تنقيلات «غامضة» تطيح بأسماء أمنية وازنة في الدار البيضاء

Discussion dans 'Scooooop' créé par nassira, 20 Août 2011.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    [​IMG]


    ترحيل الموزوني إلى زاكورة ورئيس المنطقة الأمنية بأنفا إلى فكيك

    أقدمت المديرية العامة للأمن الوطني، أول أمس (الأربعاء) على عدة تنقيلات غامضة طالت مسؤولين أمنيين كبار في الدار البيضاء. وقد شملت التنقيلات والي أمن المدينة، مصطفى الموزوني، الذي نقل إلى المنطقة الأمنية لزاكورة، كما نقل عبد الرحيم المجني، رئيس المنطقة الأمنية آنفا إلى مدينة فكيك

    وعلمت «المساء»، من مصادر مطّلعة، بأن عبد اللطيف مؤدب تولى تسيير ولاية أمن النيابة بالنيابة، بعد تنقيل الموزوني، في انتظار تعيين والي أمن جديد، إذ راجت عدة أسماء مرشحة لشغل هذا المنصب، ضمنها اسم بلحفيظ، والي أمن وجدة، وعبد الله المنتصر، مدير الأمن العمومي، فيما رجحت المصادر ذاتها أن يتم تعويض المجني بحميد بحري، رئيس المنطقة الأمنية للحي الحسني. ولم تذكر مصادر «المساء» المسؤول الأمني الذي سيعوض بحري على رأس الأمن الإقليمي للحي الحسني، غير أن الذي تكفل حاليا بمهام البحري بالنيابة هو العميد المركزي سعيد صالح، كما توقعت المصادر ذاتها أن تعرف ولاية أمن البيضاء تغييرات للتعاطي مع الوضع الأمني الجديد، الذي تعرفه المدينة. وأكدت المصادر ذاتها أن قرار التنقيل كان متوقعا بعد تنامي ما وصفته بالأخطاء المهنية التي وقعت خلال الزيارة الملكية، موضحة أن التنقيل إلى مدينة زاكورة هو الأمر الذي كان مستبعدا، إذ كانت التوقعات تسير في اتجاه إلحاقه بالإدارة المركزية.

    ولم يتسلم الموزوني، مساء أول أمس، أي قرار مكتوب بتنقيله من المديرية العامة للأمن الوطني، بل تمت العملية عبر تعليمات شفوية صدرت للمعني بالأمر بإخلاء مكتبه في الطابق السادس لولاية أمن البيضاء والالتحاق في أقرب وقت بالمنطقة الأمنية لزاكورة. وأوضحت المصادر ذاتها أن تنقيل الموزوني جاء بعد عدة انتقادات، غير أن الحادث الذي عجّل بإعفاء الموزوني من مهامه ونقله إلى زاكورة هو نجاح شخصين في تجاوز جميع الحواجز الأمنية والوصول إلى سيارة الملك يوم الثلاثاء الماضي في عمالة مقاطعات مولاي رشيد، بينما كان الملك في طريقه لتدشين المركز الاجتماعي التابع لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، كما اعتبرت المصادر ذاتها قيام شباب يمتطون دراجات نارية من الحجم الكبير في «كورنيش عين الذياب» بحركات بهلوانية أمام الموكب الملكي خطأ مهنيا جسيما عجّل برحيل والي أمن الدار البيضاء.

    وأشارت المصادر ذاتها إلى أن حادث عرقلة الموكب الملكي أثناء تجوله في الدار البيضاء ساهم، بدوره، في التعجيل بنقل والي أمن البيضاء إلى زاكورة، فيما تحدثت أنباء عن فرضية وجود تصفية حسابات بين أسماء أمنية لم يرقها أن يظل الموزوني في هذا المنصب في أكبر مدينة في المغرب


    «المساء»
     
  2. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    hadi hiya tafassel l'evenement lli darat hadchi kamel :

    اعتقال متربصين بالملك وكتابات حائطية تستنفر الأمن في الدار البيضاء

    اعتقلت مصالح الشرطة القضائية في أنفا، يوم الثلاثاء الماضي، خمسة أشخاص قيل إنهم كانوا يتربصون بالملك محمد السادس خلال تنقلاته في شوارع الدار البيضاء. وأفاد المصدر ذاته أن من بين المعتقلين رجل وزوجته، صادف مرورهما على متن دراجة نارية في شارع أنفا مرور الملك بسيارته، في حدود السادسة والنصف من مساء الثلاثاء.

    وكشف المصدر ذاته أن هؤلاء الأشخاص نُقِلوا إلى مصلحة الشرطة القضائية أنفا، حيث تواصل التحقيق معهم إلى وقت متأخر من الليل، إذ أُخلي سبيلهم، بينما تقرر حجز الدراجة النارية التي كانوا يستعملونها، ووصل الأمر إلى درجة إجبار أحد المواطنين المتربصين بالعودة يوميا إلى مقر الشرطة القضائية.

    من جهة ثانية، أكد شهود عيان أن الملك محمد السادس وجد صعوبة في تفادي المتربصين به أثناء زيارته حي مولاي رشيد يوم الثلاثاء الماضي، إذ ظل بعض المتربصين يخترقون الحواجز الأمنية لتسليمه رسائل وتظلمات.
    وفي موضوع ذي صلة، استنفرت كتابات حائطية خُطّتْ على جدران بنايات محاذية لمكان مرور المواكب الملكية مختلف الأجهزة الأمنية، بداية من اليوم الأول للزيارة الملكية للدار البيضاء. وقد أثارت هذه الكتابات، التي تحمل رسائل سياسية، جلبة وسط مصالح الأمن، خاصة في الحي الحسني، حيث اضطرت مصالح الجماعة المحلية إلى صباغة جدران «ثانوية ملوية»،



    «المساء»
     
  3. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    a wadi a dosstour jdid

    ba9i les ordres kay douzo b chafawi, kay 9albo 3La rwina
     
  4. odejiste

    odejiste Pervers Certifié

    J'aime reçus:
    281
    Points:
    83
    z3ma dostor li kan ghadi ybadel kolchi <D tu croyais que y'aurait un changement :confused:
     
  5. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63


    dosstour est avant tout un texte de loi, donc il est fait pour etre appliqué. si on l'applique pas rah ma lay9 lwalou d'ailleurs j'ai tjr dit qu'on a jamais appliqué l'ancien donc ca ne sert pas à grand chose de promulguer un nouveau si on l'applique pas ta howa.

    le changement jay jay ya imma b lkhatar ya imma sa77a , ya imma nidam radi ybaddal rasso man ldakhel ya imma rada tch3al l3afia o radi ytbaddal kolchi bzaz.

    ce qui est dérangeant c'est de voir le roi lui meme agir hors la constitution.
     
  6. odejiste

    odejiste Pervers Certifié

    J'aime reçus:
    281
    Points:
    83
    Si tu espères un changement intérieur tu rêves akhay mais la suite je suis d'acc avec toi fiha
     
  7. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    le changement intérieure peut se faire avec l'arrivée d'une nouvelle génération de politiciens et de responsables qui ont du courage, de l'audace pour dire non à toute personne qui dépasse ses pouvoirs, meme au Roi lui meme.
     
  8. odejiste

    odejiste Pervers Certifié

    J'aime reçus:
    281
    Points:
    83
    faut écartez soussa be3da sinon rien ne va se changer waram est là et il cederai pas facilement ;)
     
  9. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63


    oui tout à fait , l'arrivée d'une nouvelle élite passe forcement par l'éradication de l'élite pourrie
     
  10. rayaning

    rayaning Accro

    J'aime reçus:
    62
    Points:
    48
    ha li golna; et comment l'ecarter si la toile d'araignè va du plus petit au plus grand ds ce bled?
     
  11. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    hadik COMMENT personne ne peut le savoir, chacun le voit à sa façon mais personne ne peut avancer qu'il a raison à 100%.
    il y a plusieurs façons mais on ne peut jamais etre sur de la plus efficaces entre elles.
    en attendant le roi a intérêt a se mettre du coté de la loi pour nous aider à changer les choses. il peut veiller à l'application de la constitution à la lettre, le reste viendra.

    quand les instances de surveillance vont s'activer et leurs dossiers se mettront devant la justice bcp de mssamar lmayda vont etre obligé de prendre la retraite, donc la solution c'est l'application de la loi
     
  12. belami

    belami إنا لله و إنا إليه راجعون

    J'aime reçus:
    56
    Points:
    0
    wa ba3da lmas2ouline l2amniyine lgina lihom dwa , lli bgha i6ayarhom "itrabbas b lmawkib lmalaki" <D lahla ikh6i 3lina lmalik w safi ..
     
  13. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    la rah li trabsso b lmawkib rahom sab7o f 3okacha lyoum lol
     
  14. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    khassna nalqaw chi tariqa l dik l7okoma 7eta hiya... ?

    achnou yaqdar i6ayar dik l3issaba dyal lwozara o lli m3ahom ..

    fakri chwia f chi tari9a, nti mlli katkouni sayma katfakri 7ssan ma tkouni fatra :p
     
  15. belami

    belami إنا لله و إنا إليه راجعون

    J'aime reçus:
    56
    Points:
    0
    <D
    lmochkil hadouk kan khas8om vaccin man lawal daba dwa ma infa3 m3ahom f walo!
    ma tkhammich, fa6ra sayma khtak talga talga lihom chi 7al <D
     
  16. popo40

    popo40 Accro

    J'aime reçus:
    384
    Points:
    83
    je crains que la nouvelle élite suit les pas tracés par ces prédécesseurs.. prisonnière et étouffée par la toile d’araignée qui est tissée sur tout les secteurs (comme mentionné ci dessus par cher rayaning).
    Nous devons nous rendre à l'évidence que rien ne tourne rond, tout est construit sur du superflus qui n’obéit à aucuns règlements ni lois , et encore moins une constitution....
    la grande majorité de nos citoyens et formatée depuis la naissance à marcher et vivre en marge de tout règlements, il n'est donc pas étrange de voir l'injustice et l’oppression gagner du terrain.
     

Partager cette page