تفكيك واحدة من أخطر العصابات الدولية المتخصصة في تهريب المخدرات

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 4 Octobre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    ذكرت السلطات الاسبانية أنها تمكنت من تفكيك واحدة من أخطر العصابات الدولية المتخصصة في تهريب المخدرات، انطلاقا من المغرب باتجاه الدول الأوربية، مضيفة أنها تمكنت من حجز ثلاثة أطنان من الحشيش وثلاثة كيلوغرامات من الكوكايين، وعدد من السيارات والدراجات المائية ومحجوزات أخرى قدرت قيمتها بحوالي ستة ملايين أورو .
    وحسب وزارة الداخلية الاسبانية ، التي هللت لهذا الانجاز غير المسبوق في مكافحة الجريمة المنظمة ، فقد تم تفكيك هذه العصابة بشكل كامل والقبض على أفرادها ومن ضمنهم: 13 مغربيا ، 34 إسبانيا 4 فرنسيين ، هولانديان وفلسطيني وآخر من جبل طارق ، مضيفة بأن المعتقلين تمت مداهمتهم في مليلية المحتلة ، مالقة ، الجزيرة الخضراء وغرناطة .
    وأوضحت الداخلية الاسبانية أن متابعة أفراد هذه العصابة انطلقت في أكتوبر 2007 ، وذلك عندما نقل أحد المغاربة المعروف بنشاطه في تهريب المخدرات ، مقر إقامته إلى كوسطا ديل سول بعد أن تم تشديد الخناق عليه في مقر إقامته السابق بأليكانتي .
    وقد مكنت متابعة هذا الأخير من ضبط اتصالاته مع عدد من أباطرة المخدرات، ومعرفة الهيكل التنظيمي لهذه العصابة والذي يتكون من نواة مركزية وثلاث خلايا مستقلة عن بعضها البعض ، حثى لا يؤدي القبض على أفراد بعضها إلى تفكيك العصابة بأكملها .
    وحسب المعلومات التي توصل إليها المحققون ، فقد كان زعماء العصابة ، يشرفون على عمليات تهريب المخدرات انطلاقا من المغرب وإيصالها إلى اسبانيا ، فيما تتولى الخلايا الثلاث عمليات التوزيع بالدول الأوروبية ، كما كانت العصابة تتوفر على إمكانيات عديدة لتبييض الاموال ، في فرنسا وألمانيا ، بما في ذلك اقتناء سيارات فاخرة ومجوهرات....وإرسالها إلى المغرب.

    الإتحاد الإشتراكي
     

Partager cette page