ثنائية الزاكي - تروسيي تجد صداها داخل الجامعة

Discussion dans 'Maroc' créé par oisis73, 17 Décembre 2009.

  1. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    أعضاء يتبنون التوليفة ويقدمون ضمانات بنجاحها

    [​IMG]

    في الوقت الذي أكد فيه رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمتواجد بالصين الشعبية لإنشغالات مهنية موازية، أن مسألة تنصيب وتعيين الناخب الوطني القادم لن تحسم إلا في مطلع السنة المقبلة وبالضبط متم شهر يناير، توصلت "المنتخب" إلا أن هذا المسلسل الذي لا يعتبر من أولويات الجهاز الجامعي الحالي باعتبار راهن المنتخب الوطني الخالي من كل الإلتزامات ذات الطابع الإستعجالي، باعتبار إقصائه من كل التظاهرات الدولية المختلفة، قد بدأت تأخذ أبعادا وتطورات مثيرة، كما ذهبنا في تحاليل سابقة، كان من بين الأسباب التي قوتها بحسب مصدرنا هي سوق المدربين ذوي الطبيعة العالمية الفارغ من الوجوه التي بإمكانها أن تلعب الدور المنوط بها في المرحلة المقبلة·· وكذلك المطالب المالية المهولة والتي ارتفعت بشكل قياسي في السوق العالمية لكل الأسماء التي وضعت ضمن إطار الإهتمام، إضافة إلى تعاطي الشارع والجمهور ببرود تام وردود الفعل المختلفة التي أخذت طابعا سلبيا إزاءها كلها، والتي فضلت ثنائية الإشتغال بين الزاكي بادو وفيليب تروسيي وفق نسق متجانس يحدد الإختصاص بين كليهما في إطار المدرب والمشرف العام على كل المنتخبات بفئاتها السنية المختلفة، وما زاد في ترسيخ القناعة كما توصلنا بذلك، هو أن الجامعة كلفت مكتبا للدراسات أنجز سابقا تقارير عن المنتخب الوطني ونتائجه المختلفة خلال العقد الأخير ووضع المدرب الوطني في الطليعة بما حققه المدربان محمد فاخر والزاكي بادو على التوالي من نتائج إيجابية، وأكد أحد الأعضاء الجامعيين الذين يعنون بصلاحيات واسعة، فيما يخص إشرافه على اللجان المختلفة أنه لا وجود للجنة تعيين المدرب القادم، لكن هناك توجها حاليا يقوم على الإستشارة وتبادل الأراء بشكل بناء ومسؤول بما يخدم واقع المنتخب الوطني، خلص إلى تبني طرح ثنائية الزاكي - تروسيي كمعادلة ناجحة للمرحل المقبلة ويدعمها العلاقة الجيدة التي تجمع الطرفين والتي كان من نتائجها اجتماعهما قبل نحو شهر ببيت الناخب الوطني سابقا وحضره جون بيير مورلان وأثنى على التناغم التام والتطابق في الأفكار بين وجهين يعرفان تمام المعرفة بيت الأسود، بحكم إشرافهما عليه سابقا·


    "المنتخب" توصلت إلى أن هناك جهات أخرى تدعم بشكل مطلق تعيين الزاكي وتروسيي ورئيس الجامعة جمد كل اتصال له بالمدربين الأجانب وعدم مناقشة نهج سيرتهم والتي كان عدد كبير منها بعيد كل البعد عن فلسفة المنتخب المغربي وطريقة أدائه، بل أن هناك جامعيون يتبنون نجاح المعادلة بين الطرفين لاحقا، على أن نفس العضو الجامعي أكد أن زيارة عبد الله غلام للسعودية ترتبط بتداول الإتحاد العربي الذي يعتبر رئيس الرجاء أحد أعضائه في قضية المنتخبين المصري والجزائري، وإيجاد صيغة توفيق بينها ولا علاقة له بمفاوضة البلجيكي غيريتس الذي حقق مع الهلال السعودي فوزا تاريخيا على إتحاد جدة بالخماسية وزكت فيه إدارة الهلال ثقتها لمواسم قادمة بشروط مادية أفضل انضاف إليها حسمه لموقفه بالبقاء بالسعودية، فهل تكون هذه الإنعطافة مؤشرا على تزكية الثقة في الإطار الوطني الزاكي كرجل للمرحلة بالإجماع وينتهي التشويق الذي يرافق المسلسل ومعه عودة الساحر الأبيض من اليابان لترجمة طموح كبير يراوده في بلورة مخططاته بالمغرب؟


    أم أن هناك من يرى عكس هذا التوجه وسيواصل مصادر وإرادة الجميع، علما أن المنتخب المغربي بحاجة لمعرفة طاقمه وذلك لاستغلال تواريخ للفيفا معروضة أمامه؟.


    http://www.almountakhab.com/article.php?id=2329

     
  2. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    Wa ghir khelihoum yetebekho rah hadi el azema derbat lekoora el megheribiya bach khassehoum yebedaw yekhedemo hahouma mazaline hayerine ghir fi modarib ma le3aba ye3elem lah acheno ghadi yediro fihoum.......?????
     
  3. sidi_hmed1

    sidi_hmed1 Visiteur

    J'aime reçus:
    21
    Points:
    0
    ana kanden had al kadya dyal 2 mouderebine ma ghadish temchi mezyane. wahed bgha ycherek w lakhour bgha yghereb.
    zaki hwa li yeslah lina 3refti 3lash.hit awalane weld leblade. 3aref lekwaleb w tahramiyate. il parle les trois langues arbiya, franssawya w espagnol. w il a bgha chelha y deber 3la chi wahed ka yehder biha.
    floussna yebkaw 3edna. w ne3tiwh itar mousa3id de bon niveau. w ne3tewh salahya tama. hta ila khsserna au moins weld leblad. lkaw femen chedou w njibou des explications.
    aussi ndirou formation des cadres sportif. nsseftou nass ykraw 3la berra. w yt3elmou al kedma dyal coach w hadshi machi ghir fel koora. je parle ga3 les sports. nass rah kay kraw des master pour entraine. w n3elmouhom le management des fonds. w leadership.
    w ndirou des sondages de temps a aute nakhdou l'opinion du public marocain.
    nkhelssou le3aba mezyane w ndirous des ecoles dyal al kouura. machi ghir li l3eb f driba w marka al koura f kadous ne3tiweh le33ab. nkiriw les entraineur les langues....
    aw tennis kouna kan goulou chuya mcha menhar mcha al alami w aynaoui w arazi ma bkina kan dirou walou. al3ab al kiwa chouha. al koora walou. al basquet mazal machefna walou. al box mcha hta hwa. yallah 3endek al karate w l'akido w kickboxing. en dirais che3b tale3 lih dem baghi ghir yekhli darbou bnadem.
    nchej3ou sport f les ecoles. les tournois dyal bessah w ndirou da3m w les sponsors y jiw les ecoles etatique w ndirou ila rebhate el ferka nkhelsou les etudiants les frais de scolarite w l'achat des livres...
    ne3tiwhoum al minha. rah f saleh wizarate a ta3lim w ta3lim al 3ali dir hadchi bash les bourse yebdaw y te3taw les etudiant w bandem yebda yekra w ykoun 3endou motivation.
    w ila ma kountish kari ma tel3ebch w matakoudch la bourse.
    chouf le3aba dyal NBA koulhom kay jiw men l'unoversite. et la meme chose pour le NFl
    football americain etc.....
    wellah kheliwni nheyeh ga3.
    l 3am jay gadi ndir l MBA dyali w ndirou 3la sport marocain w nedkhoul l wizarate chabiba w riyada.
    wash 3refti sport achnou ka y dire lebnadem. ga3 lemsekh kaybe3dek 3lih....
    yallah hdert bezzaf Ga3
     

Partager cette page