تقرير دولي يحمل المسؤولية للجزائر في أوضاع تيندوف المأساوية

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 20 Décembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    سجلت منظمة "هيومن رايت ووتش" الحقوقية جملة من الخروقات في مجال حقوق الإنسان بمخيمات تندوف، على يد قيادة انفصاليي بوليساريو، وفي مقدمة هذه الخروقات واقع الاحتجاز وحالة الحصار المفروض على سكان المخيمات ضد إرادتهم.

    وأبرزت المنظمة المستقلة، التي تتخذ من نيويورك مقرا لها، في تقرير أنجزته على أساس تحقيق ميداني في مخيمات الاحتجاز بتندوف، جنوب غرب الجزائر، الظروف المأساوية المفروضة على المواطنين المغاربة هناك، مشيرة إلى أن "حقوقهم الأساسية تظل هشة ومعرضة لكل أنواع الخرق، في ظل واقع العزلة، وغياب المتابعة المنتظمة لواقع حقوق الإنسان في الميدان".

    كما حملت المنظمة، بشكل مباشر، الجزائر مسؤولية الانتهاكات المرتكبة في المخيمات، مسجلة "غياب أي مراقبة من طرف البلد المضيف، الجزائر، من أجل ضمان حقوق الصحراويين، الذين يعيشون في المخيمات، التي يديرها البوليساريو، على التراب الجزائري".

    وأمام هذا الواقع المزري، يرى تقرير "هيومن رايت ووتش" أن على "مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، أن يحدث آلية للمراقبة ولصياغة تقارير عن شروط حقوق الإنسان في مخيمات تندوف".

    وتوضح"هيومن رايت ووتش" أن تقريرها الجديد يقتصر على فترة ما بعد 2006، ولا يشمل الخروقات المرتبكة بالمخيمات في الماضي، وأن تقريرها ينطلق من مرجعية حقوقية صرفة، "من دون موقف بشأن النزاع" في قضية الصحراء المغربية.

    http://www.alwane.ma/index.php?option=com_content&task=view&id=1201&Itemid=1
     
  2. alexander

    alexander Weld Azrou Membre du personnel

    J'aime reçus:
    230
    Points:
    63
    voila de bonnes nouvelles, j espere bien qu ils se decideront a envoye une delegation permanente pour observe la situation la bas comme ils font chez nous!
     
  3. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    manhom l llah hadok ljaza2ir !!

    o hadok sa7rawa 7eta homa lah ya8dihom, kay7almou mssakan b nhar lli boutaflik ghadi yrad lihom hadok lkhyam villat !
     

Partager cette page