ثلاثون ولادة في حقول الكتابة

Discussion dans 'Nouvelles (9issass 9assira) & Chroniques' créé par 7amil almisk, 19 Mai 2011.

  1. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63

    أبت الشمس اليوم يا سيدي ، إلا أن تحارب الغيمات التي لطخت وجهها الضحوك قبل أيام ثلاث ، و أعلنت نفيرها ، و جندت العصافير بشائر ، و فاح المسك من أقلام الشجر ، و تسابقت الألوان تستعجل قوسها إلى يدي .. ويكأن عوالمي ، بكل جبروتها على بساتين حروفي حلت ، و خسرت يا سيدي المعركة ، و اقتادني الحب أسيرا في استسلام جميل !
    هل تذكر ؟ في مثل هذا الحب قبل ثلاثين وردة فواحة التقينا ، و ضممنا بعضنا و على حشائش ضحكاتي كما النوارس استلقينا ، و كلما خالتنا البجعات في ملل عميق ، تمادى شوقنا و في شغبنا الرضيع تمادينا ! و كنا نكتب على كل المراكب الذاهبة إلى مدن الأحلام ، أن ملوك الحب قدموا ، لرصد ألوان الطيف حوالينا ! و كنت ألطخ وجهك الحبيب ، بزرقة البراعم ، و حمرة الخجل ، و أرسم يا سيدي بصفرة الشمس للكتابة توددا حتى إذا جاء الصيف أثمرت كل فواكه الشعر على يدي ، و انتقيت أحلاها يا سيدي ، و احتلت الكتابة كل ما اشتهينا !


    هل تذكر ؟ في مثل هذه الزرقة ، قبل ثلاثين موجة ، هاج البحر على يديك ، و أغرق عينيك ، و أصبحت صيادا ، تغوص اللآلئ في عمقه ، و تستقر في محارات عينيه ! هاج البحر على شعرك و أهداك موجة رضيعة ، و أصبحت ربانا ، لفلك على ضفاف روضة !
    وفي الليل ، يا سيدي ، كان القمر علينا ينفض بياض نوره ، و كنا من سطحه ، حروفنا نسرق ، و أخبؤها كنت يا سيدي تحت وسادتك الدفيئة ، و أرويها ، و أكبر ، و تكبر ، و تراودني عن شعري كل ليلة ، فأردها راضية حبيبة!
    ويكأن البحر بعد ثلاثين موجة لا زال يأتي إلى بابي ، بموجات ، أرضعهن كما كنا في دياك الحقل !

    هل تذكر ؟ في مثل هذه الزرقة قبل ثلاثين بحرا ، خططنا في كتاب الحب أول حروف الشعر ، و تدفق شلال الأسماك الذهبية في حوض فواصلنا العملاق ، و خضناه بحرا طويلا ككل التفاصيل ، و بسطنا أشرعتنا على بسيط الشواطئ ، و اقتربنا من كنف العروش يا سيدي ، و استوت أجنحتنا على رمال حقل وافر ! و كنت يا سيدي ، أتمرد بشغب رضيعي ، على كل التفاصيل ، و أخلق لنا عالما ، بلوريا ، تراه العيون حاسدة ، فأردها بحروفي ، مغمورة بالعسل أطرافها ... ، و نرسلها أفئدة حروفنا إلى ضواحي العوالم ، ثم تعود لتنام في عيونك !
    و كنت يا سيدي ، فوق فلكنا الحريري ، تتوسد صدري ، و تقول انطلق ، انطلق آ حبيبا أعياني شوقه ، و لا أدري كيف علي كنت تتمنى ، و أنت السيد الآمر !

    هل تذكر ، في هذا القمر قبل ثلاثين ضياء ؟ حيث استقبلنا ذياك الحب ، و توسلنا إلى صاحب العرش ، بركاته على عوالمنا تطرح ! و حين كنت يا سيدي ، تستفيق على صوت الفجر يرقب ركعاتي الصغيرات ، و أتأمل في السماء جنة كنت أخال بلمم حبيب ، أن لم تخلق إلا من أجل عيون عيوني ، و من في عوالمي أرعاهم !
    و حين يا سيدي كنت السجادة الصغيرة الزرقاء ، و أستعمر لسويعات قميصا أبيضا فضفاضا ، و إلى المنبر أنطلق ، فأرخي سمعي ، و أجول بخاطري ، و أغالب النوم الصغير في معركة يفوز فيها تطفلي إلى عالم الملك !

    و إلى الآن يا سيدي ، بعد ثلاثين وردة فواحة ، لا زالت النوارس تزور ضحكات حشائشي ! و لا زلت ألطخ وريقاتي ، بزرقة البراعم ، و حمرة الخجل ، و أرسم يا سيدي بصفرة الشمس للكتابة توددا
    بعد ثلاثين موجة يا سيدي ، لا زلت أخبئ كليماتي ، تحت مخدتك الدفيئة ، فتثمر كلمات لما أعلم حلاوتها ، و يهيج البحر على يدي ، و يغرق عيني ، فأتذكر ذياك القمر يا سيدي !
    بعد ثلاثين بحرا يا سيدي ، لا زالت السمكات الذهبيات ، تتدفق في حوض فواصلي ، و لا زلت أصارع الحروف في بحار لؤلؤ !
    بعد ثلاثين ضياء ، لا زلت يا سيدي ، أتوسل رب العرش أدران قلبي ، برحمة أن يغسل ...

    و بعد ثلاثين تبسما يا سيدي ، لا زلت يا سيدي ، أغسل الحزن عن ورداتي ، و أداعب حروفي وفية تداعب القلوب ...

    مهدي يعقوب
     
  2. belami

    belami إنا لله و إنا إليه راجعون

    J'aime reçus:
    56
    Points:
    0
    نص لا يقل روعة عن سابقه ،أسلوب صعب نوعا ما و لكن يفوح من معانيه مسك العبارات و عطر الأحاسيس ... بالتوفيق مهدي
     
  3. russimor

    russimor motatabbi3

    J'aime reçus:
    68
    Points:
    0
    بوركت يا أخي، فواح بكلماتك التي تجهر بأسرار العطور، تعبيرك يراقص الذوق الجميل فيضفي عليه آيات من نور ترعرع وسط حدائق الايمان. مزيدا من العطاء و التألق
     
  4. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    قد أكون مغاليا ، و لكني أحب أن أجعل لكتاباتي رموزا تفهم ، حتى إذا فكت رموزها ، تشبع القارئ بكل ما يطيب له من حلاوة عسلية بارك الله فيك سارة
     
  5. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    و فيك بارك الله يا الحبيب ، إنما هي كلماتي ، أضعها في خلاط ، فتخرج هكذا هههه
     
  6. FathiRedouane

    FathiRedouane Bannis

    J'aime reçus:
    6
    Points:
    0
    Khouya 7amel Lmaska<D ....36ak Allah Soub7anah mawhiba rabbaniya, chou3our wa i7sas n9i, ibda3 9lil li kaytwaffar 3lih ayy bachar...9albak kbiiiiir a khouya, b9a m3a le domaine dialék, lli kan7tarmou.... ou 9IIIIIIIIL 3LIK lkhawd f l2oumour ssiyaissa oulmouna9achat cha3biya oula cha3bawiyya...
    Maddiyéé3ch 66a9at dialék a khouya zouine ...Ou zid 36ina aktar wala toubali <D
     
  7. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63

    لم أشأ أن أجيبك قبلا ، أما و قد دخلت منازلي فلن أنقصك حقك في كرم الترحاب

    بارك الله بك على الإطراء ، و لو أنني لست إلا بطيلا صغيرا لا يرقى إلى مثل ما قلت ، أما ما قلته عن المناقشات السياسية و الشعبية ، فأقول لك أني بطبيعتي لا أحب الظلم ! و أن تظلمني في الكثير من تدخلاتك و أتعامل معك بمنطق الحلم !

    تكلمت معك عن مبدأ اللحية في حد ذاته ، و أسأت الأدب معي ، و مع العلماء ، بل و جاوزته إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم ، حينما قلت أن إبليس أيضا له لحية ، و الرسول صلى الله عليه و سلم و من سن إعفاء اللحية ، و قد كانت لحيته تضرب إلى صدره !

    أما عن خوضي في السياسة ، فلا أحب السياسة ، و أنا أهم عندي أن أدخل الجنة ، و أفوز بالرضوان ، خير ي أن أتعارك على دنيا !!! لا تساوي عند الله جناح بعوضة ، إنما أتكلم بغيرة ، لأنه من لم يهتم بأمر المسلمين ، فليس منهم ، كما قال رسولنا صلى الله عليه و سلم !

    أتمنى أن لا تتخطى عوالم الأدب مستقبلا ، و أن حترم اختلاف الآخرين معك في الرأي ، فكونك لا تحب اللحية ، هذا لا يعني أنها شيء بغيض ، و كما قلت لك ، فمن الملتحين من أعرفهم ، دكاترة ، و أطباء ، بل و مهندسون و مخترعون ، مغاربة و ألمان مسلمون ، و تضرب لحاهم إلى صدورهم

    فاتق الله ما استطعت

    و الله ولي التوفيق و السداد
     
  8. FathiRedouane

    FathiRedouane Bannis

    J'aime reçus:
    6
    Points:
    0
    Mlli "manazilék" hadi mab9at m3ak hadra ...sma7 lia 3la tahajjoum 3lik fi 3ou9ri darik looooooool
     
  9. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    ههههههه
    عندك حس الفكاهة يا أخ فتحي و الله ما كانتهكم عليك

    على العموم أنت رجل طيب في شمولك ، فقط ادعو لنا و إياك بالهداية
     

Partager cette page