توقيف شخص بمراكش بتهمة اختطاف وقتل ابن أخته

Discussion dans 'Faits divers' créé par @@@, 17 Janvier 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    تمكنت مصالح الشرطة القضائية بولاية مراكش، أمس السبت، من توقيف شخص خطط بمساعدة شركاء له، لاختطاف ابن أخته وقتله، وطلب فدية من عائلة الضحية بقيمة مليون درهم.


    وأوضحت ولاية أمن مراكش ، أن الأظناء تربصوا أمس الجمعة أمام المؤسسة التعليمية التي يتابع بها الطفل، البالغ من العمر 14 سنة، دراسته.

    وأضاف المصدر ذاته، أن القاصر لم تراوده أية شكوك، ورافق خاله والمتواطئين معه دون إبداء أي اعتراض أو مقاومة، موضحا أنه بعد احتجازه في منزل طور البناء اتصل الأظناء بالأسرة عبر الهاتف للمطالبة بالفدية، وذلك بعد قتلهم للضحية على أمل محو آثار جريمتهم.

    وبعد التحريات الميدانية التي قامت بها عناصر الشرطة القضائية بالمدينة، تبين أن تلميذين كانا شاهدين على الاختطاف، واللذين لم يعتقدا أن الأمر يتعلق بعملية اختطاف مادام الفاعل هو خال الضحية.

    وخلال التحقيق اعترف الظنين تلقائيا بجريمته ، ودل على شركاؤه الذين لم تتأخر مصالح الشرطة القضائية في إلقاء القبض عليهم.

    وأضاف المصدر، أن النيابة العامة أمرت بتعميق التحقيق وإخضاع المتهمين بعد ذلك للإجراءات الجاري بها العمل.





    http://www.map.ma/mapar/general/62a...2a637627641-64864262a644-627628646-62e62a647/
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Re : توقيف شخص بمراكش بتهمة اختطاف وقتل ابن أخته

    [​IMG]



    أحيل المتهم الرئيس في جريمة قتل طفل (ابن أخته)، وشركاؤه منهم فتاة على النيابة العامة بعدما اعترفوا بالمنسوب إليهم، حسب ما أكده مصدر مطلع في الوقت الذي مازال آثار الصدمة قويا على عائلته وخصوصا الأم التي لم تستوعب بعد ما حدث لابنها الأصغر (أخر العنقود) حسب تعبير المصدر.

    واستأثرت هذه الجريمة باهتمام عدد من الحقوقيين والمواطنين ورجال التربية والتعليم، سيما أن الضحية قاصر وهو تحت حماية الدولة وكان خارجا للتو من مدرسته، كما استأثرت باهتمام كبار المسؤولين الأمنيين وعلى رأسهم والي الأمن ورئيس الشرطة القضائية التي استطاع بفضل حنكته وخبرته تفكيك لغز الجريمة في ساعات. ,وتمت إعادة تمثيل الجريمة قد تمت أمس الاثنين بحضور عدد كبير من المواطنين.

    و أظهرت التحريات أن المتهم الرئيس المسمى إدريس ح (36 سنة)، يعمل حارسا أمام مكتب الحوز بمراكش، وهو المكتب الذي يشغل فيه أب الضحية منصب يتعلق بأمانة المال. وهو ما جعله يطمع في الحصول إلى المال بابتزازه لزوج أخته، علما أن تربى في منزله وكبر وتزوج ويعرف عنه الكثير.

    وأوضحت المصادر أن المتهم قام رفقة أخت زوجته المسماة غزلان ك بنقل الطفل أسامة وكريم على متن سيارته واقتاده إلى منطقة المحاميد 4 بمنزل مازال في طور البناء ، وأوكل مهمة حراسته لشخصين يقطنان بحي عرصة بن إبراهيم بباب دكالة وهما عبد الحكيم ك ( 21 سنة) ومحمد ن ( 26 سنة ) ، حيث تم الاتفاق على الاتصال بأبيه ومطالبته بدفع 100 مليون سنتيم مقابل تسليمه لابنه، وسيحصلان مقابل هذه المهمة على 30 مليون. ومازال البحث جاريا حول ملابسات إقدام العصابة على خنق التلميذ، فيما يتحدث عن رفض الأب تمكينهم من المبلغ.

    وأضافت أن المصادر أم الطفل توصلت بمكالمة هاتفية تشير إلى إخفاء الطفل الذي يتابع دراسته بإعدادية القدس بمراكش وقد اتصل الأب بالشرطة القضائية، وأخبرهم بالواقعة ، ليتم تحريك عدد مهم من رجال الأمن والوصول إلى الجناة،في حين أكد زملاؤه إلى أن التلميذ ما فتئ يردد محاولة تعرضه للاختطاف من قبل مجهولين.



    http://www.almarrakchia.net/fiche-5874.html
     
  3. karamelita

    karamelita Gnawyaaaaa Ghiwanyaa

    J'aime reçus:
    330
    Points:
    83
    Re : توقيف شخص بمراكش بتهمة اختطاف وقتل ابن أخته

    :-( :-( llah yr7moooooo :(

    awilii lah y9te3 les oncles li b7al hada weld khto en+ :mad:
     

Partager cette page