توني بلير يؤكد انه سيغادر السلطة في غضون عا&#

Discussion dans 'Scooooop' créé par Casawia, 7 Septembre 2006.

  1. Casawia

    Casawia A & S Forever

    J'aime reçus:
    145
    Points:
    0
    توني بلير يؤكد انه سيغادر السلطة في غضون عام

    كد رئيس الوزراء البريطاني توني بلير اليوم الخميس خلال زيارته لمدرسة في لندن انه سيغادر السلطة في غضون سنة.

    [​IMG]

    واوضح بلير ان "المؤتمر العام المقبل (لحزب العمال) بعد أسبوعين من الان سيكون الاخير لي بصفتي زعيما للحزب. لكني لن اعطي الان موعدا محددا" لمغادرة السلطة.

    واشار بلير بذلك صراحة الى تصريحات قامت بها اوساطه ومفادها انه سيغادر السلطة في غضون سنة.

    وكان المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني قال إن بلير يستعد لإعلان أنه سيتنحى في غضون عام لكنه لا يفكر في الاستقالة على الفور.

    وقال المتحدث ان بلير سيدلي ببيان حول مستقبله السياسي في محاولة لنزع فتيل أزمة قيادة تسيطر على حزب العمال البريطاني الحاكم. ويعكس تصريح المتحدث ما قاله وزير البيئة في حكومة بلير هذا الاسبوع.

    وأضاف المتحدث "عبر ديفيد ميليباند (وزير البيئة) بوضوح عن الحس المشترك. نشعر بارتياح كبير لما قاله."

    وتابع موضحا "ما قاله ان مؤتمر الحزب هذا العام من المحتمل أن يكون اخر مؤتمر يحضره بلير كرئيس للوزراء." ويعقد حزب العمال مؤتمره السنوي في وقت لاحق من هذا الشهر في مدينة مانشستر بشمال انجلترا.

    وحكم بلير البلاد لعشر سنوات تقريبا وفاز في ثلاثة انتخابات متعاقبة لكنه يواجه تدنيا في شعبيته وتمردا متناميا داخل الحكومة يطالبه بالاستقالة.

    ورفض المتحدث التعليق على الموعد المتوقع لتنحي بلير بعدما ذكرت وسائل إعلام بريطانية أنه قد يتنحى في اوائل ماي عام2007.

    وقال المتحدث للصحفيين "بعض التكهنات التي سمعناها خلال الساعات القليلة الماضية خاطئة تماما."وعند سؤاله عما اذا كان بلير يفكر في الاستقالة فورا قال المتحدث "لا".

    ومع تزايد القلق داخل حزب العمال من تدني شعبية بلير بشكل متزايد استقال أمس الاربعاء وزير دولة وسبعة من المساعدين بالحكومة بعد أن طالبوه بالتنحي.

    وتبددت أي فرصة في انتقال السلطة بشكل هاديء وسلس الى وزير المالية وخليفة بلير المتوقع جوردون براون وسط أنباء بتبادل العبارات العالية المحتدة خلال اجتماعات عقدت أمس الاربعاء.

    وتدنت شعبية بلير بشدة في استطلاعات الرأي بعد فضائح حكومية تمس الاخلاق وأخرى تتعلق بسوء الادارة وزادت تدهورا بسبب الجدل الدائر حول حربي العراق ولبنان.

    وفي شأن ذي صلة أعلنت احزاب سياسية وشخصيات أدبية واكاديمية فلسطينية في عريضة نشرت يوم الخميس في صحيفة "الايام" رئيس الوزراء البريطاني توني بلير شخصا غير مرغوب فيه في الاراضي الفلسطينية ويتوقع أن يزور الاحد رام الله.

    وقال الموقعون على العريضة ان "توني بلير رجل غير مرحب به على الاطلاق في بلادنا، وان زيارته المفترضة الى رام الله تمثل استفزازا شديدا للمشاعر الفلسطينية".

    وقال الكاتب زكريا محمد، احد المبادرين بجمع التواقيع، لوكالة الصحافة الفرنسية "نحن على ثقة بأن زيارة بلير الى الاراضي الفلسطيني لن تأتي بشيء، سوى انه يريد أن يغسل يديه من دماء المئات الذين قتلوا في لبنان".

    واضاف "أن الفكرة تتمثل في معارضة زيارة توني بلير إلى المنطقة بطريقة سلمية، واحتجاجا على موقف بلير الذي اتخذه في الحرب على لبنان حينما رفض وقف إطلاق النار".

    وأضاف النص "نحن نعلم أن بلير يريد من هذه الزيارة تسجيل نقطة على معارضيه في حزبه، وتضميد جراح الفشل الذي اصابه في الحرب على لبنان".

    وانتقدت العريضة أيضا موقف بلير بشان الملف الفلسطيني وانتهاجه لسياسة منحازة لاسرائيل في جميع الظروف ساهمت في فرض حصار على الشعب الفلسطيني وتجويعه.

    وتابع النص "اننا نطلب من القيادة الفلسطينية أن تخبر بلير ان الوقت غير ملائم كي يأتي الى فلسطين، وانها لا تستطيع ان تصب الزيت على نار الغضب المشتعلة في النفوس باستقباله في رام الله في مثل هذا الوقت".

    ولم يكن من بين الموقعين على الاعلان أي من السياسيين من حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني ولا من حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الحاكمة.

    ويتوقع ان يلتقي بلير الاحد في رام الله الرئيس الفلسطيني محمود عباس بعد لقاء مقرر السبت في القدس مع رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت، وأن يدعو لاستئناف محادثات السلام بين اسرائيل والفلسطينيين خلال زيارته.

    ssa7ra2 almaghribia
     
  2. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    Re : توني بلير يؤكد انه سيغادر السلطة في غضون ع&#15

    اللهم إذا لم يكن لك في علك الغيب عندك له هداية فانتقم منه بحق الدماء التي سفكها و أمر بسفكها اللهم و شتت شمله و أذقه ما أذاق للمسلمين
     
  3. atlasabdel

    atlasabdel Visiteur

    J'aime reçus:
    47
    Points:
    0
    Re : توني بلير يؤكد انه سيغادر السلطة في غضون ع&#1

    amine, lah chattou
     

Partager cette page