تلاميذ وآباء يحتجون على نشر قصيدة فيها سب للرسول بتارودانت

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 25 Février 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    وقع ما يقارب 30 تلميذ وتلميذة بثانوية ابن سليمان الروداني بتارودانت عريضة تستنكر نشر قصيدة فيها سب لرسول الله صلى الله عليه وسلم في مجلة تصدر عن النادي الأدبي والمسرحي للثانوية، ودعا الموقعون بإعفاء الأستاذ المسؤول عن النادي من مهام تأطير النادي، وتوجيه إنذار له مع سحب عدد المجلة ومنع بيعه. كما طالبت العريضة، التي ما تزال التوقيعات فيها مفتوحة، بعدم استغلال النادي لـ ''حشو عقول التلاميذ بأفكار منحرفة وتوجهات غريبة عن الواقع التربوي والديني الأخلاقي للتلميذ''.



    كما أبلغت جمعية آباء وأولياء تلاميذ المؤسسة استنكارها لمدير الثانوية، واصفة إقدام المسؤول عن النادي وهو أستاذ للغة العربية بالمؤسسة بنشر قصيدة الشاعرة حكيمة الشاوي في مجلة ''إبداع'' الشهري بـ ''التصرف غير المسؤول وغير التربوي''. وعلمت ''التجديد'' من عضو في الجمعية أن المدير سيعقد اليوم الاثنين لقاء مع هذه الأخيرة للبت في قضية نشر القصيدة، التي عبر العديد من أساتذة الثانوية عن استغرابهم لجرأة الأستاذ، في وقت يشهد غضب في العالم الإسلامي من إعادة نشر رسوم مسيئة للنبي الكريم.

    يشار إلى القصيدة المذكورة سبق أن أثارت موجة احتجاجات عقب بثها على أمواج الإذاعة الوطنية، لما يتضمن من عبارات سب وسخرية من خاتم المرسلين بشأن حديث نبوي يتحدث عن خلق حواء.


    Source: attajdid.ma
     
  2. taliani

    taliani Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    104
    Points:
    63
    hada shabe rasso 3ayeche landon wla malo takhalof fine wssal bihe :mad:
     
  3. ID^^

    ID^^ Accro

    J'aime reçus:
    375
    Points:
    83
    wa safi zadou fih :mad::mad::mad:
     

Partager cette page