تقرير: قضية فساد مالي وجنسي في السلطة الفلسطينية

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 10 Février 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    كشف تقرير تلفزيوني الثلاثاء عن قضية فساد في السلطة الفلسطينية، تورط فيها وزراء ومقربون من الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

    ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن القناة العاشرة بالتلفزيون الاسرائيلي أن مقربين من عباس "يختلسون اموال تبرعات من دول اوروبية وعربية عن طريق سحب أموال تقدر بملايين الدولارات من حسابات السلطة الفلسطينية في عمان والقاهرة".

    وأشار التقرير أيضا الى أن هؤلاء المقربين يشترون أراض لصالح السلطة الفلسطينية من أموالها بأثمان أقل من التي يصرحون عنها.

    واستند تقرير التلفزيون الاسرائيلي الى تحقيق مطول استمر ست سنوات أجراه المسئول في جهاز المخابرات الفلسطينية، فهمي شبانة التميمي.

    وبحسب القناة الاسرائيلية، كشف التميمي عن فضائح جنسية تجري في ديوان الرئاسة الفلسطينية.

    وأظهر شريط فيديو رئيس ديوان الرئاسة رفيق الحسيني وهو في أوضاع مخلة بالحياء مع إحدى النساء اللواتي تقدمن بطلب للعمل في الديوان.

    ووفقا للتقرير فإن العديد من الأشخاص المحيطين بالرئيس الفلسطيني وعلى رأسهم الحسيني وحتى أبناء الرئيس ضالعين في أعمال الفساد وسرقة الأموال والتي بلغ حجمها مئات الملايين من الدولارات التي حصلت عليها السلطات من التبرعات الدولية.

    وأمهل التميمي رئيس السلطة الفلسطينية الرئيس عباس أسبوعين لاتخاذ الاجراءات اللازمة بعد أن أحاطه علما بذلك "اولا فأنه سينشر المزيد من التفاصيل الموثقة بأوراق رسمية


    http://www.alarabonline.org/index.a....htm&dismode=x&ts=10/02/2010%2007:31:17%20%D5
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Re : تقرير: قضية فساد مالي وجنسي في السلطة الفلسطينية

    تقرير القناه العاشره فضيحة رفيق الحسيني






     
  3. hakam1

    hakam1 Citoyen

    J'aime reçus:
    23
    Points:
    38
    Re : تقرير: قضية فساد مالي وجنسي في السلطة الفلسطينية

    wa rah man zmane hakka
     
  4. taoufik236

    taoufik236 maydom 7al

    J'aime reçus:
    82
    Points:
    48
    Re : تقرير: قضية فساد مالي وجنسي في السلطة الفلسطينية

    pchakh a lidam
    ghadi nchofo kif ghadi ydemsou dossier
     
  5. ali-didi

    ali-didi الله مولانا ولا مولى لهم Membre du personnel

    J'aime reçus:
    105
    Points:
    63
    Re : تقرير: قضية فساد مالي وجنسي في السلطة الفلسطينية

    kilab assulta: 7adchi machi jdid aw ghrib 3la adnab alyahoud
    3abass
    da7lan
    abu-9ri3
    sa2ib 3ri9at
    rafi9 lhusseiny
    3azzam la7mad (had lkalb fayt chayf lih wa7ad lafdi7a 3ala lhawa sab addat al2ilahiya)
    nabil cha3t
    ..... et la liste est tresssss longue man had laklab alkhawana alli ba3o dinhom w bladhom w cha3bhom w akhrathom man ajl 3aradin mina addoniya zaaaa2il w zaaaa2if
     
    1 personne aime cela.
  6. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Re : تقرير: قضية فساد مالي وجنسي في السلطة الفلسطينية

    Scandale : Abbas suspend un proche



    Le président de l'Autorité palestinienne Mahmoud Abbas a suspendu de ses fonctions son chef de cabinet Rafiq Husseini, mis en cause dans une affaire d'abus de pouvoir présumé.

    Mahmoud Abbas a également ordonné la mise en place d'une commission d'enquête chargée de faire la lumière d'ici trois semaines sur les accusations dont Rafiq Husseini fait l'objet.

    Une vidéo, tournée en caméra cachée en 2008 par un ancien officier des services de renseignement palestiniens, Fahmi Shabaneh, montre apparemment Rafiq Husseini abuser de ses fonctions pour coucher avec une jeune femme venue solliciter un travail.

    En rendant publique cette vidéo, diffusée ces derniers jours par une chaîne de télévision israélienne et reprise sur YouTube, Fahmi Shabaneh a affirmé vouloir dénoncer la corruption au sein de l'Autorité palestinienne.

    L'Autorité palestinienne a dans un premier temps dénoncé une manoeuvre israélienne en indiquant que les accusations de Shabaneh n'avaient aucun fondement.




    http://www.lefigaro.fr/flash-actu/2...LWWW00129-mahmoud-abbas-suspend-un-proche.php
     
  7. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    Re : تقرير: قضية فساد مالي وجنسي في السلطة الفلسطينية

    bdaw kayfercho fihom 3ala el hawae be3d ma 3tat rihetehom tfoouuuuu ya latef :mad:
     
  8. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Re : تقرير: قضية فساد مالي وجنسي في السلطة الفلسطينية

    عباس يوقف مدير مكتبه عن العمل.. ويشكل لجنة للتحقيق باتهامات الفساد المالي والاخلاقي


    شبانة يلوح باشرطة جنسية ووثائق اخرى.. ويشكك بجدية التحقيق.. والحسيني يقول انه تعرض لكمين

    اوقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس امس الاحد مدير مكتبه الذي تلاحقه مزاعم فساد، وقرر تشكيل لجنة للتحقيق في اتهامات بالفساد المالي والاخلاقي فجرها ضابط سابق بالمخابرات الفلسطينية وتطال مسؤولين كبارا في السلطة الفلسطينية.

    ونشرت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية 'وفا' الاحد قرار عباس تشكيل 'لجنة تحقيق في قضية الدكتور رفيق الحسيني، برئاسة امين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، الاخ ابو ماهر غنيم، وعضوية عضو اللجنة المركزية للحركة عزام الاحمد، ورفيق النتشة'.

    الا ان شبانة شكك في تصريح اصدره امس وحصلت 'القدس العربي' على نسخة منه، في جدية التحقيق وحياديته، معترضا على احد اعضائها. وطالب بضرورة ان يكون التحقيق نزيها.

    ومن جهته اكد عضو لجنة التحقيق رئيس المحكمة الحركية لحركة فتح رفيق النتشة لـ'القدس العربي' الاحد بانه لا علم له بتشكيل لجنة التحقيق ومشاركته فيها.
    وقال النتشة لـ'القدس العربي' في اتصال هاتفي 'لم يبلغني احد بتشكيل لجنة التحقيق ولا علم لي بها وانا الآن في عمان حيث اشارك في عزاء'، رافضا الادلاء بأي تصريح بشأن فضيحة الحسيني.


    ومن جهته اكد فهمي شبانة التميمي مدير امن جهاز المخابرات العامة الفلسطيني الذي كشف عن فضائح مالية وابتزاز جنسي تورط فيها بعض رجالات السلطة الفلسطينية انه ظل على رأس عمله حتى بداية شهر شباط (فبراير) الحالي، وان ما قاله الطيب عبد الرحيم وزير شؤون الرئاسة بأنه مفصول منذ عامين غير صحيح، واظهر وصلا باستلامه مرتبه.

    وقال التميمي الذي كان يتحدث الى قناة 'الحوار' في لندن عبر الاقمار الصناعية من القدس المحتلة حيث يخضـــع للاقـــامة الجــبرية، انه لجأ الى القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي لبث ما لديـــه من اشرطة ووثائق لان محطات تلفزة عربية رفضت التجاوب مع اتصالاته.
    وقال التميمي انه لجأ الى خبير عربي في القدس المحتلة لتركيب الكاميرات في المنزل الذي كان يتواجد فيه الدكتور رفيق الحسيني مدير مكتب الرئيس محمود عباس، وكلفت عملية التسجيل الفي دولار سددها جهاز المخابرات. واضاف التميمي بأن الدكتور الحسيني تردد على المنزل نفسه ثلاث مرات تم خلالها تصويره وتسجيل احاديثه التي تطاول فيها على الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات والرئيس الحالي محمود عباس وآخرين وذلك في تبريره لوجود تواريخ متعددة على الشريط المسجل.

    وانهار باكيا عندما عرض عليه اللواء توفيق الطيراوي رئيس جهاز المخابرات ان يتم اعتقاله وسجنه من قبل السلطة وابلاغ الاسرائيليين بذلك حتى يتدخلوا ويطلقوا سراحه لانه يحمل هوية زرقاء باعتباره من سكان القدس المحتلة، حيث تمنع الاتفاقات السلطة من اعتقال اي شخص يحمل الهوية الاسرائيلية.
    وقال انه رفض العرض لانه سيعني تلطيخ سمعته واتهامه بالتجسس لاسرائيل، واصر على موقفه في التصدي للفساد والفاسدين.

    وذكر التميمي انه حفر قبره مقدما منذ ان ابلغته احدى شقيقاته قبل اسبوع انها رأته في المنام يقتل 'شهيدا'.
    وهاجم الذين انتقدوه و'خوّنوه' بشدة وقال انه اذا لم تلب طلباته بفصل من ذكرهم بالاسم، خاصة الحسيني، سينشر وثائق مهمة في مطلع الشهر المقبل. وزعم التميمي في الحديث ان شقيق مسؤول في السلطة تورط في فساد يتعلق بشراء قطعة ارض على نهر الاردن، اذ اتضح، حسب زعمه، ان الشراء تم من شخص ميت، وان الاموال تم تبديدها ولم تحصل السلطة على الارض.

    ومن جهته اعلن رفيق الحسيني مساء الاحد وضع نفسه تحت تصرف عباس ولجنة التحقيق التي شكلت للتحقيق معه في قضية فساد وشريط فيديو ظهر فيه عاريا.
    وقال الحسيني في مؤتمر صحافي تلا خلاله بيانا دون الاستماع لاسئلة الصحافيين 'تعرضت لكمين نصب لي من عصابة مرتبطة بالمخابرات الاسرائيلية'. وكانت القناة العاشرة الاسرائيلية بثت شريطا للحسيني ظهر فيه عاريا، الا ان الحسيني قال في بيانه ان 'هذا الشريط عمره عام ونصف العام، وهو مدبلج'.

    وقال شبانة ان لديه أدلة على الفساد المالي لكبار المسؤولين في السلطة الفلسطينية التي تتلقى مئات الملايين من الدولارات من مانحين غربيين كل عام.



    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...ED%20%E6%C7%E1%C7%CE%E1%C7%DE%ED&storytitlec=
     
  9. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Re : تقرير: قضية فساد مالي وجنسي في السلطة الفلسطينية

    مدير المخابرات الفلسطنية يكشف المستور




     
  10. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Re : تقرير: قضية فساد مالي وجنسي في السلطة الفلسطينية

    [​IMG]

    شبانة يتراجع عن كشف فساد السلطة



    ألغى ضابط المخابرات الفلسطينية السابق فهمي شبانة المؤتمر الصحفي الذي كان يعتزم عقده يوم الاثنين القادم "لكشف الوثائق التي تتعلق بالفساد بين كبار رجالات السلطة الفلسطينية".

    وبرر شبانة تراجعه اليوم بأن الرئيس محمود عباس ينظر إلى المؤتمر الصحفي بأنه "يضر بمصلحة الشعب"، وبأن الرئيس أكد له أنه سيدرس الوثائق بنفسه وسيمضي قدما في التحقيق في قضايا الفساد، ولن يتهاون في توقيع العقوبة على المفسدين "خدمة لمصلحة الشعب الفلسطيني".

    وقال شبانة خلال مؤتمر صحفي مقتضب الجمعة "إن إلغاء المؤتمر جاء بعد وعود من الرئيس بالاستجابة لمطالبي بالتحقيق في ملفات الفساد، كل قضية بشكل منفصل"، شاكرا محمود عباس لإسقاطه عنه كافة التهم التي وجهت إليه عقب الكشف عن شريط ووثائق أثبتت وجود فساد مالي وأخلاقي في صفوف بعض رجال السلطة.

    وأكد شبانة أنه "سيشرف مع الرئيس واللجان المختصة على التحقيق في كافة قضايا الفساد التي لم يكن عباس على اطلاع عليها"، مشيرا إلى أن محمود عباس "لا يعلم بالملفات التي بحوزته وخطورتها، والأشخاص المتورطين فيها".

    وقال إنه أرسل إلى الرئيس مع مسؤولين من السلطة مضمون المؤتمر والمعلومات التي سيكشف عنها، وفي أعقاب ذلك قرر عباس "المباشرة في التحقيق بكافة الملفات التي بحوزتي".

    وأكد شبانة أن ما قام به لم يكن يسعى من ورائه لأي هدف سياسي، ولم يكن يتبع لأي جهة، وكان يهمه فقط القضية الفلسطينية، حسب تعبيره، موضحا أنه لن يسلم كافة الملفات للرئيس، بل سيقوم بإطلاعه على ملف تلو الآخر وسيتم التحقيق فيها بإشرافه



    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/A008F0E5-D020-4645-8381-F81EE785575C.htm
     

Partager cette page