تناول الأطعمة المملحة غير صحي ويسبب ارتفاعاً في ضغط الدم

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par jijirose, 19 Novembre 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    Inscrit:
    29 Novembre 2008
    Messages:
    16297
    J'aime reçus:
    390
    Localité:
    lhih
    يؤكد الأطباء أن مجرد تجنب الأغذية المملحة وعدم إضافة ملح إلى الأطعمة يمكن أن يؤدي إلى انخفاض من الناحية الحسابية لضغط الدم.كما أنه سمة غير صحية لأن كثرة الملح في الطعام تساهم في ارتفاع ضغط الدم ومن ثم زيادة احتمالات التعرض لأمراض القلب والجلطات، وفي تجارب حديثة أجريت في كندا وجد الباحثون أن قليلا من الملح في الوجبات الغذائية جرى قياسه بمحتوى الصوديوم بالبول بنحو 35 % أدى إلى خفض ضغط الدم خلال النهار بمقدار 12.1 ملليمترا .
    أثبتت الدراسات العلمية المختصة بالصحة أن المجتمعات التي تتناول أغذية غنية بالملح تكون فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم لديهم كبيرة بالمقارنة مع غيرها بغض النظر عن مشاكل السمنة و أضرارها على الصحة ويجب ألا تتعدى كمية الملح الذي يمكن تناوله في اليوم ستة جرامات أي بمقدار ملعقة صغيرة بالنسبة للأصحاء أما بالنسبة للمرضى فلا يجب أن تتجاوز ثلاثة جرامات ونصف الجرام. يستحسن شرب الماء كثيرا للتخلص من الملح لأن شرب الماء صباحا مفيد لأنه يساعد على تنقية الحهاز الهضمي قبل البدء بوجبة الإفطار فهناك دراسات تربط بين هشاشة العظام والملح الزائد فقط يؤدي الى طرح الكالسيوم ويوجد بشكل غير ظاهر في البطاطس الجافة مثل الشيبس وايضا في الأطعمه المعلبة.

    لتقليل الملح يجب أن نعتاد على:

    - استخدام عصير الليمون والأعشاب الجافة بدلا من الملح لتطييب السلطات

    - نشتري الملح القليل من الصوديوم فهو يتمتع بالطعم نفسه.​

    source
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.