تمور إسرائيلية تسللت إلى أسواق عدة مدن مغربية

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 9 Septembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أكدت مصادر متطابقة أن تمورا إسرائيلية تسللت إلى أسواق عدة مدن مغربية منها مراكش ووجدة والدار البيضاء و على رأسها "المجهول" الذي وصل سعره إلى 120 درهما للكيلوغرام الواحد ، بينما بلغ سعر تمر أقل جودة منه 30 درهما للكيلوغرام.
    وأوضح المصادر المذكورة أن البضائع الإسرائيلية جاءت من أوروبا مغيرة من تلفيفها، لكن القن التجاري المسجل فيها إسرائيلي، كما أن بعض أسماء التمور إسرائيلية مثل "بات شيفا" أي مدينة بئر السبع الفلسطينية، و"جوردان ريفرز" و"جوردان بلاينز" المنتجة من قبل شركة "أكريسكسو"، وهي شركة تملك إسرائيل 50% من رأسمالها.

    واستنكر رئيس المؤتمر القومي العربي خالد السفياني "هذا التطبيع" وطالب السلطات المغربية بفتح تحقيق في الموضوع ومعاقبة المسؤولين عن هذا الحدث.
    وفي بيان حصل تلفزيون "الجزيرة" على نسخة منه، وصف السفياني ترويج المنتجات الإسرائيلية بأنه "عمل استفزازي"، مشيرا إلى أن "المطبعين يستغلون شهر رمضان والدخول المدرسي من أجل فرض تطبيع تجاري على المواطنين"، وهو ما "يقدم دعما ماديا لاسرائيل من أجل القيام بجرائمه التي يرتكبها ضد الفلسطينيين يوميا".
    ومن جهتها تنفي الحكومة المغربية وجود أي علاقة تجارية مع إسرائيل، وقال وزير التجارة الخارجية عبد اللطيف معزوز إنه لا وجود لاتفاقية تجارية تربط المغرب بإسرائيل


    http://www.almarrakchia.net/fiche-2711.html

     

Partager cette page