توقيف نشر أسبوعية المشعل

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 15 Novembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]
    رشيد محاميد وادريس شحتان ومصطفى حيران


    تم تعليق صدور أسبوعية "المشعل" المغربية، في انتظار تعيين مدير جديد لها بدلا من إدريس شحتان الذي حكم عليه بالسجن لمدة عام، إثر نشره مقالات عن صحة العاهل المغربي الملك محمد السادس، وفق ما علم السبت 14-11-2009، من المعنيين
    وقال رئيس تحرير الصحيفة إدريس ولد القابلة، لوكالة فرانس برس، إن أجهزة الأمن الوطني في الدار البيضاء استدعته الجمعة لبلاغه "قرار مدعي المملكة وقف نشر صحيفة المشعل وضرورة إبلاغ هيئة التحرير بذلك".

    وقال محامي الصحيفة الحبيب حاجي "ما دام المدير الحالي في السجن فإنه لا يمكنه أن يكون قادرا قانونيا على تحمل مسؤولية ما تنشره الصحيفة. ويطالب القضاء بتعيين مدير جديد للتمكن من معاودة الصدور".

    بيد أن ولد القابلة أعلن السبت أن هيئة تحرير الصحيفة عينت أمين التحرير الحالي مصطفى ريحان مديرا جديدا للصحيفة. وأضاف أنه سيتم تقديم هذا التعيين رسميا للسلطات الاثنين.

    وكان إدريس شحتان حُكم عليه في 15 أكتوبر بالسجن لمدة عام بعد نشره مقالات مثيرة للجدل حول صحة العاهل المغربي. كما حكمت عليه المحكمة بغرامة قيمتها 10 آلاف درهم وأمرت بحبسه على الفور. وتم تأكيد الحكم في مرحلة الاستئناف.

    وأصدرت المحكمة أحكاما بالسجن 3 أشهر في حق رشيد محاميد ومصطفى حيران الصحافيين في الصحيفة ذاتها. وحكمت عليهما بغرامة قيمتها 440 يورو وتحمل مصاريف التقاضي.

    وكان شحتان ملاحقا بتهمة "نشر معلومات خاطئة عن سوء نية" إضافة إلى "مزاعم ووقائع غير صحيحة" أما محاميد وحيران فتمت مقاضاتهما بتهمة المشاركة

    http://www.akhbar.press.ma/النيابة-العامة-تصدر-قرارا-بتعليق-صدور-اسبوعية-المشعل_a639.html
     

Partager cette page