تكريم الفنان عبد الهادي بلخياط

Discussion dans 'Art' créé par nassira, 20 Février 2012.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83


    تفاعل الجمهور الكبير الذي حضر حفل تكريم أحد أهرام الأغنية المغربية، عبد الهادي بلخياط اليوم الأحد 19 فبراير الجاري، بالمسرح الوطني محمد الخامس من خلال ترديد أبرز أغانيه الملتزمة، وعلى رأسها المنفرجة، صلى الله على محمد، لك الحمد، وسيد الناس.

    وامتلأ المسرح عن آخره في الحفل الذي أقامته حركة التوحيد والإصلاح تحت شعار "مغرب المديح"، وتم خلاله تكريم الفنان عبد الهادي بلخياط تقديرا لمساهمته في مجال الفن الملتزم والأغنية المغربية ووصفه شاكر المودني رئيس اللجنة الفنية لحركة التوحيد والإصلاح بأنه من أبرز الشخصيات الفنية الكبيرة في المغرب على مدى ثلاثين عاما من مسيرته الزاخرة في العطاء .


    وقد سبق لـصاحب أغنية "القمر الأحمر" التي كتبها عبد الرفيع الجواهري، ولحّنها الراحل عبد السلام عامر، أن أحيى عروضا غنائية بالأولمبيا بباريس ، وخاض تجربتين سينمائيتين إلى جانب المخرج عبد الله المصباحي أولاهما عام 1973 بعنوان "سكوت.. اتجاه ممنوع" والثانية عام 1979 بعنوان "أين تخبئون الشمس ".

    يذكر أن بلخياط أعلن اعتزله إحياء الحفلات الفنية في ماي 2010، حيث كانت مشاركته في الدورة التاسعة لمهرجان موازين، آخر حفل فني يحييه في مسيرته الفنية.




    la source
     
  2. Friend

    Friend Bannis

    J'aime reçus:
    24
    Points:
    0
    Mab9inach 3arfine ina 6ri9 chadd had khiyena : Merra moughnni, mrra moudden, merra 3tazel, merra ma3tazelch, merra medda7.....
     

Partager cette page