تنديد بطلب إبداء الانتماء الديني للأجراء بفرنسا والمغاربة مستهدفون

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 8 Octobre 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    وصف المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية طلب إبداء الانتماء الديني في سجلات الأجراء بمنطقة رون- آلب (جنوب فرنسا)؛ الصادر عن مستخدم بمديرية الأمن العمومي لهذه المنطقة بـ''الصادم جدا''. وذكر المجلس الفرنسي للديانة الاسلامية أن مديرية الموارد البشرية بالمجلس الجهوي برون- آلب قد تلقت مؤخرا إرسالية من قبل هذا المستخدم، يتساءل فيها عما إذا كان من بين مستخدميها ''من يعتنق ديانة غير المسيحية''، وهو إجراء يستهدف بالدرجة الأولى المغاربة بفرنسا، حيث يبلغ عددهم حوالي مليون نسمة.

    وأكد المجلس أن هذا الفعل، الذي أدانته السيدة ميشال إليوت ماري وزيرة الداخلية الفرنسية المكلفة بالأديان، يشكل ''استمرارا لإثارة انفعال كبير وقلق شديد لدى الجالية المسلمة بفرنسا وبمنطقة رون-الب على وجه الخصوص''.

    علاوة على ذلك، طلب المجلس من السلطات المعنية ''العمل بشكل سريع على تسليط الضوء على هذا الحادث المرفوض، واتخاذ الإجراءات الأكثر حزما ضد المسؤولين''.

    وكانت وزارة الداخلية الفرنسية قد قالت مؤخرا إنها كلفت في إبانه وعلى نحو فوري المدير العام للأمن الوطني بفتح تحقيق حول هذا العمل ''المرفوض وغير اللائق''. وأوضحت الوزارة أنه ''من المرفوض وعلى نحو مطلق توجيه سؤال كهذا إلى جماعة محلية''، مضيفة أن السيدة إليوت -ماري '' لن تتوانى عن استخلاص كل النتائج المترتبة عن ذلك'


    جريدة التجديد
     

Partager cette page