تقارير فرنسية تشير إلى طلاق وشيك بين ساركوزي وزوجته

Discussion dans 'Info du monde' créé par izeli, 18 Octobre 2007.

  1. izeli

    izeli ●[●ЖΣΨ

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    63
    أفادت وسائل إعلام فرنسية بأن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وزوجته سيسيليا بدآ الإجراءات القضائية الممهدة لانفصالهما وهو ما رفض التعليق عليه المتحدث باسم الرئاسة الفرنسية.

    وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة لانوفيل أوبزيرفاتور ومحطة "LCI" التلفزيونية أن الرئيس والسيدة الأولى التقيا قاضيا فرنسيا الاثنين للبدء بإجراءات الطلاق.

    وأضافت القناة أن القاضي المعني زار قصر الإليزيه بنفسه مع العلم أن إتمام عملية الطلاق قد تستغرق بضعة أسابيع بعد الشروع فيه.

    ولساركوزي (52 عاما) وسيسيليا (49 عاما) ابن واحد وطفلين من زواجين سابقين لهما وهما ارتبطا بالزواج عام 1996 وانفصلا لعدة شهور عام 2005 ثم عادا للعيش معا.

    يشار إلى أن وسائل الإعلام الفرنسية نادرا ما تعلق على الحياة الخاصة للسياسيين غير أن تحولا طرأ مؤخرا على بعضها وباتت توجه أسئلة محددة بهذا الصدد إلى الوزراء والمتحدثين باسم الحكومة.

    لا تعليق
    ورفضت الرئاسة الفرنسية مجددا التعليق على المعلومات التي نشرت عن انفصال محتمل بين ساركوزي وزوجته. ورد المتحدث باسم الرئاسة ديفد مارتينون بـ"لا تعليق" على السؤال الخاص بصحة المعلومات الصحفية.

    لكن المتحدث قال من جهة أخرى إن سيسيليا لن ترافق زوجها في زيارته الرسمية للمغرب الأسبوع المقبل رغم كونها من الزيارات التي عادة ما ترافق فيها الرئيس زوجته لما تتسم به من مستوى بروتوكولي رفيع.

    وردا على سؤال لصحفية مفاده أن "البروتوكول يفرض مرافقة الرئيس زوجته" قال مارتينون "البروتوكول لا يفرض شيئا على الإطلاق".

    وقد تكاثرت في الأسابيع الأخيرة الشائعات التي تنشرها الصحافة عن قرب انفصال أو طلاق بين ساركوزي وزوجته تغذيها ندرة ظهور سيسيليا في المناسبات العامة منذ بداية الصيف.

    لقطة لنيكولا وسيسيليا في 5 يونيو الماضي أثناء انتظارهما رئيس المكسيك (الفرنسية)
    وقد ازدادت الشائعات بعد عدم مرافقة سيسيليا لزوجها في زيارته الأخيرة لبلغاريا حيث كان من المقرر أن تستقبل استقبال الأبطال بعد الدور الذي قامت به لإطلاق سراح الممرضات البلغاريات من ليبيا في يوليو/تموز الماضي.

    وقال ساركوزي وقتها إن زوجته فضلت الابتعاد عن الأنظار بعدما انزعجت جدا من الانتقادات التي صدرت خصوصا من المعارضة الفرنسية على الدور الذي قامت به للإفراج عن الممرضات البلغاريات.

    حصانة
    ويتمتع الرئيس الفرنسي بحصانة قضائية إلا أن الخبراء يقولون إن عملية الطلاق يمكن أن تأخذ مجراها القضائي إذا لم يعترض هو عليها.

    ومن غير المعتاد في فرنسا أن يصار إلى نشر معلومات عن عمليات الطلاق ويترك للزوجين المعنيين إعلان ذلك إذا قدرا أنه لا ضرر من نشر الخبر.


    source
     
  2. Fanida

    Fanida OUM LYNA

    J'aime reçus:
    161
    Points:
    63
    sarkozi ghir ewajed rassou leda9 les procains jours, had cecilia hya elli ghada tsali m3ah
     
  3. omis

    omis Accro

    J'aime reçus:
    63
    Points:
    48

Partager cette page