تهنئة اسرائيل في ذكرى النكبة

Discussion dans 'Nouvelles (9issass 9assira) & Chroniques' créé par @@@, 20 Avril 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]
    Hosni Moubarak et Tzipi Livni


    ربما كان الرئيس حسني مبارك من الزعماء العرب القلائل، ان لم يكن الوحيد، الذي ابرق الى شمعون بيريس نظيره الاسرائيلي مهنئاً اسرائيل بالذكرى الثانية والستين لقيامها على ارض فلسطين وعلى حساب شعبها.

    على اي حال هذه ليست المرة الاولى التي يقدم فيها الرئيس مبارك على مثل هذه الخطوة، فقد جرت العادة ان يبعث برقيات تهنئة مماثلة في مناسبات اسرائيلية 'وطنية' اخرى، فهناك معاهدة سلام بين البلدين، وسفارات متبادلة في عاصمتيهما، ولكن هذا لا يعني ان عدم ارسال مثل هذه البرقية سيمثل خرقاً لها، ويدفع باتجاه انهيارها.

    حكومة اسرائيل قتلت عملية السلام بمواصلة الاستيطان في الارض المحتلة، وتهويد مدينة القدس ومقدساتها المسيحية قبل الاسلامية، وانتهكت كل القوانين والمعاهدات الدولية ببناء السور العازل وهدم بيوت الابرياء في القدس المحتلة، والبدء في تنفيذ قرار الابعاد للفلسطينيين 'المتسللين' الى ارضهم ووطنهم.

    هذه الممارسات الاستفزازية تستحق من رئيس اكبر دولة عربية مسلمة وقفة احتجاج قوية، مثل اغلاق السفارة وقطع العلاقات، خاصة ان النسبة الاكبر من الذين ستطبق عليهم الحكومة الاسرائيلية قرار الطرد من الضفة الغربية، هم من ابناء قطاع غزة الذين تربطهم علاقات وروابط دم والتزامات اخلاقية وقانونية مع الشقيقة الكبرى مصر، وكانت فرحتهم بفوز فريقها الكروي بكأس الامم الافريقية توازي فرحة اشقائهم المصريين.

    الحكومة المصرية لم تسحب سفيرها، ولم تغلق سفارة اسرائيل في القاهرة، احتجاجا على بناء كنيس يهودي على ارض فلسطينية مصادرة في القدس الشرقية، وحفر انفاق تحت اساسات المسجد الاقصى، او اقتحامه من قبل المستوطنين المتطرفين الذين يريدون بناء كنيس في باحته او على انقاضه.

    نحن لا نطالب الحكومة المصرية بحشد الجيوش لتحرير القدس، ولا نقول فلسطين، على اعتبار ان هذه المدينة المقدسة امانة في عنق العرب والمسلمين جميعا، ولكن ببعض الخطوات الاحتجاجية، ولتكن البداية بعدم ارسال برقية تهنئة لرئيس دولة ارتكبت جرائم حرب ضد مليون ونصف المليون فلسطيني في قطاع غزة، وانتهكت سيادة دولة عربية شقيقة (دولة الامارات) عندما اغتالت احد قادة حركة 'حماس' على ارضها، ناهيك عن السلسلة الطويلة من الانتهاكات الاخرى على مدى اثنين وستين عاما من قيامها.

    لا نعرف ما اذا كان رؤساء آخرون قد ارسلوا برقيات مماثلة الى الرئيس الاسرائيلي، ونخص بالتساؤل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، واذا صحت مخاوفنا، فان هذه كارثة كبرى، واهانة جارحة لكل مواطن عربي ومسلم.

    فالمسؤولون العرب اقاموا علاقات دبلوماسية وتجارية مع اسرائيل تحت ذريعة تشجيعها على المضي قدما في عملية السلام، ولكن النتائج جاءت عكسية تماما، فقد استغلت الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة هذه الخطوة العربية لمضاعفة مستوطناتها ومستوطنيها في الاراضي المحتلة، والآن تستعد لطرد اهلها بعد ان استولت على معظم الاراضي، بحيث لم يبق هناك ما يمكن اقامة دولة فلسطينية مستقلة او غير مستقلة في الضفة الغربية.

    اسرائيل لا تستحق التهنئة في ذكرى اغتصابها لارض عربية وتشريد شعبها، والاعتداء على الدول العربية المجاورة وقتل الآلاف من ابنائها، بما فيها مصر الشقيقة الكبرى، بل تستحق العزل والنبذ باعتبارها دولة ارهابية مارقة لا تمتثل لقرارات الشرعية الدولية






    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...tleb=%D1%C3%ED%20%C7%E1%DE%CF%D3&storytitlec=
     
  2. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    soub7ana llah , lkiyan ssouhyouni b had lmoumarassat dyalou kay7far l9abr dyalou b nafssou ... mazal ghatchoufou l7ikma l2ilahiya kifach lkiyan ssouhyouni ghaykhna9 nafssou byeddih ... j'espere n7adrou lhad l'evenement si non ghay7adrou lih wladna wlla 7fadna ...
     
  3. islam99

    islam99 Accro

    J'aime reçus:
    1420
    Points:
    113


    Awdi 7na dima kantsannaw l7ikma l2ilahia...ara okan ach darna 7na o ach dart had l7oukomat lmouslima li kat9allab ri 3la soulta o rida dial lihoud...chafti ila majatch radat lfi3l man lmouslimin, wakha isifat lihoum allah zalzal o im7i sahayna man lkora d2ardia ga3ma radia takmal lfar7a...7it kolna 3arfin balli i9dar idir ay 7aja.

    7na bl3akss kanzidou n3awnohoum o kancharkou f ljara2im li katw9a3...i9tisadyan o ma3nawyan...o f lakhar kangolo iwa rah mabidna walouuuuuu....

    Allah ihdina ,o khlass[55v] o i3awn hadouk rjal o la3yalat d bassa7... li kaysam7ou f kolchi illa lwatan o diin.
     
  4. الهنوف

    الهنوف cheval de desert rose ...

    J'aime reçus:
    42
    Points:
    48
    lhadra ktira wskat 7san ...!!..darou ard wdawla wkhal9ou l nfoushom kaynouna man l3adam wlla chay2 w9adrou yakhdou a9das ard fhad l2ard..bghad nnadar 3la dinhom wla siyasthom..yasta7a9ou ya7taflou b naja7hom..w7ta 7na nhaniwhom wnbarkou lihom wndirou lihom 3id wa6ani l9iyam lkayan souhyouni 3lach lla ??!! wnsif6ou bar9iyat tahni2a wnsif6ou lihom bnatna ga3 ynach6ou lihom l 7tifalat !! bi ma annana ma9adinch 3la dik l ard wdik l amana natsakhrou lour wnatfarjou wnsaf9ou lihom..wnatsanaw lmo3jiza..ghir tsanawha rah ghadi tji..wllah 7ta tgalsou tsanaw..awddi malkom zarbanin!!ba9i l7al ha 6obis 7da lbab..
     
  5. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    ssalam
    ana mattafa9 m3ak a khti f kawnna ma khassnach ntwaklou 3la l9oudra l2ilahya w khassna n3amlou 3la khal9 l2assbab li ttaghyir , li2anna had doull lli 7na 3aychinou ma ghaytghayyar 7atta noughayyir ma bi 2anfoussina , hadchi la jidala fih .

    ana hna kanhdar 3la lkiyan ssouhyouni bghad nnadar 3an raddat lfi3l dyalna ttijah lintihakat lli kaydir , kanchouf fih ana ba3da nidam lli 3matou l9ouwa w ttoughyan w ljabarout w bda kaykhna9 nafssou b nafssou ( soub7ana llah ) w kay7far lnafssou 9abr ...

    hadi fa9at wijhat nadar dyali , n9dar nkoun ghalat fiha ... khass ghi filistiyine llah ihdihoum lli kayssa3dou isra2il , bi 9assd aw bidoun 9assd itwa9fou , inssaw dik lfikra dyal 9iyam ddawlatayn , b7al dak khayna lli gal lik baghi y3lan ddawla lfilistiniya , asidi ma t3lan la dawla filistiniya la walou , khass njarrou lkiyan ssouhyouni lel9abr dyalou .
     
  6. ID^^

    ID^^ Accro

    J'aime reçus:
    375
    Points:
    83
    la ta7ssabanna llaha bighafiline 3amma ya3malou ddalimoun ,innama no2akhirohoum liyawmine tachkhassou fihi l2abssar ...
     

Partager cette page