تونس تحصل على قرض قيمته 1.2 مليار دولار من البنك الدولي

Discussion dans 'Scooooop' créé par zmor20, 1 Mars 2014.

  1. zmor20

    zmor20 Le Fou

    J'aime reçus:
    4963
    Points:
    113
    قال البنك الدولي يوم الجمعة إن تونس ضمنت الحصول على 1.2 مليار دولار قروضا من البنك لدعم عملية الانتقال إلى الديمقراطية في العام 2014.


    وهذه اكبر حزمة قروض تحصل عليها تونس منذ الثورة التي أطاحت بالرئيس الأسبق زين العابدين بن علي. ووافق صندوق النقد الدولي في 29 من يناير كانون الثاني على صرف شريحة قرض لتونس قيمتها 507 ملايين دولار.


    ومازال اقتصاد الدولة الذي يعتمد بشدة على السياحة الأوروبية يتعافى من آثار انتفاضة عام 2011.



    وقالت مصادر سياسية لرويترز إن رئيس الوزراء مهدي جمعة يستعد للإعلان عن إصلاحات قاسية بشأن نظام الدعم والضرائب مع سعي الحكومة إلى تقليص الإنفاق.


    وتشتمل حزمة مساعدات البنك الدولي على 750 مليون دولار لدعم الاقتصاد من خلال تعزيز النمو وبرامج خلق فرص العمل و300 مليون دولار لدعم جهود بسط اللامركزية التي نص عليها الدستور الجديد للبلاد.



    Source : تونس تحصل على قرض قيمته 1.2 مليار دولار من البنك الدولي| أخبار الاقتصاد| Reuters
     
  2. popo40

    popo40 Accro

    J'aime reçus:
    384
    Points:
    83
    ila kane momkine n3arfo ch7al ghadine irambourssiw w le taux, had les prêts dial nomow c'est juste une casquette pour avoir la main mise sur les pays pauvres, une sorte d'asphyxie pour le grand plaisir des financiers.
    De la misère d'une majorité des terriens provient l'enrichissement des soit disant fiances-humanitaires : le sort des grecques est un exemple vivant.
     

Partager cette page