تنظيم شيشاني يتبنى تفجيري موسكو

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 31 Mars 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    تبنى تنظيم إمارة القوقاز سلسلة التفجيرات التي قتلت العشرات قبل يومين في محطة أنفاق مترو موسكو وأوقعت 39 قتيلا وعشرات الجرحى، متوعدا بشن مزيد من الهجمات.

    وقال زعيم المقاتلين الشيشان دوكو عمروف في تسجيل مصور بث الأربعاء على موقع غير رسمي للتنظيم إنه أمر شخصيا بتنفيذ الهجمات، مضيفا أن الهجمات على روسيا ستستمر.

    وقال عمروف "كما تعلمون جميعا نفذت يوم 29 مارس/آذار في موسكو عمليتان لتدمير الكفار وإرسال تحية إلى جهاز الأمن الاتحادي الروسي".

    وتبعد واحدة من محطتي مترو الأنفاق اللتين تعرضتا للهجوم بضعة أمتار فقط عن مقر قيادة جهاز الأمن الاتحادي الروسي، وهو جهاز الأمن الرئيسي في البلاد.

    ونقلت رويترز عن عمروف الذي كان يتحدث بلكنة روسية قوية في خلفية تظهر ما يشبه غابة قوله إن "العمليتين تم تنفيذهما بأمر مني ولن تكونا الأخيرتين". وأضاف أنه كان يتحدث يوم تنفيذ التفجيرين في موسكو.

    وهدد عمروف الشهر الماضي بتأجيج تمرد قوقازي في المدن الروسية. ويسعى تنظيم إمارة القوقاز إلى تأسيس دولة مستقلة عن روسيا في منطقة القوقاز كلها تقوم على تطبيق الشريعة الإسلامية.




    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/CEE88583-67D7-4B1B-A352-9B833A982482.htm
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    علماء مسلمون يدينون تفجيرات نفذها متشددون في موسكو وداغستان



    دبي- أدان علماء مسلمون من أكثر من عشر دول الخميس التفجيرات الانتحارية التي نفذها متشددون إسلاميون في موسكو وداغستان بوصفها (هجمات إرهابية إجرامية) تتنافى مع دينهم.
    كما عبر العلماء وعددهم 24 وبينهم خمسة مفتين من روسيا عن رفضهم لأعمال العنف الحديثة في العراق وقدموا تعازيهم لأسر الضحايا.

    وأودت التفجيرات التي شهدتها روسيا بحياة 50 شخصا وأسفرت عن اصابة 100 آخرين في أقل من ثلاثة أيام مما أثار مخاوف من شن المتمردين الإسلاميين حملة تفجيرات كبرى.

    وجاء في البيان الذي أصدره العلماء في دبي أن الإسلام يتمسك بقدسية أرواح البشر وإنه لا يمكن استغلال أي شكاوى حتى ولو كانت مشروعة لتبرير أو إضفاء مشروعية على أعمال القتل والشر من هذا النوع.

    وأعلن متمردون شيشان مسؤوليتهم الأربعاء عن تفجيرين انتحاريين أسفرا عن سقوط 39 قتيلا في مترو موسكو وهددوا بشن مزيد من الهجمات داخل روسيا.



    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...F%C7%DB%D3%CA%C7%E4&storytitleb=&storytitlec=
     

Partager cette page