat, 8 Mars 2012.

  1. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    تفكيك جماعة تتبنى معتقدات شاذة في المغرب

    الجماعة المهداوية" تبجل الزعيم "المهدي المنتظر" وتقدسه


    بدأت الحكومة المغربية الجديدة، التي يقودها الإسلاميون من خلال حزب العدالة والتنمية الإسلامي المعتدل، لأول مرة في تاريخهم السياسي في المملكة، مواجهة التطرف الديني، من خلال توجيه أول ضربة تسميها الرباط بالاستباقية، للتطرف المرتبط بالدين سواء من الممارسات أو الدعوات للقيام بأعمال إرهابية.

    وأعلنت السلطات الأمنية المغربية أنها فككت جماعة دينية تدعى "الجماعة المهداوية"٬ تتبنى معتقدات شاذة، وتتكون من عدة أفراد، ينشطون في مدن مغربية، تحت إمرة "زعيم" نجح في إيهام أتباعه بأنه "المهدي المنتظر".


    وبحسب بلاغ لوزارة الداخلية المغربية، فإن أنصار هذه الطائفة يتبنون "معتقدات شاذة تقوم على تبجيل هذا الزعيم إلى حد القداسة٬ والاقتناع بما يروج له من أفكار منحرفة٬ حيث أصبحوا يطيعون أوامره من قبيل تغيير الأسماء بدعوى أنها مدنسة، والتخلص من ممتلكاتهم والتبرع بها لفائدة هذه الجماعة، وطلب الإذن للمعاشرة الزوجية".

    ووفق ما أعلنته الداخلية المغربية، يتوصل "زعيم هذه الجماعة، بمبالغ مالية من الخارج، يتم صرفها على بعض مريديه"، لتقوية روابط التبعية له، وضمان الانضباط لممارساته "العقائدية المنحرفة"، وستتم إحالة المشتبه فيهم إلى العدالة، فور انتهاء الأبحاث التي تجري تحت إشراف النيابة العامة.

    وفي تعليق على الموضوع، في رد على سؤال لـ"العربية"، أكد مصطفى الخلفي، وزير الإعلام المغربي الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الأمر يعود لسنة كاملة، جرى التحري بشأنه في الجهة الشرقية للمغرب، وأصبحت الخلية مؤثرة على الحياة الاجتماعية العامة، ما اضطر السلطات الأمنية لإعمال القانون بشكل مباشر وصريح.

    ويأتي هذا الحدث، متزامناً مع استمرار مرحلة الاستئناف من محاكمة ملف المتورطين في تفجير مقهى أركانة في ساحة جامع الفنا في مدينة مراكش في جنوبي المغرب في أبريل 2011، حيث جرت أمس الأربعاء 7 3 2012 الجلسة الثالثة من المحاكمة في محكمة قضايا الإرهاب في سلا قرب الرباط، حيث نفى عادل العثماني، المدان في المرحلة الابتدائية أية علاقة له بالتفجير.



    المصدر : العربية.نت
     
  2. Jouhainaa

    Jouhainaa L'espoir Fait Vivre

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    0
    Dar lihom Tanwim lmighnatissi ola chno !

    La 7awla wala 9owata ila bilah .. Din Din youssr Machi din 3oussr .. Ghir li bgha yssa3eb L Omor
     
  3. blackastron

    blackastron Il vient d'un autre temps

    J'aime reçus:
    34
    Points:
    48
    c pas kestion dyal tanwim l mighnatissi mai plutot kaynin chi wahdin a force anahom day3in itay9o ayi haja tgol lihom ; o kaynin li ki profitiw mnhom
     
  4. Jouhainaa

    Jouhainaa L'espoir Fait Vivre

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    0

    Kandoun 7ta hada 3amil Men l3awamil


    Après Kayssayter 3la l Afkar dialhom Bach Y3emlou Dakchi li Kaymlih Alihom

    Wa lakom wassi3 nadar <D<D
     
  5. Meelo

    Meelo Accro

    J'aime reçus:
    334
    Points:
    83
    J'imagine keydiro demande et lettre de motivation :confused:
     
  6. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    إلى سعادة راس الحربة شعال الفتنة

    أما بعد، لقد تقدمت لسعادتكم بطلب معاشرة زوجتي ثلاث مرات الأولى منذ ثلاثة أشهر و لم أحصل على أي جواب ، و بما أنني طلعت ليا الجلالة لعَينيّا ، و بديت غي كا نضهصص ، فهاني جاي لمّك.

    و ما تقبّل لا فائق احترامي لا تّا وزّة ؛ كنتي راجل تسنّاني و ما تعَلّقش.​
     
  7. ali-didi

    ali-didi الله مولانا ولا مولى لهم Membre du personnel

    J'aime reçus:
    105
    Points:
    63
    Ana kayban liya anna had ljama3a achadda almotatarifa kaynin manhom bazzzzzzzzaf fi lmaghrib w ila chaddo hado fa min babi awla annahom ichaddo alli 9balmanhom walli 3andhom malayin diyal almoridin: 3andak awalohom l3adl wali7ssan w almahdi diyalhom sidhom abdesslam yassin, 3andak attari9a albodchichiya w almahdi diyalhom, 3andak attari9a attijaniya w almahdi diyalhom, w 3andak almahdi diyalmeknes sidhom hamza alli kaybosso lih liddin warrajlin "9adassat albaba hamza"
    W 3andak ghiiiiiiiiiiir homa fi had lablad kolhom chab3anin tamwil man addakhil w man alkharij w kolhom chab3aaaaanin chodoud


    Ana fi nadari alli dar chi khadma idirha kaaaaamla oula ikhalliha kaaaaamla oula hadouk ils sont intouchables "7assana mahdawiya"
     
  8. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    sir allah yrdi 3lik w llah ij3al had lklam f mizan 7assanatek ...

    fl7a9i9a daba hadou lli tcheddou dayrine b7al lguerraba , lli kaybi3ou rrouj tkhabya , ma 3a9louch 3lihoum , amma lli kaybi3ou rrouj b rroukhssa b7al marjane w assima w lbirane , fa hanyaaaaaaaaaaaa
     
  9. ali-didi

    ali-didi الله مولانا ولا مولى لهم Membre du personnel

    J'aime reçus:
    105
    Points:
    63
    Khouya nournat had ljama3a bayna annaha mdawratch m3a lm9addam <D
    Wa lwa7ad howa alli yt8alla fi lma9addam diyal l7ouma rah khouna bla khochouna w bi 20Dh tardi 3lik l7oukouma
     
  10. belami

    belami إنا لله و إنا إليه راجعون

    J'aime reçus:
    56
    Points:
    0
    ça ne suffit pas de traiter le sujet sous un angle juridique,mais il faut principalement étudier les aspects politiques et socio-psychologique de ce fléau ..
    a3da 7aja 3andi howa bnadam i9addas bnadam , mais wakha hakkak b9aw fiya l2ansar dyal hade "lmahdy" lmzawar, ma ghayfi9o man lgalba tta ilgaw ras8om ba3o kolchi, badlo smiya o7ta 3yalat8om mo7ach ib9aw 3a9line 3lihom <D .. la 7awla wa la 9owata illa billah
     
  11. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63

    و نسيتي الأصنام اللي كاتعبد من غير الله ، و اللي هي الأولياء و اللي كتجيها الذبائح من الداخل و الخارج و من أعلى المستويات !

    الدولة ديالنا كيف كلت فموضوع بولبادر ، باغا بنادم يبقى ديما سكران ، سواء ببولبادر نيت أولا بهاد المعتقدات الجاهلة ابتداء من بويا عومار و عبد الرحمن مول المجمر وصولا إلى البابا حمزة و الشيخ الكامل !!

    أودي خلونا ساكتين ها العار هههه <D
     
  12. Meelo

    Meelo Accro

    J'aime reçus:
    334
    Points:
    83
    <D<D<D





    Meelo
     
  13. Friend

    Friend Bannis

    J'aime reçus:
    24
    Points:
    0
  14. popo40

    popo40 Accro

    J'aime reçus:
    384
    Points:
    83
    à une époque ou l'on inspire à une démocratie, certain se mettent des barriéres en instaurant ou adhérant à des principes totalement contraire à notre religion qui est l'islam.
    je ne sais ou nom de quoi ni qui ils /elles se mettent des barriéres pour adorer notre créateur, bafouent par l’occasion cette grande démocratie inégalée qui est l'adoration directe d’Allah , sans passer par une autre créature ou objet.
    que la Mehdi (sauveur) vient à leurs secours je ne sais par qu'elle chemin !!
    à moins que les disciples étaient sous l'emprise de jus d'absinthe ou autres substances!!!
     

Partager cette page