تفكيك خلايا إرهابية كانت تعد لهجمات بالسيارات الـمفخخة شمال الـمغرب

Discussion dans 'Info du bled' créé par jijirose, 30 Juin 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    ذكرت وسائل إعلام متطابقة أن السلطات الأمنية المغربية مازالت تتوقع اعتقال عدد آخر من المشتبه في انتمائهم لجماعات إرهابية وذلك بعد ان فككت إحدى خلايا هذه الجماعات الأسبوع المنصرم.
    ومن بين هؤلاء عدد من المغاربة المنحدرين من سبتة المحتلة والمشتبه في انتمائهم للخلية التي يرأسها التطواني أبو ياسين.
    كماتم اعتقال المسمى مولود العياشي.
    وكان جل هؤلاء المعتقلين يمارسون أنشطة تهريب السيارات والمخدرات وحسب بعض وسائل الاعلام الاسبانية فإن هذه الاعتقالات تحرج الجهات الأمنية الاسبانية حيث لاتنظر بعين الرضى إلى اعتقال المواطنين المغاربة المنحدرين من سبتة المحتلة لأن ذلك يعطي الانطباع حسب وسائل الاعلام المذكورة أن السلطات الأمنية الاسبانية لاتقوم بمهامها حيث أضحت المدينة المحتلة ملجأ لبعض الأنشطة الإرهابية وما يرتبط بها من أنواع التهريب.
    وتأتي هذه الاعتقالات التي قامت بها أجهزة الأمن المغربية متزامنة مع إغلاق مكتب الاستعلامات التابع لـ CNI بتطوان والذي كان آخر مكتب استخباراتي لهذا الجهاز بشمال المغرب بعد أن ألحق به مكتب الناظور الذي طرد عميله منذ بضعة أشهر.
    وكان المكتب الاستخباراتي بتطوان قد أحدث غداة استقلال المغرب ـ حيث أن الجهات الاستخباراتية الاسبانية تعطي أهمية بالغة للتجسس على المغرب خاصة في منطقة الشمال مع استمرار مدينتي سبتة ومليلية المغربيتين تحت الاحتلال والتوجس الاسباني الدائم من هذا الموضوع والذي أضيف إليه التوجس من الجماعات الإرهابية وحتى احتمال نزعات محلية في المدينتين تنادي بجلاء الاستعمار عنهما..ولم تكشف السلطات الأمنية المغربية عن هوية باقي المعتقلين الذين يوجد من بينهم ثلاثة مغاربة منحدرين من سبتة المحتلة. خاصة من حي البرينسيبي (الأمير).
    وتتوجس السلطات الأمنية المغربية أن هؤلاء كانوا يعدون لتنفيذ هجمات بواسطة السيارات المفخخة تستهدف منشآت سياحية بشمال المغرب وهي الاعتداءات التي لم يسبق للمغرب أن تعرض لها لحد الآن. ويتم تمويل هذه العمليات انطلاقا من تجارة المخدرات.
    وكانت السلطات الأمنية المغربية قد اعتقلت في تطوان أحد هؤلاء الأشخاص وفي حوزته أربعين كيلوغراما من المخدرات.
    وفي هذا الاطار أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بعد زوال أمس بالدار البيضاء على الوكيل العام باستئنافية الرباط أعضاء الخلية المفككة أخيرا، والمكونة من أربعة أشخاص والذين وجهت لهم تهم تكوين عصابة إجرامية للإعداد وارتكاب أعمال إرهابية وجمع وتبليغ أموال بنية استخدامها في ارتكاب اعمال ارهابية والاتجار في المخدرات والسرقات والتزوير وتهريب السيارات.
    وقد أحيل المتهمون الأربعة على قاضي التحقيق بملحقة سلا مساء نفس اليوم.
    وأفاد مصدر أمني أن عناصر الأمن مازالت تلاحق باقي المتهمين في القضي​

    [​IMG]
    http://www.al-alam.ma/def.asp?codelangue=23&id_info=15267&date_ar=2009-6-30 23:6:00

     

Partager cette page