ثنائية كاردوزو تقود بنفيكا للفوز على ليفربول في الدوري الأوروبي

Discussion dans 'Uefa competitions' créé par simo160, 1 Avril 2010.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    [​IMG]

    سجل أوسكار كاردوزو ثنائية من ضربتي جزاء قاد بها فريق بنفيكا البرتغالي إلى الفوز على ضيفه ليفربول 2/1 اليوم الخميس في ذهاب دور الثمانية ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا).

    وتقدم ليفربول بهدف في الدقيقة التاسعة سجله دانيال آجر ثم حسم بنفيكا اللقاء لصالحه بهدفين أحرزهما أوسكار كاردوزو من ضربتي جزاء في الشوط الثاني للمباراة.

    وفي مباريات أخرى جرت اليوم بجولة الذهاب تغلب فولهام الإنجليزي على ضيفه فولفسبورج الألماني 2/1 وهامبورج الألماني على ضيفه ستاندر ليج البلجيكي 2/1 وتعادل بلنسية مع أتلتيكو مدريد منافسه في الدوري الأسباني 2/2 .

    وعانى ليفربول من النقص العددي في صفوفه بعدما طرد ريان بابل من الفريق في الدقيقة 30 لدفع المدافع البرازيلي لويساو في الوجه مرتين.

    وتقدم ليفربول بعد ثماني دقائق فقط من بداية المباراة بهدف آجر وحافظ على تقدمه رغم النقص العددي حتى الدقيقة 59 حيث أدرك بنفيكا التعادل عندما قام إميليانو إنسوا بعرقلة بابلو آيمار داخل منطقة الجزاء بعدما تصدى القائم لكرة سددها كاردوزو من ضربة حرة.

    وتقدم كاردوزو لتنفيذ ضربة الجزاء محرزا منها هدف التعادل ثم أضاف اللاعب نفسه هدف الفوز 2/1 لبنفيكا في الدقيقة 79 من ضربة جزاء أخرى احتسبها حكم اللقاء لقيام جيمي كاراجر بلمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

    كذلك حول هامبورج تخلفه بهدف على أرضه أمام ستاندر ليج إلى الفوز 2/1 .

    وتقدم الفريق البلجيكي بهدف سجله مهاجم الكونغو الديمقراطية ديودون مبوكاني في الدقيقة 31 إثر ضربة ركنية سددها سيبستيان بوكونولي.

    وكاد رود فان نيستلروي أن يدرك التعادل لهامبورج خلال ثلاث دقائق فقط لكن المهاجم الهولندي سدد كرة اصطدمت بالقائم وارتدت إلى خارج الشباك.

    واستحق هامبورج التعادل في الدقيقة 42 بهدف سجله ملادن بتريتش من ضربة جزاء.

    وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول سجل فان نيستلروي الهدف الثاني للفريق الألماني إثر تمريرة من دينيس آجو.

    وكاد ستاندر ليج أن يتعادل في الدقيقة 65 لكن العارضة تصدت لكرة سددها ايجور دي كامارجو.

    وبدت الثقة على أداء لاعبي فولفسبورج بطل ألمانيا في بداية المباراة أمام مضيفه فولهام ، لكن المباراة انتهت بهزيمة الفريق الألماني 1/2 .

    وتقدم فولهام بهدفين سجلهما بوبي زامورا وداميان داف في الدقيقتين 60 و63 ثم رد فولفسبورج بهدف سجله ألكسندر مادلونج في الدقيقة 89 .

    وفي المباراة الأسبانية الخالصة التي جمعت بين بلنسية وأتلتيكو مدريد ، تقدم أتلتيكو مدريد في الدقيقة 59 بهدف للاعب دييجو فورلان ثم أدرك بلنسية التعادل بهدف سجله مانويل فيرنانديز في الدقيقة 66 .

    وبعدها تقدم أتلتيكو مدريد مجددا بهدف سجله انطونيو لوبيز في الدقيقة 72 لكن بلنسية لم يستسلم للهزيمة وواصل محاولاته حتى تعادل في الدقيقة 82 بهدف سجله ديفيد فيا.

    وتقام جولة الإياب يوم الخميس المقبل حيث يتأهل إلى الدور قبل النهائي الفرق الأربعة الفائزة في مجموع لقاءي الذهاب والإياب.


    kooora

     

Partager cette page