تقديم منح إماراتية للطلبة المغاربة بالجامعات العربية والعالمية

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 5 Novembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    قدمت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، الإماراتية، خلال زيارة لمسئولة منها للمغرب، استغرقت يومين، برنامجها الخاص بالمنح الدراسية التي توفرها للشباب العربي، من أجل متابعة الدراسات العليا في أرقى الجامعات العالمية والعربية.

    وأشارت جريدة " الصحراء المغربية" إلى أن مئات الطلبة الراغبين في متابعة دراساتهم العليا والحصول على الماجيستر في إدارة الأعمال والإدارة العامة، والسياسة العامة، من الجامعات العربية والعالمية، حضروا لقاءين نظمتهما المؤسسة للتعريف بالبرنامج وأهدافه، أول أمس الاثنين بالدار البيضاء، وأمس الثلاثاء بالرباط.

    وقالت جنين التل مديرة قطاع المعرفة والتعليم بمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم: "إن برنامج البعثات يستهدف الشباب العربي الراغب في نيل درجة الماجستير من خلال برنامجين، هما برنامج محمد بن راشد آل مكتوم للبعثات، الذي ينجز بالتعاون مع 25 جامعة عالمية، وبرنامج محمد بن راشد آل مكتوم للرواد، الذي ينفذ بالتعاون مع 13 جامعة بارزة، تعمل في خمس دول عربية، هي مصر، ولبنان، وفلسطين، والأردن، ودولة الإمارات العربية المتحدة".

    ويعتبر المغرب أول بلد عربي تزوره المؤسسة للتعريف بهذا البرنامج، إذ أوضحت جنين التل أن المنح المقدمة من طرف المؤسسة "تهدف إلى استثمار وتطوير الإمكانات الواعدة للطلاب المتميزين في الوطن العربي، عبر ابتعاثهم للحصول على شهادة الماجستير في عدد من التخصصات".

    وأوضحت جنين التل أن البرنامج "يوفر الفرصة للمرشحين المؤهلين من ذوي القدرات القيادية للمساهمة مستقبلا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية في أوطانهم".

    وأشارت المسئولة إلى أن الرنامج يغطي كافة التكاليف المالية المتعلقة برسوم الدراسة، والخدمات الجامعية، والكتب والسكن، وغيرها من المصاريف، التي تتطلبها مدة الدراسة.

    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=185999&pg=32
     

Partager cette page