تقرير بريطاني: تحالف عربي يجري اتصالات سرية مع اسرائيل حول طهران

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 27 Août 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    ذكرت صحيفة 'الغارديان' الصادرة امس الأربعاء أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما اقترب من التوصل إلى اتفاق بين الفلسطينيين والإسرائيليين سيقوم بموجبه بالإعلان عن استئناف مباحثات السلام المتعثرة في الشرق الأوسط بنهاية الشهر المقبل.
    وكشفت أيضا أن هناك تحالفاً بين دول عربية يجري اتصالات سرية مع اسرائيل لمناقشة التهديد الايراني.
    ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين وأوروبيين وفلسطينيين وإسرائيليين ان السبب الرئيسي وراء اقناع اسرائيل بقبول الاتفاق 'كان وعد باتخاذ موقف أشد صرامة من إيران بشأن برنامجها لانتاج أسلحة نووية قطعته الولايات المتحدة، والتي تخطط مع بريطانيا وفرنسا لدفع مجلس الأمن الدولي لتوسيع العقوبات المفروضة على ايران كي تشمل قطاعي النفط والغاز في اطار تحرك من شأنه أن يشل اقتصادها'.
    واضافت أن اسرائيل 'ستوافق في المقابل على القيام بتجميد جزئي لبناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية لأنها تعتقد أن إيران تمثل تهديداً ضدها وليس المستوطنات'.
    واجرى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والمبعوث الامريكي الى الشرق الاوسط جورج ميتشل محادثات استغرقت اربع ساعات في فندق بارك لين في لندن امس الاربعاء حول تفاصيل الاتفاق.
    وقال نتنياهو وميتشل في بيان مشترك مقتضب امس انهما 'اتفقا على أهمية استئناف مفاوضات ذات هدف بين الاسرائيليين والفلسطينيين والعمل نحو السلام الشامل'.
    واضاف البيان 'أن نتنياهو وميتشل احدثا تقدماً جيداً، وسيقوم وفد اسرائيلي بلقاء المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط في الولايات المتحدة الأسبوع المقبل لمواصلة المحادثات'


    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...للاستيطان مقابل التطبيع وموقف صارم حيال ايران

     

Partager cette page