ثلث الإسبان يساندون مغربية الصحراء

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 27 Mars 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أظهر استطلاع للرأي أجراه "معهد إلكانو الملكي" الإسباني وتم نشر نتائجه اليوم السبت، أن ما يقارب ثلث المواطنين الإسبان يساندون مغربية الصحراء، إما ببقائها تحت نفوذ المغرب أو عبر إعطاء المنطقة حكماً ذاتيا موسعاً.

    و مقابل هذه النسبة فقد أظهرت نتائج الاستطلاع أن نسبة 49 بالمائة من الإسبان يساندون انفصال المستعمرة الإسبانية السابقة عن المغرب عبر إعطاءها الاستقلال كما تطالب بذلك جبهة البوليساريو التي تدعمها الجزائر.

    و من بين ثلث المواطنين الإسبان الذين يساندون مغربية الصحراء هناك نسبة عشرين بالمائة تحبذ إعطاء المنطقة حكماً ذاتيا موسعاً بينما يعتقد تسعة بالمائة من مجموع المستجوبين أن المنطقة هي جزء لا يتجزأ من المملكة المغربية ولا داعي لأي حكم ذاتي.

    ويفند استطلاع الرأي هذا الاعتقاد السائد إلى حدود الساعة بأن الغالبية الساحقة للمواطنين الإسبان يساندون استقلال المنطقة عن المغرب كما يروج لذلك أنصار جبهة البوليساريو الانفصالية.


    http://www.andaluspress.com/contenu2.php?Id_page=239
     
  2. ringo

    ringo Accro

    J'aime reçus:
    196
    Points:
    63
    si on fait un sondage pour les marocains , la majorité vont preferer que l'Espagne revient au Maroc ;)
     
  3. toub9al

    toub9al Visiteur

    J'aime reçus:
    9
    Points:
    0
    spaniol ch3ab 3onsorri
    sahara marocain bghaoo ola mabghaooo
     
  4. Morocco-1

    Morocco-1 Bannis

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    0
    Ces "statistiques" non prouvées sont une démonstration claire du malaise espagnol vis à vis du pays Basque et de la Catalogne entres autres...Le Maroc et son Sahara ne sont ni un "souffre douleur" ni un cobaye de laboratoire pour tester, ou jauger, l'opinion publique espagnole ..
     

Partager cette page