تقرير أميركي: المغرب انتهج مقاربة شاملة لمكافحة الإرهاب

Discussion dans 'Scooooop' créé par alexander, 2 Mai 2009.

  1. alexander

    alexander Weld Azrou Membre du personnel

    J'aime reçus:
    230
    Points:
    63


    تقرير أميركي: المغرب انتهج مقاربة شاملة لمكافحة الإرهاب

    ترتكز إلى الإجراءات الأمنية الوقائية
    الرباط:«الشرق الأوسط»
    قالت وزارة الخارجية الأميركية، «إن المغرب انتهج مقاربة شاملة لمكافحة الإرهاب ترتكز إلى الإجراءات الأمنية الوقائية»، موضحة أن هذه المقاربة مكنت من «تفكيك عدد من الخلايا الإرهابية»، بفضل تنسيق فعال بين الأجهزة الأمنية وتوسيع وتعزيز عمليات التنسيق الإقليمية.

    ونوهت الخارجية الأميركية في تقريرها لسنة 2008، الصادر أول من أمس في واشنطن، بالجهود التي يبذلها المغرب في مجال مكافحة الإرهاب، «وهي الجهود التي أسفرت عن نتائج إيجابية مكنت من التقليل من خطر هذا التهديد»، على حد تعبيرها.

    وسجل التقرير أن هذه المقاربة، التي ترتكز إلى النبذ الشعبي لظاهرة الإرهاب،«تتمحور حول إضعاف الخلايا الإرهابية الموجودة عبر تطبيق القانون، وتنفيذ الإجراءات الأمنية الوقائية، ومكافحة عمليات تجنيد الإرهابيين، ونهج سياسات ترمي إلى مكافحة التطرف».

    واستعرض التقرير المبادرات التي أطلقها العاهل المغربي، الملك محمد السادس لمكافحة «التطرف» و«التعصب»، مشيرا إلى رسالته الموجهة في سبتمبر (أيلول) الماضي إلى المجلس العلمي الأعلى، التي أعلن فيها الملك محمد السادس عن «إستراتيجية للقرب تهدف إلى تأهيل 3180 مسجدا، وتكوين 33 ألف إمام، والرفع من عدد المجالس العلمية المحلية من 30 إلى 70 عبر التراب المغربي، من أجل المساعدة على إرساء ثقافة التسامح ومواجهة التطرف».

    وأوضح تقرير الخارجية الأميركية أنه عقب اعتداءات 16 مايو (أيار) 2003 بالدار البيضاء،أولى المغرب اهتماما خاصا لإصلاح المساجد ودور العبادة، وتحديث مناهج التعليم الديني، وتقوية صلاحيات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

    ولم يفت التقرير، التوقف عند الإنجازات التي حققها المغرب في المجال الاقتصادي والاجتماعي، وبالخصوص المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمصادقة على قانون مكافحة تبييض الأموال، مذكرا بالمبادرات التي تنتهجها الحكومة لتطوير حقوق الإنسان وتكريس سلطة القانون.

    وحسب ما جاء في التقرير فإنه بإمكان المنظمات غير الحكومية الولوج من دون مشاكل «إلى السجون التي يعتقل فيها الأشخاص المتورطون في الإرهاب»، مشيرا إلى «نجاعة» القوانين المغربية في هذا المجال.

    وأبرز تقرير الخارجية الأميركية الاهتمام الذي يوليه المغرب للتعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب، ملاحظا أن السلطات المغربية «واصلت إحباط محاولات الهجوم على أهداف مغربية، وأميركية وغربية»، والتحقيق مع الأشخاص المفترض ارتباطهم بالإرهاب الدولي.

    وخلص التقرير إلى أن المغرب تمكن من «بناء علاقات تعاون قوية مع شركاء أوروبيين وأفارقة من خلال تبادل المعلومات والعمليات المشتركة»، مذكرا بأن المغرب يعتبر شريكا في حوض المتوسط لمنظمة حلف شمال الأطلسي ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا

    source
     
  2. يحيى عـيّـاش

    يحيى عـيّـاش لا إله إلا الله

    J'aime reçus:
    150
    Points:
    0
    Police partout, justice nul part:mad:

    [​IMG]
    [​IMG]
     
  3. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    combattre le terrorisme est le devoir de nous tous.
    al7amdo li allah ,dawla 3arfa ach kayen w 9ayma b lwajib dans ce domaine.
     
  4. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    hadik la foto a ssi free mind kana dwina 3Liha hna f site o bane bi anna dik sayda 9bal ma yt3ada 3Liha dak le policier raha t3adat 3Lih 9bal o chb3Ato 9mich o tssarfi9 3ad howa t9Ab lwar9a o sarfa9ha
    rad lbal rah tssawar kay kadbo
     
  5. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    اللهم عليك بالإرهـــــابيــــيـــــــن الظلاميين قتلة الأبرياء فإنهم لا يعجزونك

    اللهم العن التفجيـــــــــــريين وأعداء المغاربة ومن والاهم

    اللهم احص التكفيـــــريين عددا ، واقتلهم بددا ، ولا تبق منهم أحدا

    اللهم اجعل كيدهم في نحرهم و قنابلهم في نعوشهم و شتت شملهم وزلزل أقدامهم واقذف الخوف في قلوبهم

    اللهم أحفظ المغرب و المغاربة من أمـــراء الدم الغاصبين المعتدين

    اللهم انصر أجهزة أمننا من شرطة و درك على التفجيريين الظالميـــن

    اللهم كن لهم ، و معهم ، و قوٌهم ، و سدد رأيهم ، و صوّب و ارم رصاصهم، و ثبت أصفادهم ، واربط على قلوبهم ، و اجمع كلمتهم وأنزل السكينة عليهم وانصرهم وارم واقتل عدونا وعدوهم

    امــــــــيــــــــــــن

     
    3 personnes aiment ça.
  6. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83


    taned7ak w tangoul amine . yak dayza ?
     
  7. ID^^

    ID^^ Accro

    J'aime reçus:
    375
    Points:
    83


    lol ta3bir rakiiik [22h]
     
  8. يحيى عـيّـاش

    يحيى عـيّـاش لا إله إلا الله

    J'aime reçus:
    150
    Points:
    0
    Allahoma a3za alislam wal moslimiine,Allahoma kola man kada aw makara lilislam wal moslimine faj3al kaydahom fi no7orihim wa tadbirahom fi tadmirrihim
     
  9. benchamsi

    benchamsi Bannis

    J'aime reçus:
    23
    Points:
    0
    Très bon travail que font les autorités jusqu'à maintenant... Mais pour donner des coups durs au terrorisme, il faut combattre l'analphabétisme en obligeant l'enseignement et en offrant aux citoyens une formation scolaire & universitaire capable de faire d'eux des intellectuels et pas des insectuels qui n'arrivent même pas à résoudre une équation algébrique de seconde degré et qui absorbent aveuglement & bêtement tout ce qui vient des sources du terrorisme et de l'obscurantisme.

    Pour donner des coups durs au terrorisme, il faut aussi combattre la pauvreté pour fermer la porte à ces réseaux terroristes qui dupent les pauvres et manipulent leurs esprits avec leur pouvoir financier.
     
  10. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    Wa gouli b3da gha Amin :p

    Je sais ma 3andich m3a l3arbia dakchi 3lach, walakin koun dertha bl françawia ma kanch ghadi ykoun 3ndha naffs lwa93 ! chouf mskin @@@ kifach t2attar ma 3raf wach yd7ak wlla ybki wlla ygoul Amin lol

    mais lmouhim houwa lmadmoun yak ! mttaf9a m3ah wlla lla ???
     
  11. Serviteur

    Serviteur Visiteur

    J'aime reçus:
    179
    Points:
    0


    Entièrement d'accord, celui qui tue une personne et qui répand la peur mérite la mort !
     

Partager cette page