تهديدات بانتفاضة ثالثة ردا على حملة تهويد المسجد الأقصى

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 8 Octobre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    هددت قوى سياسية وفصائل فلسطينية في لبنان باندلاع انتفاضة ثالثة ردا على الاعتداءات على المسجد الأقصى والتي أدت إلى اندلاع مواجهات بين الفلسطينيين والسلطات الاسرائيلية قبل عدة أيام.

    وقال ممثل حركة حماس في لبنان اسامة حمدان لـ"العربية.نت" إن هذه "الاعتداءات لها تداعيات اصعب بكثير من غيرها من الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على بلدنا وأهلنا".

    وأضاف ان هناك تحركات لصد العدوان في الداخل الفلسطيني وذلك عبر المواجهات والاعتصامات التي تحصل في الأقصى للدفاع عنه. وكذلك عبر التحركات السياسية من اجل اتخاذ موقف دولي وإقليمي ضد اسرائيل بهدف وضع حد لاعتداءاتها واستفزازاتها.

    وأشار إلى الحرص على "إيجاد موقف سياسي عربي واحد، وأن حركة حماس سيكون لها دور في دعم الموقف الفلسطيني الوطني دون اغفال المواجهة القائمة منذ عشرة أيام في المسجد الاقصى".

    وحذر حمدان من أنه "كلما زاد الضغط الاسرائيلي، كلما كانت ردات الفعل الفلسطينية اعنف وتحمل الكثير من المفاجآت".

    ولفت الى أن ما يفعله الاسرائيليون الآن في الاقصى "ربما يفجر انتفاضة ثالثة او ربما ما هو اكثر من انتفاضة ثالثة، وان ما قاله شالوم عن بدء معركة تهويد المسجد الاقصى الآن يتسم بالحماقة السياسية".

    وذكر أن "الموقف الفلسطيني الرسمي شجع شالوم على هذا التصريح، ويبدو ان الاسرائيليين تشجعوا أكثر بعد الذي حصل بتقرير غولدستون حول غزة". ووجه أصابع الاتهام الى السلطة الفلسطينية التي اعتبرها في موقف متراخ جداً بالنسبة للاعتداءات على المسجد الاقصى

    http://www.alarabiya.net/articles/2009/10/08/87353.html
     

Partager cette page