تنظيم 'القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي' يمنح لندن 15 يوما اضافية للإفراج عن ابو قتادة

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 21 Mai 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]


    أعلن تنظيم 'القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي' في الجزائر عن منح السلطات البريطانية مهلة إضافية مدتها 15 يوما للاستجابة إلى مطالبه مقابل الإفراج عن الرهينة البريطاني، وهدد بتصفية الرهينة محملا لندن مسؤولية المصير الذي سيلحق به.
    وذكر التنظيم في بيان نشر أمس الخميس على شبكة الانترنت أن قرار تمديده المهلة الممنوحة للسلطات البريطانية هدفه التأكد من صدق نوايا هذه الأخيرة، فيما يتعلق بمطلب إطلاق سراح عمر محمود أبو عمر المعروف بـ'أبي قتادة' الذي تعتقله بريطانيا.
    واعترف تنظيم القاعدة في ذات البيان بأن 'مفاوضا' بريطانيا في اتصال مباشر مع أفراد التنظيم من أجل التفاوض بشأن قضية الرهينة الذي تحتجزه 'القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي'.
    وكان تنظيم 'القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي' قد اختطف السائح البريطاني في النيجر نهاية شهر كانون الثاني/يناير الماضي، في حين تم اختطاف سائح سويسري في كانون الأول/ديسمبر الماضي في مالي.
    وذكر البيان أن قرار منح مهلة إضافية للاستجابة إلى مطلب الإفراج عن أبو قتادة 'فرصة أخيرة من المجاهدين إقامة منهم للحجة على بريطانيا'، مشيرا إلى أن المهلة الأولى المحددة بـ20 يوما انتهت السبت الماضي، الأمر الذي جعل المفاوض البريطاني يطلب من أفراد التنظيم فرصة أخرى لإيجاد تسوية للقضية، لذا تقرر منح فرصة أخيرة لم يتبق منها إلا حوالي أسبوع


    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...و قتادةfff&storytitleb=كمال زايت&storytitlec=
     

Partager cette page