تفويت عقار في ملكية الدولة بـ 10 دراهم للمتر بعين حرودة

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 25 Décembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أقدم مدير الاملاك المخزنية على إبرام عقد يتم بموجبه بيع أرض في ملكية الدولة، تتجاوز مساحتها 44 هكتارا بمنطقة عين حرودة ، والتي تنتهي حدودها عند شاطئ زناتة بمبلغ رمزي قدره عشرة دراهم. وحسب عقد البيع، الذي تتوفر الجريدة على نسخة منه، فإن المستفيدين من هذا العقار هم ورثة محمد بنعلي ومحمد الشرقاوي ومحمد بن المليح السعدي والبرلماني سعيد التدلاوي وأخيه المستشار الجماعي بعين حرودة ناصر التدلاولي، والعقاران يحملان على التوالي عدد 763 و 569 وموضوع الرسمين العقاريين عدد 83250 س و 33243 وينتميان لتراب جماعة عين حرودة بعمالة البرنوصي زناتة . وبسبب ذات الوثيقة، فإن البيع تم بثمن رمزي قدره عشرة دراهم (10دراهم سددة المشترون حسب الوصل رقم 313010 بتاريخ 2001/10/4 ).
    وبحسب بعض العاملين في العقار، فإن الارض المعنية تتجاوز قيمتها 100 مليار سنتيم بعد دمجها في المجال العمراني القابل للبناء، خاصة والقطعة المذكورة توجد ضمن الملك الخاص، بما يعني عدم تصنيفه وهو ما يطرح عدة علامات استفهام عن الجهة والجهات والطريقة التي تم بها تفويت هذا العقار بهذا الثمن الذي لا يغطي حتى مصاريف الوصل المنجز لاستلامه. ومن البنود المثيرة للسخرية، الفصل السادس الذي يشير الى أنه لا يمكن للمشترين أن يحملوا الدولة أية مسؤولية لأي سبب كيفما كان نوعه بسبب معدات أو متفجرات يمكن العثور عليها بالعقار موضوع هذا البيع. يصور هذا الفصل العقار وكأنه قندهار أو الفلوجة في حين أن الأمر يتعلق بأراض فلاحية وشاطئية.
    وكانت جمعية «ما تقيش اولادي» أصدرت بيانا تضامنيا مع إحدى الامهات التي شردت بمعية ستة من أبنائها القاصرين ليلة عيد الاضحى بعد أن صدر حكم بإفراغهم من إحدى الدور التي قضوا بها عشرين سنة لفائدة (ن.ت) المستشار بالجماعة. وقد بذلت الجمعية مجهودات كبيرة، بتنسيق مع المركز الاجتماعي لتيط مليل، من أجل إيواء الاطفال مؤقتا الى حين إيجاد سكن قرب مدرستهم. وعلمت الاتحاد الاشتراكي ان الوزيرة نزهة الصقلي تتابع الموضوع والتزمت للعائلة بأداء ثمن اكتراء شقة فيما التزم رئيس المركز الاجتماعي بتقديم دعم شهري عبارة عن مواد غذائية لفائدة الاسرة المشردة وقدره 500درهم شهريا، وفي نفس السياق علمت الجريدة ان رئيسة جمعية ما تقيش اولادي ستقاضي المستشار الجماعي التدلاوي بتهمة القذف ومحاولة الاعتداء.


    http://www.alittihad.press.ma/def.asp?codelangue=6&po=2

     
  2. Faith

    Faith Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    359
    Points:
    83
    Krouch le7ram llah ye3tihom ghebbara!
     
  3. ID^^

    ID^^ Accro

    J'aime reçus:
    375
    Points:
    83
    chefthoum lbar7 felkhbar b9aw fya wllah...ma3reftch wach had siyed hada 3andou chi7aja khra blasst l9alb wlla chnou ...mra w wladha b9aw mtcharrdine ...7chouma 3lih
     
  4. inspiration08

    inspiration08 allahoma ghfir denoubana

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    0
    akbar chefara 3ela waj8 al2ard 8oma douk 2 o zidou 3lihom wa7din akhrin kifach illi madakrouch smiathom daba walaw 8oma lmadloumin sawloni 3lihom aslan douk l 2aradi 8oma wakhdin8a fabour man chafrat dyal jama3a :rolleyes:

    khado lnass l aradi dyalhom bezzaz o 7atohom 9odam l 2amr lwa9i3
     
  5. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    قال الله عز و جل: ولاتحسبن الله غافلا عما يعمل الضالمون انما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الابصار سورة ابراهيم لأية41


    اللهم أرنا عجائب قدرتك في الضالمين
     
  6. taliani

    taliani Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    104
    Points:
    63
    ch7al 9ad had le roi mayehdi rah lah yehssen l 3wan ou safi li ma fihe vice fihe ..[22h]
     
    1 personne aime cela.
  7. fax02

    fax02 Stranger in the life Membre du personnel

    J'aime reçus:
    128
    Points:
    63
    rah ba9i l fassad f l blad khass bladna tne9a tant que bhal hadou ba9ine ma3amarna ghadi ndirou chi haja f had le beau pays
     

Partager cette page