تلفزيون: والدة الاخوين تسارناييف تحدثت عن الجهاد في اتصال هاتفي

Discussion dans 'Info du monde' créé par RedEye, 28 Avril 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    [​IMG]
    زبيدة تسارناييفا والدة تيمورلنك وجوهر تسارناييف في 25 ابريل 2013



    ذكرت سي ان ان أمس السبت ان السلطات الروسية أنصتت للاتصالات الهاتفية لوالدة الاخوين الشيشانيين تسارناييف المتورطين في تفجيري بوسطن وسجلت في 2011 مكالمة تحدثت فيها عن الجهاد بعبارات غامضة.

    وقالت الشبكة ان الروس لم يبلغوا نظراءهم الامريكيين بهذه المعلومات الا مؤخرا.

    واكد مسؤول امريكي هذه المعلومات لكنه رفض ان يكشف الجهة التي تحدثت اليها زبيدة تسارناييفا والدة تيمورلنك وجوهر تسارناييف.

    وردا على سؤال عن هذه المعلومات، رفض النائب العام ايريك هولدر الحديث عن القضية التي قال انها ما زالت جارية.

    وتشير هذه المحادثة الى امكانية اخفاق مؤشرات الانذار لابلاغ السلطات الامريكية بالتهديد الذي يشكله الاخوين المتهمين بتفجيرين اسفرا عن سقوط ثلاثة قتلى و246 جريحا خلال ماراتون بوسطن في 15 ابريل.

    وكانت وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه) ومكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) اشارا الى ان تيمورلنك تسارناييف الاخ الاكبر الذي توفي في 18 ابريل بعد مواجهة مع الشرطة، قد يكون على علاقة بالارهاب وقد ابلغا بذلك مرتين من قبل السلطات الروسية في 2011.

    وتفيد معلومات نشرتها صحف ان السلطات الروسية ابلغت نظيرتها الامريكية بقلقها من والدة الاخوين التي يشتبه بانها متطرفة. وقال الروس انهم ابلغوا الامريكيين بان زبيدة تسارناييفا وابنها الاكبر ادرجا على لائحة سوداء للارهابيين الذين يفترض ان يخضعوا للمراقبة.

    وقال مكتب التحقيقات الفدرالي ان روسيا لم ترد في تلك الفترة على طلبات الولايات المتحدة بالحصول على معلومات اضافية وان المحققين الامريكيين وجدوا ان مواصلة تحقيقاتهم لا تجدي.




    المصدر


     

Partager cette page