تفكيك عصابة إجرامية يترأسها مسير شركة تروج لطوابع مخزنية مزورة

Discussion dans 'Faits divers' créé par RedEye, 8 Mai 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    تمكنت الفرقة الجنائية الولائية للشرطة بالدار البيضاء٬ من تفكيك عصابة إجرامية تنشط في ترويج طوابع مخزنية مزورة٬ وحجز كمية مهمة منها.
    وأوضح مصدر أمني٬ أن هذه العصابة تتكون من أربعة أشخاص أحدهما تاجر (39 سنة)٬ ووسيط عقاري (43 سنة)٬ ومطبعي (48 سنة)٬ ومسير شركة (30 سنة)٬ مضيفا أنه تم حجز 6000 طابعا مخزنيا مزور من فئة 20 درهما.

    ومن خلال البحث٬ تبين – حسب نفس المصدر- أن الفاعل الأصلي (الشخص الأول)٬ صرح أن فكرة تزوير الطوابع المخزنية راودته٬ لما تدره من مداخيل٬ موضحا أن الجاني فكر في طريقة جد متطورة تمكنه من إنتاج كميات وافرة من هذه الطوابع في وقت وجيز.

    وقال إن "مسير الشركة"٬ الذي اقتبس نموذج من طابع مخزني أصلي وقام بتشريح جميع أجزائه٬ وضع ذلك بقرص مدمج وسلمه للفاعل الأصلي لعملية التزوير وصاحب الفكرة بمقابل مادي يتراوح ما بين 2500 و3000 درهما عن كل عملية.

    بعد استلام المطبعي- حسب نفس المصدر - القرص المدمج توجه إلى مختبر وأنجز أفلام ليعود بها لطبعها بحضور الفاعل الرئيسي٬ والتي تتم أيام الأحد ومساء السبت تكون فيها المطبعة خالية من العمال.

    وأوضح أن هذه العملية استمرت أزيد من ثمانية أشهر خلالها تم ترويج أكثر من 40 ألف طابعا مخزنيا مزورا إلى حين إلقاء القبض على المعنيين بالأمر٬ الذين أحيلوا على العدالة٬ مضيفا أنه تبين أن العمليات القادمة كانت تهدف إلى إنجاز طوابع مخزنية خاصة بجوازات السفر من فئة 300 درهما.




    المصدر

     

Partager cette page